برامج برامج البريد الإلكتروني

إنشاء تصنيفات في Gmail – شرح الطريقة الصحيحة بالصور

إنشاء مجدات وبطاقات عنونة في Gmail
إنشاء مجدات وبطاقات عنونة في Gmail

إنشاء تصنيفات في Gmail – عند البحث عن بريد إلكتروني في حساب Gmail الخاص بك ، فإن الطريقة الأكثر شيوعًا هي البحث عنه في مربع بحث Gmail. ولكن هل تعلم أنه يمكنك فرز رسائلك في تصنيفات ومجلدات في جيميل ؟ في هذه المقالة من مدونة عربي تك التقنية Arabitec.com سأشرح لك  كيفية إنشاء التصنيفات والمجلدات في Gmail.

شرح طريقة إنشاء تصنيفات في Gmail (Android و iOS)

إنشاء تصنيفات في Gmail

إنشاء تصنيفات في Gmail

عملية صنع التصنيفات أو بطاقات العنونة او اللايبلز في جيميل لنظامي التشغيل Android و iOS متطابقة. أولاً ، اضغط على الخطوط الأفقية الثلاثة في الزاوية العلوية اليسرى من الشاشة. سيؤدي هذا إلى فتح القائمة الخاصة بك.

اضغط على الخطوط الأفقية الثلاثة في الزاوية العلوية اليسرى من الشاشة

اضغط على الخطوط الأفقية الثلاثة في الزاوية العلوية اليسرى من الشاشة

قم بالتمرير لأسفل إلى أسفل قائمة بطاقات العنونة الخاصة بك ، وسترى خيارًا يسمى + إنشاء جديد. اختر ذلك.

قائمة بطاقات العنونة

قائمة بطاقات العنونة

ستتم دعوتك الآن لتسمية تصنيفك الجديد.

تسمية تصنيفك الجديد - إنشاء تصنيفات في Gmail

تسمية تصنيفك الجديد – إنشاء تصنيفات في Gmail

لا يسمح لك تطبيق Gmail للجوال بتخصيص التصنيف بلون أو تغيير لون موجود. ستحتاج إلى استخدام Gmail على سطح المكتب من أجل ذلك.

كيفية إنشاء تصنيفات في Gmail (سطح المكتب)

إقرأ أيضاً على Arabitec.com :  إسكات الرسائل الإلكترونية في جيميل من دون استخدام إضافة للمتصفح

المجلد والتسمية أو اللايبلز أو بطاقات العنونة في Gmail كلها نفس الشيء. عند تطبيق تصنيف على بريد إلكتروني في Gmail ، فإنه لا يختلف عما إذا قمت بوضع هذا البريد الإلكتروني في مجلد. لا يزال يتم تصنيفها وتنظيمها بحيث يمكنك العثور عليها مرة أخرى بسهولة لاحقًا. لذلك لتجنب أي لبس، سنقوم بإسقاط كلمة “مجلد” والتركيز فقط على مصطلح “التسمية” بدلاً من ذلك.

يعد إنشاء التصنيفات في Gmail أمرًا سهلاً للغاية ، وهناك طريقتان يمكنك اتباعهما لتحقيق ذلك. أسرع طريقة هي الانتقال إلى الشريط الجانبي الأيسر لواجهة Gmail والنقر فوق إنشاء تصنيف جديد. اعتمادًا على عدد التصنيفات الموجودة بالفعل هناك ، قد تضطر إلى النقر فوق الزر “المزيد” لرؤية إنشاء تصنيف جديد.

إنشاء تصنيف جديد

إنشاء تصنيف جديد

عند النقر فوق إنشاء تصنيف جديد ، سيظهر مربعًا صغيرًا حيث يمكنك كتابة اسم التصنيف الجديد الخاص بك. إذا كنت تريد أن تجعله تصنيفًا فرعيًا (تحت تسمية أخرى) ، فحدد علامة Nest الموجودة أسفل واختر التسمية التي تريد وضع العلامة الجديدة تحتها. يمكن تغيير هذا لاحقًا إذا لزم الأمر.

إنشاء مربع تسمية جديد

إنشاء مربع تسمية جديد

بمجرد الانتهاء من التسمية ، ستراها في الشريط الجانبي الأيسر ، جنبًا إلى جنب مع جميع تسمياتك الأخرى. يمكنك الآن تخصيص التسمية الجديدة بلون فريد ، ومتى يتم إظهار التسمية وتحريرها وحذفها.

تخصيص تسمية gmail

تخصيص تسمية gmail

الطريقة الثانية لعمل تصنيف Gmail هي الانتقال إلى صفحة التصنيفات في الإعدادات. لكنه يقودك إلى نفس مربع إنشاء الملصق. لذا فإن القيام بذلك بالطريقة الأولى يكون أسرع بكثير وبنقرات أقل.

قسم التسميات أو اللايبلز في gmail

قسم التسميات أو اللايبلز في gmail

لقد انتهيت الآن من إنشاء التصنيف الجديد ، فقد حان الوقت لإعداد عامل تصفية بحيث يتم إرسال رسائل البريد الإلكتروني تلقائيًا إلى هذا التصنيف.

إقرأ أيضاً على Arabitec.com :  طريقة انشاء حساب جيميل Gmail جديد

كيف يمكنك استعراض تصنيفاتك ومشاهدتها في جيميل ؟

يمكنك إما عرضها على الجانب الأيسر من شاشة Gmail (في الشريط الجانبي) ، أو يمكنك الانتقال إلى قسم التصنيفات في إعدادات Gmail. على Gmail mobile ، تحتاج إلى النقر فوق الخطوط الأفقية الثلاثة في الجزء العلوي من الشاشة للكشف عن الشريط الجانبي والتسميات.

ما الفرق بين المصطلحات التالية في جيميل: مجلد، تصنيف، بطاقات عنونة ؟

لا فرق على الاطلاق. كل المصطلحات الثلاثة تعني نفس الشيء. ومع ذلك ، يفضل Gmail مصطلح “التصنيفات”.

هل يمكنك حذف التصنيفات ؟ وماذا يحصل للرسائل بداخلها ؟

يمكنك إما حذف التسمية من الشريط الجانبي أو من قسم التصنيفات في الإعدادات. في تطبيق الهاتف المحمول ، تحتاج إلى الدخول إلى الإعدادات والعثور على خيارات التسمية. تظل رسائل البريد الإلكتروني داخل هذا التصنيف غير متأثرة.

إقرأ أيضاً: تغيير كلمة مرور جيميل الخاصة بك – شرح الطريقة الصحيحة بالصور

إتبعنا على مواقع التواصل

أكتب تعليقك ورأيك