برامج

إنشاء فيديوهات متحركة | إليك قائمة أفضل 10 أدوات إنشاء فيديوهات متحركة

إنشاء فيديوهات متحركة

إنّ إنشاء مقاطع فيديو جذّابة قد يكون صعبا ً في الواقع خصوصا ً إذا كنت تستخدم محررات الفيديو التقليدية مثل Adode Premiere أو iMovie ، لكن يوجد بالتأكيد حل لذلك وهو استخدام أدوات لـ إنشاء فيديوهات متحركة تمّ تصميمها خصيصا ً لعمل الفيديوهات الرسومية والتوضيحية .

ستساعدك هذه الأدوات في إنشاء فيديوهات متحركة توضيحية أو تدريبية باستخدام واجهة بسيطة عبر سحب ما تريد إليها وتركه فيها ، وتوفر هذه الأدوات العديد من ميزات التخصيص التي تتضمن مقاطع الفيديو ، الصور وغيرها .

إذا ً إليك هنا قائمة بأفضل أدوات صنع الفيديو لـ إنشاء فيديوهات متحركة تدريبية ، توضيحية ، متحركة ، وقصيرة.

إنشاء فيديوهات متحركة

إنشاء فيديوهات متحركة

أولا ً : Powtoon

Powtoon

Powtoon

تقوم هذه الأداة بإنشاء فيدوهات خلابة تساعد على جذب المشاهدين ، وتوفّر واجهة التعامل معها بديهي ولا يتطلب أن تكون خبيرا ً لتصنع فيديوهات جيدة ، كما تساعدك الأداة على شرح كامل فكرتك ضمن فيديو مختصر ومتحرك وهي تقنية قد أثبتت أنها أكثر فعالية من غيرها .

باستخدام القوالب المدمجة ضمن الأداة والتي يمكنك سحبها وإفلاتها ضمنها يمكنك أن تنشئ فيديو تعليمي احترافي في أقل من ساعة ، بالإضافة لذلك بإمكانك أن تستخدم المخططات والرسوم البيانية في فيديوهاتك لتوفر إحصائيات تحليلية لكل من خدماتك ومنتجاتك . كما أن Powtoon يوفر لك خيار أن تقوم بتحميل فيديوهاتك بدقة عالية وبإمكانك أيضا ً أن تقوم بتصديرها بصيغة PDF أو PPT .

إنشاء فيديوهات متحركة

إنشاء فيديوهات متحركة

كما توفر هذه الأداة التي تعمل على الإنترنت موسيقى مجانية خاصة بالأداة يمكنك أن تستخدمها كموسيقى خلفية في الفيديوهات التي تقوم بإنشائها . وأخيرا ً وليس آخرا ً يمكنك أن تستخدم هذه الأداة لكي تقوم بـ إنشاء فيديوهات متحركة لأغراض تجارية وكذلك تسويقية وبدون دفع أي شيء .

السعر : للميزات الأساسية مجاني – للميزات الاحترافية بين 19$ – 59$ بالشهر .

رابط الأداة :

https://www.powtoon.com/

ثانيا ً : Animaker

Animaker

Animaker

تسمح لك هذه الأداة بـ إنشاء فيديوهات متحركة بأنماط مختلفة منها نمط احترافي ، صور المعلومات أو مايسمى الإنفوجرافيك ، الطباعة ، ثنائي الأبعاد 2D و 2.5D . كما توفر الأداة ميزة السحب والإفلات التي تساعدك بسهولة على اختيار وإضافة الصور والأصوات إلى فيديوهاتك بسرعة كبيرة . إنّ أداة Animaker تدعم إنشاء فيديوهات ذات مدة زمنية تصل إلى 30 دقيقة وبأنواع دقة مختلفة مثل FHD، HD و SD .

مع هذه الأداة بإمكانك أن تدرج رسومات ، خرائط ، إحصائيات ، وعناصر رسوم معلومات ، وهذا ليس كل شيء حيث توفر لك أيضا ً أنواع خطوط مخصصة ، مؤثرات نصية ، قوالب استثنائية ، والعديد من المؤثرات الصوتية ، كما ويمكنك أيضا ً أن تستورد ملفات الصور والصوت من الحاسوب الخاص بك .

إنشاء فيديوهات متحركة

إنشاء فيديوهات متحركة

بفضل كل هذه الميزات بإمكانك أن تنشئ رسومات رائعة ، وتساعدك أداة Animaker على زيادة معدلات الترويج لأعمالك وتحسين المبيعات . والجميل بالأمر أنّه يمكنك أن تبدأ باستخدامها بسهولة الأمر الذي يجعلها واحدة من الأدوات المفضلة لـ إنشاء فيديوهات متحركة رسومية قصيرة .

السعر : من أجل الميزات الأساسية مجاني – من أجل الميزات الاحترافية بين 12$ – 49$ بالشهر .

رابط الأداة :

https://www.animaker.com/

ثالثا ً : Biteable

Biteable

Biteable

هذه الأداة هي الأبسط في إنشاء الفيديوهات المتحركة حيث تسمح لك بإضافة نص ، صور ، ألوان ، وصوت بشكل يتيح لك تخصيص الفيديو الخاص بك ضمن الإطار الزمني له عبر السحب والإفلات خلال أي فترة في هذا الإطار . كما توفر أيضا ً العديد من المشاهد كالرسومات ، التفاعل الحي ، وصور بأنماط متعددة ، وبإمكانك حتى أن تستخدم قوالب جاهزة ضمنها .

شرح برنامج Biteable

شرح برنامج Biteable

تعطيك هذه الأداة المرونة في تحريك شعارك ، عمل العروض التقديمية أو عمل عروض شرائح رائعة باستخدام عناصر الفيديو التي توفرها لك . كذلك بإمكانك أن تختار المقطع الذي تريده من بين 85 ألف مشهد ضمن المخزن الخاص بالأداة أو بإمكانك أن تقوم برفع مشهد تملكه كي تنشئ الفيدو الخاص بك ، ومتى ما أصبح الفيديو جاهزا ً يمكنك مشاركته على اليوتيوب ، الفايسبوك ، وتويتر أو أن تقوم بتضمينه في موقعك الإلكتروني .

السعر : من أجل الميزات الأساسية مجاني – من أجل الميزات الاحترافية 99$ بالسنة .

إقرأ أيضاً على Arabitec.com :  برامج مونتاج أونلاين إكتشف أفضل محررات الفيديو على الإنترنت لهذا العام

رابط الأداة :

https://biteable.com/

رابعا ً : Wideo

إنشاء فيديوهات متحركة

إنشاء فيديوهات متحركة

تسمح لك هذه الأداة بإنشاء فيديوهات متحركة باستخدام عناصر مرئية قابلة للسحب والإفلات ، ويمكنك من خلال خيارات التخصيص السهلة فيها أن تقوم بتحرير شعارات ، تضيف نصا ً ، تغيّر الألوان ، والقيام بالكثير والكثير . ستساعدك القوالب الجاهزة المجانية التي فيها بأن تنشئ فيديو متحرك ببضعة دقائق فقط، وبإمكانك أن تضيف أيضا ً موسيقى خلفية و تأثيرات الانتقال ضمن الفيديو الذي تنشئه .

توفر لك Wideo إمكانية إنشاء فيديوهات بدون طول زمني محدّد وتؤمن لك مكتبة رسوميّة كاملة لإدخال الخلفيات في فيديوهاتك ، وبأكثر من 50 مقطع صوتي رائع فيها يمكنك أن تضيف الصوت المثالي لكل احتياجات الفيديو الذي تعمل عليه . كما توفر الأداة التخزين السحابي لكي تخزّن وتدير فيديوهاتك ، وتوفر ميزة مفيدة تتمثل بعرض أي فيديو كعرض تقديمي شرائحي .

Wideo

Wideo

إنّ Wideo مناسب جدا ً للمسوّقين ، المدربين ، والمصممين ، فهو يسمح لأي شخص أن ينشئ سلسلة من الفيديوهات باستخدام الأعمال الفنية والمقاطع الصوتية الأصلية المتوفرة فيه . ويمكنك أيضا ً أن تنشئ فيديوهات رائعة للحملات على مواقع التواصل الإجتماعي التي ينتج عنها المزيد من الروّاد أو لتحسين معدل الزيارات عبر النقر على البريد الإلكتروني الخاص بالتسويق .

السعر : بين 59$ – 199$ بالشهر .

رابط الأداة :

http://get.wideo.co/en/

خامسا ً : GoAnimate

GoAnimate

GoAnimate

GoAnimate من أفضل أدوات صنع الفيديوهات الاستثنائية فهو يوفر أدوات سحب وإفلات قوية من أجل إضافة الشخصيات ، تغيير الخلفية ، أو بدء مشهد ضمن الفيديو الخاص بك ، والمذهل فيه هو وجود ميزة مزامنة الشفاه للشخصيات تلقائيا ً والتي تعمل بمفردها بعد اختيار مسار صوتي .

والميزة الأخرى الممتعة هي أداة إنشاء الشخصيات التي تسمح لك بعمل شخصيتك المتحركة الخاصة بك، كما ويمكنك أيضا ً أن تستخدم علامتك التجارية ، وموارد إضافية مثل ملفات الصوت ، الصور ، والفيديوهات من حاسوبك . باختصار فإنّ استخدامك لهذه الأداة وميزاتها المتنوعة يمكّنك من إنشاء فيديوهات غير محدودة ذات تصميم و محتوى فريد .

إنشاء فيديوهات متحركة

إنشاء فيديوهات متحركة

يمكك أن تشارك الفيديو الذي تنتجه في النهاية على اليوتيوب وشبكات التواصل الاجتماعي الأخرى ، وأيضا ً يمكنك تحميله بدقة FHD أو كصيغة GIF ، وتستطيع أن تدرجه ضمن موقعك الإلكتروني بسهولة.

كذلك توفر لك أداة GoAnimate أيضا ً أكثر من 100 مسار و سلسلة فيديوهات استثنائية جنبا ً إلى جنب مع الآلاف من الخلفيات ، العناصر الداعمة و الشخصيات .

السعر : بين 39$ – 159$ بالشهر .

رابط الأداة :

https://goanimate.com/

سادسا ً : Animatron

Animatron

Animatron

تسمح لك هذه الأداة بأن تشرح قصتك من خلال المئات من الشخصيات المتحركة ، العناصر الداعمة ، والعشرات من الخلفيات . الغاية الأساسية للأداة هي مساعدتك على جذب انتباه جمهورك و تحسين معدل الترويج لموقعك الإلكتروني . يمكنك أن تستورد الصور ، ملفات الصوت ، وحتى الخطوط لتضيف المزيد من التخصيص على فيديوهاتك ، ويمكنك حتى أن تنشئ و تقوم بتحريك الرسومات الخاصة بك .

تستطيع أن تنشئ أعدادا ً كبيرة من الفيديوهات الفريدة بفضل مكاتب الأداة التي تحوي على ملفات صوتية، صور ، عناصر متحركة ، وشخصيات وكلها مجانية . و يسمح لك صانع الفيديوهات على الإنترنت هذا أن تستورد محتويات جاهزة من السوق و تضمينها في فيديوهاتك الخاصة ، ويمكن لفيديوهاتك التي تم إنشاؤها أن يتم تصديرها بصيغة GIF و HTML5 بالإضافة للعديد من الصيغ الأخرى .

إنشاء فيديوهات متحركة

إنشاء فيديوهات متحركة

وأكثر من هذا يمكن أن تقوم بتضمين فيديوهاتك النهائية ضمن مواقعك الإلكترونية و تدويناتك ، ويمكنك أيضا ً أن تشاركها على قنوات وسائل الإعلام الإجتماعي مثل اليوتيوب ، الفايسبوك ، وتويتر . إنّها حقاً أداة قوية للجميع بمن فيهم المستخدمين الجدد الذين يبحثون عن أداة مجانية للبدء عبرها .

السعر : من أجل الميزات الأساسية مجاني – من أجل الميزات الاحترافية بين 30$ – 60$ بالشهر .

رابط الأداة :

https://www.animatron.com/studio/landing

سابعا ً : RawShorts

RawShorts

RawShorts

هي أداة لعمل رسومات على لوح أبيض من خلال السحب والإفلات حيث يمكنك أن تنشئ فيديوهات تفاعلية بشكل سريع من خلال استخدام العشرات من النماذج المصمّمة باحترافية . وكما في الأدوات الأخرى يمكنك أن تضيف نصا ً ، وسائط متعددة ، صوت ، و تأثيرات لكي تجعل الفيديو يبدو مثيرا ً وجديدا ً . إنّ هذه الأداة الموجودة على الإنترنت توفر الآلاف من الرسوميات ، الشخصيات ، والمخططات المدمجة ضمنها.

إقرأ أيضاً على Arabitec.com :  كرسى متحرك يتم التحكم به من خلال قوة التفكير

الفيديو الذي يتم إنشاؤه يمكن أن يتم نشره على اليوتيوب أو مشاركته على فايسبوك أو مواقع تواصل أخرى، كما يمكنك حتى أن تقوم بتنزيله بصيغة MP4 . أداة RawShorts تساعد بشكل خاص المسوقين ، المدربين، والمدرسين لعرض الأفكار المعقدة بشكل فيديوهات بسيطة ، والأكثر من هذا لا تتطلب هذه الأداة أية مهارات رسومية مما يجعلها قابلة للاستخدام من قبل الجميع .

برنامج مونتاج

برنامج مونتاج

السعر : من أجل الميزات الأساسية مجاني – من أجل الميزات الاحترافية بين 8$ – 20$ لكل تصدير .

رابط الأداة :

https://www.rawshorts.com/

ثامنا ً : Mysimpleshow

Mysimpleshow

Mysimpleshow

توفر هذه الأداة عددا ً من القوالب الرسومية بشكل قصص و الآلاف من الرسوم التوضيحية البسيطة لمن يريدون أن يقوموا بالشرح بشكل مبدع ، كما توفر الأدة نصائح لكتابة نص مثالي للفيديو ، وتقوم بتوليد القصة المصورة تلقائيا ً باستخدام محرك الشرح الخاص بها ، وفي النهاية يمكنك أن تضبط السرعة للفيديو ومن ثم ّ تقوم بنشر الفيديو النهائي على اليوتيوب .

كذلك تدعم الأداة رفع الصور والشعارات الخاصة ، وإضافة نص من قبلك ، والأكثر من هذا يمكنك أن تسجل أيضا ً صوتك الخاص على الفيديو ، وسوف تقوم الأداة بمزامنة صوتك تلقائيا ً مع قصتك . وتستطيع أن تحمّل كذلك الفيديو النهائي بصيغة MP4 لكن السيئ فيها أنّها تمنع إضافة الألوان ضمن نمط الاستعمال المجاني فيها .

إنشاء فيديوهات متحركة

إنشاء فيديوهات متحركة

السعر : من أجل الميزات الأساسية مجاني – من أجل الميزات الاحترافية بين 5.99$ – 499$ بالشهر .

رابط الأداة :

https://www.mysimpleshow.com/

تاسعا ً : VideoScribe

VideoScribe

VideoScribe

تسمح لك هذه الأداة بإنشاء فيديوهات فعّالة على لوحة بيضاء بخطوات سهلة ، وكل ما تحتاج إليه هو إضافة وسائط متعددة ، ضبط خيارات الرسومات ، تسجيل الصوت أو اختيار مقطع صوتي على الفيديو ، وفي النهاية تضع اللمسات الأخيرة على فيديوهاتك من خلال ضبط خيارات التخصيص . بالإضافة لذلك توفر أداة الإنترنت هذه قاعدة بيانات ضخمة لمحتوى من الوسائط المتعددة بشكل مجاني يتضمن مقاطع صوت، صور وغيرها .

يمكنك أيضا ً أن تختار حجم الفيديو أو دقته ، وتزيل شعار الأداة الذي يسمى بالعلامة المائية من الفيديوهات. الفيديوهات التي تنتج تكون بدقة HD ويمكنك أن تحملها بصيغ MOV ، WMV ، و AVI على عكس أدوات صنع الفيديو السابقة . كذلك يمكن أن تحفظ الفيديو النهائي ضمن التخزين السحابي الخاص بالأداة أو بإمكانك مشاركته على الشبكات الإجتماعية التي تتضمن الفايسبوك واليوتيوب .

السعر : 29$ بالشهر .

رابط الأداة :

http://www.videoscribe.co/

عاشرا ً : Moovly Studio

Moovly Studio

Moovly Studio

هذه الأداة تعدّ محرّر و صانع فيديو متقدم يوفر العديد من عناصر الوسائط المتعددة المبنية مسبقا ً ، المرسومة مسبقا ً ، والقابلة للتحرير ذلك لكي تنشئ فيديوهاتك . ويدعم المحرّر القوي فيها كل أنواع المتصفحات ويعطيك إمكانية الوصول لأكثر من 500 ألف عنصر وسائط متعددة مجاني .

هذه الأداة تأتي مع واجهة مطوّرة وهي تقوم بإضافة ميزات جديدة كل أسبوعين . بالنسبة لك فأنت تستطيع أن تنشئ فيديوهات ذات طول غير محدود زمنيا ً، وتستطيع تحميل هذه الفيديوهات بصيغة HD ، كما أنّ الأداة تسمح لك بنشر هذه الفيديوهات في المعرض الخاص بها ، وتضمين الفيديوهات أو مشاركتها على موقعك أو على مواقع التواصل الإجتماعي ، والأكثر من هذا يمكنك أن تستورد وسائط متعددة مخصصة وأن تزيل العلامة المائية الخاصة بالأداة من فيديوهاتك .

إنشاء فيديوهات متحركة

إنشاء فيديوهات متحركة

السعر : 5$ بالشهر .

رابط الأداة :

https://www.moovly.com/products/moovly-studio

أدوات إنشاء فيديوهات متحركة أحدثت ثورة في سوق إنشاء الفيديو ، بالإضافة لذلك تساعد فيديوهات التدريب أو الشرح في تقديم أفكارك ، استراتيجياتك أو المواضيع المعقدة بطرق سهلة وبسيطة ولذلك فإنّ هذه الأدوات ساعدت الشركات على جلب المزيد من الروّاد وسمحت للطلاب بأن يتعلموا بشكل أفضل .

الأداة الأفضل بين الأدواة السابقة هي Powtoon لإنشاء فيديوهات بسيطة وبسرعة ، كذلك فإنّ واجهتها سهلة الاستخدام تساعدك على عمل الفيديوهات وإضافة المتعة لها . وأيضا ً فإنّ الأدوات الأخرى جيدة ولكن يجب عليك أن تحاول استخدامها لكي تتعرف على الأداة التي تلائمك .

كانت هذه مقالتنا: إنشاء فيديوهات متحركة | إليك قائمة أفضل 10 أدوات إنشاء فيديوهات متحركة

قدمناها لكم من مدونة عربي تك التقنية

المصدر

إقرأ في عربي تك أيضاً:

Google AMP كيفية ضبط الإعدادات على مدونة ووردبرس الطريقة الصحيحة

إتبعنا على مواقع التواصل

أكتب تعليقك ورأيك