إنشاء باركود
تطبيقات أندرويد تكنولوجيا

إنشاء باركود | تعرف على طريقة انشاء باركود خاص بك أو قراءته

إنشاء باركود شخصي أو عام لأي منتج أو سلعة تريدها لم يعد بالأمر الصعب أو المقتصر فقط على الشركات الكبيرة والمتاجر المعروفة ، الباركود هو شيفرة مكونة من خطوط سوداء بشكل طولي يختلف عرضها وترتيبها ، أي أنه رمز خاص بالمنتج للحفاظ على الجودة وتحسين عملية البيع ، يكون رمز الباركود موجود على الوجه الخلفي للمنتج أو على أحد أطرافه ويتم قراءته من خلال مسح الباركود بجهاز مخصص أو عبر تطبيق على الهاتف المحمول .

إنشاء باركود
إنشاء باركود

كيفية إنشاء باركود :

يمكنك إنشاء باركود بشكل سهل وسريع من خلال بعض المواقع على شبكة الانترنت ، مثل موقع Barcode Generator حيث تجد في الشاشة الرئيسية للموقع خيارات لاختيار نوع الكود الذي تود إنشاءه من القائمة ، الاختيار الافتراضي هو QR Code لكن يمكنك اختيار “Code 128-Standard” والذي يعني انشاء باركود تقليدي .

إنشاء باركود
إنشاء باركود

بعد اختيارك لنوع الكود قم بكتابة الرقم أو النص الذي ترغب به ثم اضغط على “Create Barcode” وسوف يتم انشاء الباركود فوراً ويتم ظهوره على يمين الشاشة ومن ثم يكون باستطاعتك أن تختار الصيغة التي تريد تحميل الكود بها مع تحديد الحجم الذي تريده .

إقرأ ايضاً:  تطبيق تعلم الانجليزية الأفضل على الإطلاق Hello English لأجهزة أندرويد

من الأفضل اختيار نص مناسب للباركود لأن النص الطويل يؤثر على حجم الباركود وبالتالي قد يصبح غير قابل للاستخدام فيما بعد نظراً لحجمه الكبير ، لذا يجب أن يكون النص مؤلف من كلمتين أو ثلاثة على الأكثر ليكون اسم مختصر وسهل القراءة .

يمكنك استخدام تطبيقات على الهواتف المحمولة لخدمة الغرض ذاته ، حيث أن انشاء باركود لا يقتصر فقط على المواقع على شبكة الانترنت ، بل يوجد تطبيقات تستطيع قراءة الرموز وانشائها .

انشاء الباركود عبر تطبيقات الهواتف الذكية :

يمكنك القيام بالأمر بسهولة وسرعة وبشكل متكامل عبر هاتفك المحمول حتى دون الحاجة للاتصال المباشر بالإنترنت ، يوجد مجموعة واسعة جداً من التطبيقات المتوفرة بشكل مجاني على المتجر الرسمي وهدفها هو خدمة المستخدم لإنشاء رمز أو قراءته وما إلى ذلك ، مثل تطبيق Barcode Scanner المتوفر لهواتف أندرويد “Android” ، وتطبيق Qrafter المتوفر لهواتف آيفون “iPhone” ، حيث يدعم كلا التطبيقين نفس الخدمات من قراءة وانشاء للباركود .

اقرأ أيضاً :

اقرأ رموز الاستجابة السريعة QR Code ورموز الباركود على هاتفك الذكي

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.