التخطي إلى المحتوى
إنشاء كلمة سر قوية ومميزة تعلم الطريقة الصحيحة بالتفصيل
Password Box in Internet Browser

إنشاء كلمة سر ،كثير من مستخدمي الإنترنت ممن ليس لديهم خلفية كبيرة عن أمور الاختراق والأمان أو حتى لا يعلمون كيفية حماية أنفسهم من الاختراق والقرصنة، فمن المشاكل الشائعة والأسهل للمُخترق أن يكون الباسورد ضعيف يسهُل تخمينه فلا تقوم مثلا بعمل باسورد عباره عن اسمك! أو تاريخ ميلادك أو رقم هاتفك! لأن ذلك سهل تخمينه للمُخترق، وفى هذا الموضوع سنتعرف على طريقة عمل باسورد قوى وفى نفس الوقت طريقة تذكره إن نسيته.

إنشاء كلمة سر قوية ومميزة تعلم الطريقة الصحيحة بالتفصيل

إنشاء كلمة سر قوية :خطوات إنشائها

الطريق المُثلى لعمل كلمة سر هو عمل كلمة سر صعب التخمين ولكنه سهل التذكر ، فعلى سبيل المثال يحتوى على أسماء أشخاص أو أماكن وأرقام أيضاً، حيث يتم الحصول على كلمة سر قوية عن طريق أخذ الحرف الأول من كل كلمة بجانب الأرقام ، فعلى سبيل المثال إذا كانت العبارة التي اخترتها ” القاهرة 32 كيلو من الاسكندرية ” ” Cairo is 32 k from Alex  ” سيكون الباسورد الخاص بك  هو ” Ci32kfA ”

وعلى صعيد أخر يُمكنك جعل كلمة السر الخاصة بك أكثر صعوبة بأن تقوم باستبدال بعض الحروف بأرقام أو نقاط ، فعلى سبيل المثال إن كان اختيارك لكلمة السر كان Cairo  فيمكنك مثلا اعتبار حرف ال r هو الرقم 2 واعتبار حرف ال a هو الرقم 5 وبالتالي سيكون كلمة السر الجديدة هي C5i2o .

كيف لا تنسى كلمة السر ببساطة

قد يُشكل نسيان كلمة السر الخاص بك مشاكل عديدة لك، حيث يكبدك هذا خسائراً كبيرة إن كُنت من رواد الأعمال مثلاً، ولكن يُمكنك تخطى هذه المحنه بسهوله، بأن تسير على ما اقترحناه بالأعلى حيث تكون كلمة السر قريبه منك وفى حياتك دائما ً كما أنك ولسهوله التذكر يُمكنك دمج ما اقترحناه بالأعلى مع هواياتك المفضلة، فعلى سبيل المثال أنت تُحب مقطع من أغنية تستطيع استخدامه وتطبيق كافة التعليمات بالأعلى وبالتالي تستطيع أن تعمل باسورد أمن وقوى وفى نفس الوقت سهل التذكُر.

مصدر

إقرأ في عربي تك أيضاً:

كيف تجد هاتفك المفقود – تعقب هاتفك الايفون والاندرويد المفقود

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *