دروس يوتيوب

إنشاء حساب يوتيوب | تعلم طريقة إنشاء حسابك الخاص في Youtube

إنشاء قناة يوتيوب
إنشاء قناة يوتيوب

إنشاء حساب يوتيوب – تضم منصة يوتيوب الشهيرة العديد من الميزات التي يمكن الحصول عليها من خلال إنشاء حساب في الموقع ، حيث يكون بإمكان أي شخص بعد تفعيل حسابه الخاصة أن ينشئ قناته الخاصة في يوتيوب و أن يبدأ بنشر الفيديوهات التي يريدها .

إنشاء قناة يوتيوب

إنشاء قناة يوتيوب

كما يمكنك عبر حسابك أن تقوم بوضع الإعجابات على مقاطع الفيديو التي تعجبك و أن تكتب التعليقات و تشارك الآخرين ، كما يتميز يوتيوب بالتعامل بميزة الذكاء الاصطناعي التي تظهر مقاطع فيديو مقترحة لك بناء على مشاهداتك السابقة في الموقع من أجل تسهيل عملية الوصول إلى مقاطع الفيديو .

خطوات إنشاء حساب يوتيوب من جهاز الكمبيوتر بالصور :

إذا كنت تمتلك حساب جوجل بشكل سابق فسوف يكون بإمكانك الاستفادة منه في عملية انشاء حساب يوتيوب عبر تسجيل الدخول مباشرة به ، حيث أنه من المعروف أن شركة جوجل هي المالكة أيضاً لموقع يوتيوب ، يمكنك الآن اتباع الخطوات التالية للبدء بفتح حساب جديد :

أولاً : توجه إلى موقع يوتيوب من خلال متصفح الانترنت لديك ، من هنا .

ثانياً : في أعلى الواجهة الرئيسية تحديداً في الجهة اليمنى سوف تجد زر Sign in أو ” تسجيل الدخول ” قم بالنقر عليه وسوف يتم توجيهك إلى صفحة تسجيل الدخول وذلك في حال وجود حساب مسبق لك أو حساب جوجل ، لكن يوجد في نفس الصفحة خيار إنشاء حساب جديد أو “Create Account” قم بالضغط عليه .

إنشاء حساب يوتيوب

إنشاء حساب يوتيوب

ثالثاً : سوف يظهر أمامك الآن خيارين هما “For Myself” أي حسابي الشخصي وهو يعني أن تقوم بإنشاء حساب خاص بك لمشاهدة مقاطع الفيديو والتفاعل معها فقط ، أما الخيار الثاني هو “To Manage My Business” أي لإدارة أعمالي وهذا يعني أن تقوم بخدمات إعلانية على اليوتيوب وذلك موجه للأشخاص العاملين والمحترفين ، لذا يمكنك كـ مستخدم عادي أن تختار الخيار الأول الذي يكون من خلاله الاسم الخاص بك هو اسم قناة اليوتيوب بينما يعطي الخيار الثاني إمكانية اختيار اسم مستقل للقناة عن اسمك الشخصي .

إنشاء حساب يوتيوب

إنشاء حساب يوتيوب

رابعاً : الآن سوف تنتقل إلى صفحة جديدة يجب أن تقوم بإدخال بياناتك فيها والتي تتضمن :

( الاسم الأول ، الاسم الثاني ، البريد الالكتروني ، كلمة السر ، تأكيد كلمة السر )

youtube Account

youtube Account

 

طريقة عمل حساب youtube من الهاتف المحمول بالخطوات المفصلة :

قم بالتوجه إلى تطبيق يوتيوب الموجود على هاتفك المحمول بشكل افتراضي حيث أنه من الخدمات الافتراضية لـ Google والتي تأتي بشكل أساسي مع هواتف أندرويد .

بعد ذلك سوف تجد في الزاوية اليمنى في الأعلى صورة شعار تسجيل الدخول إلى حسابك ، قم بالنقر عليه وسوف يتم نقلك إلى الصفحة التالية التي يجب أن تضغط من خلالها على “تسجيل الدخول” .

youtube

youtube

سوف يتم توجيهك الآن إلى صفحة جديدة هي صفحة الحسابات وفي حال كان لديك حسابات مسبقة سوف تظهر هنا ، أما إذا لم يكن لديك حسابات سوف يظهر لك خيار “إضافة حساب” قم بالنقر عليه .

Sign in

Sign in

في الصفحة التالية اذا كنت تمتلك حساب جوجل قم بتسجيل الدخول به ، وإذا لم يكن لديك قم بالضغط على “إنشاء حساب” .

Add Account

Add Account

سوف تنتقل إلى الصفحة التي يجب إدخال بياناتك من خلالها وهي ( الاسم الأول ، الاسم الأخير ، البريد الالكتروني ، كلمة السر ، تأكيد كلمة السر ) .

information

information

ما أهمية امتلاك قناة على يوتيوب ؟

بعد اكمال خطوات انشاء حساب يوتيوب وتسجيل الدخول إلى حسابك الشخصي ، سوف يكون بإمكانك التمتع بالميزات التالية :

إقرأ ايضاً:  جوجل تعلن عن قدوم ميزة البث المباشر لتطبيق يوتيوب قريباً

إمكانية حفظ أي مقطع فيديو ومشاهدته في وقت لاحق .

تسجيل الإعجابات على المقاطع المفضلة بالنسبة لك .

يمكنك الدخول إلى سجل مشاهداتك ومعرفة آخر مقاطع الفيديو التي قمت بمشاهدتها ، كما يمكنك حذف المقاطع التي تريدها من هذا السجل .

يمكنك تحميل أي مقطع فيديو ومشاهدته بدون الحاجة للإنترنت في وقت لاحق .

يمكنك متابعة القنوات المفضلة لك على يوتيوب .

ترك أي تعليق على أي فيديو لشخص آخر .

تقديم بلاغ ضد مقاطع الفيديو غير المناسبة أو المسيئة .

ميزة انشاء قائمة تضم أفضل مقاطع الفيديو التي تريد مشاهدتها في أي وقت .

خطوات انشاء قناة في يوتيوب :

تعتبر الخطوة الأولى هي القيام بإنشاء الحساب كما ذكرنا في السابق ، وبعده سوف يكون بإمكانك فتح قناة خاصة بك في يوتيوب من خلال خطوات بسيطة جداً ، وغالباً إذا لم تبادر أنت بالخطوة الأولى فسوف تظهر لك رسالة من يوتيوب تطلب منك القيام بذلك .

كل مشاهير اليوتيوب بدأوا سابقاً بإنشاء قنواتهم بالإضافة إلى أن أغلب قصص نجاح يوتيوب كانت تعتمد في الأساس على مشاركة مقاطع الفيديو المضحكة والهزلية في بداية الأمر ثم تتطور و يتغير المحتوى ، لذا يمكنك أنت أيضاً أن تقوم بذلك من خلال الخطوات التالية :

قم بالتوجه أولاً إلى القائمة الجانبية من يوتيوب و قم بالنقر على اسمك كي تظهر لك القائمة ، قم باختيار خيار “Create Channel” .

Create Channel

Create Channel

الآن سوف يظهر لك خيارين إما انشاء قناة يوتيوب باسمك الخاص أو انشائها باسم جديد ، واذا اخترت الخيار الثاني سوف يطلب منك ادخال اسم القناة الجديد .

إنشاء حساب يوتيوب

إنشاء حساب يوتيوب

 

بهذا تكون قد استطعت انشاء قناتك وسوف يطلب منك إضافة بعض البيانات أو إضافة رابط الموقع الشخصي و حسابات التواصل الاجتماعي و وضع صورة للقناة .

information

information

طريقة انشاء قناة يوتيوب ثانية أو قناة جديدة :

إذا كان لديك مسبقاً قناة يوتيوب و تريد فتح قناة جديدة من أجل أفكار أخرى يمكنك ذلك من خلال نفس الحساب ودون الحاجة لتسجيل الخروج من خلال ما يلي :

افتح القائمة الجانبية و اضغط على زر الإعدادات .

 

settings

settings

 

داخل صفحة الإعدادات سوف يمكنك اختيار “إضافة أو إدارة قناة يوتيوب”

سوف تنتقل الآن إلى الصفحة التي تحتوي اسم القناة الخاصة بك ، قم بالضغط على زر “إضافة قناة يوتيوب جديدة” قم بالنقر عليه و ابدأ في خطوات انشاء القناة كما شرحنا سابقاً .

 

add channel

add channel

اقرأ أيضاً :

تسجيل شاشة الكمبيوتر | كيفية تسجيل شاشة سطح المكتب باستخدام يوتيوب

إتبعنا على مواقع التواصل 😍👇