فيسبوك مواقع التواصل الاجتماعي

إنشاء إعلانات أثناء البث على فيسبوك – شرح مفصل وبالصور للطريقة الصحيحة

إنشاء إعلانات أثناء البث على فيسبوك
إنشاء إعلانات أثناء البث على فيسبوك
إتبعنا على مواقع التواصل 😍👇

إنشاء إعلانات أثناء البث على فيسبوك – هل تريد الظهور أمام مشاهدي الفيديو على Facebook؟ هل تتساءل عن كيفية تشغيل إعلانات الفيديو أثناء البث على Facebook؟ في هذه المقالة من مدونة عربي تك التقنية Arabitec.com ، ستكتشف كيفية إنشاء إعلانات فيديو ضمن البث المباشر على Facebook والتي سيشاهدها الجمهور.

شرح طريقة إنشاء إعلانات أثناء البث على فيسبوك

إنشاء إعلانات أثناء البث على فيسبوك

إنشاء إعلانات أثناء البث على فيسبوك

ما هي إعلانات Facebook أثناء البث؟

الإعلانات في البث المباشر هو مجرد مصطلح خيالي على Facebook للإشارة إلى الفواصل الإعلانية. يتم إدراج الإعلانات أثناء البث في مقاطع الفيديو والبث المباشر على Facebook Watch. يمكن أن تتراوح مدة هذه الاعلانات من 5 ثوانٍ إلى 10 دقائق ، وتظهر على الأقل لمدة دقيقة واحدة على الأقل في محتوى الفيديو.

ولكن هناك بعض القيود الأساسية التي تجعل هذا التنسيق مثيرًا للاهتمام حقًا.

بادئ ذي بدء ، لا يتم عرض الإعلانات ضمن البث المباشر على Facebook إلا لمستخدمي الهاتف المحمول.

إذا كنت تشاهد مقاطع فيديو Facebook على سطح المكتب ، فلن ترى إعلانًا ضمن البث مطلقًا. يتم أيضًا تقييد مواضع الإعلانات بناءً على مقدار الوقت الذي أمضيته بالفعل في عرض الإعلانات في ذلك اليوم. لذلك إذا كنت قد مررت بالفعل عبر بضع عشرات من المشاركات الدعائية ، أو شاهدت مقطع فيديو طويل ، فقد يمنحك Facebook استراحة من الإعلانات.

ثانيًا ، تظهر الإعلانات ضمن البث فقط في فئات معينة من فيديو Facebook :

فيديو حسب الطلب من الناشرين والمبدعين. يجب على المبدعين التقدم إلى Facebook ليكونوا مؤهلين لمواضع الإعلانات أثناء البث ، وهناك معايير صارمة مطبقة. يعود الأمر لمنشئي المحتوى الذي يحتوي على إعلانات في مقاطع الفيديو الخاصة بهم.

بث مباشر للفيديو من شركاء Facebook. وهذا يعني المبدعين والناشرين الذين تمت الموافقة عليهم من قبل Facebook – وتحديداً في عالم الألعاب والترفيه والرياضة.

هذا جزء من اتجاه أوسع. يستثمر Facebook كثيرًا في الألعاب والرياضة وتقنيات الواقع الافتراضي الجديدة. إنها تفضل منشئي المحتوى في هذه القطاعات من خلال منحهم حق الوصول المبكر إلى الإعلانات ضمن البث. وإذا قمت بإلقاء نظرة على علامة التبويب Watch في تطبيق Facebook للجوال ، فسترى أن Facebook يعرض الألعاب كإحدى الفئات الرئيسية:

فيديوهات فيسبوك

فيديوهات فيسبوك

عند إنشاء إعلان أثناء البث ، سيضعه Facebook تلقائيًا في مقطع فيديو من هذه الفئات باستخدام نظام مزاد المساحات الإعلانية. يتم توزيع المواضع الإعلانية على مسار محتوى الفيديو حتى لا يُغمَر المشاهدون بالإعلانات. عندما يحمّل منشئو المحتوى مقاطع فيديو إلى ملفاتهم الشخصية ، يمكنهم حتى اقتراح إشارات لفواصل تجارية حتى تتدفق الأمور بشكل طبيعي.

ما هي فوائد استخدام إعلانات أثناء البث على Facebook ؟

ولكن قبل أن نتعمق في التفاصيل الفنية … هل تستحق إعلانات Facebook ضمن البث كل هذا العناء؟ قبل تشغيل الكاميرا وإعادة توزيع ميزانيتك الإعلانية ، إليك ما تحتاج معرفته.

يستهلك الأشخاص قدرًا هائلاً من محتوى الفيديو عبر الإنترنت ويأتي ربع هذا المحتوى من Facebook. داخل الشبكة الاجتماعية، يُقدَّر أن 65٪ من جميع مرات مشاهدة الفيديو بواسطة مستخدمي الجوّال – وهي أخبار جيدة للإعلانات ضمن البث لأنها مخصّصة للجوّال فقط.

من بين كل مقاطع الفيديو هذه ، هل ما زال الأشخاص يشاهدون الإعلانات؟ الجواب نعم. وفقًا لـ Facebook ، يتم عرض أكثر من 70 ٪ من إعلانات Facebook أثناء البث بالكامل. هذا ليس فقط بسبب الإعلانات غير القابلة للتخطي ؛ يختار المستخدمون بنشاط عدم التخطي عندما يُتاح لهم الاختيار.

تأتي الإعلانات ضمن البث أيضًا بحجم جمهور مضمون. يجب على المنشئين والناشرين تلبية متطلبات صارمة قبل أن يتمكنوا من تحقيق الدخل من مقاطع الفيديو الخاصة بهم باستخدام مواضع الإعلانات:

  • ما لا يقل عن 10000 متابع
  • ما لا يقل عن 30000 مشاهدة فيديو في آخر 60 يومًا
  • في بلد مؤهل
شروط إنشاء إعلانات أثناء البث على فيسبوك

شروط إنشاء إعلانات أثناء البث على فيسبوك

بعبارة أخرى ، عند تشغيل إعلانات أثناء البث ، تضمن إعلاناتك هذا المستوى من تفاعل الجمهور. يطبق Facebook أيضًا عوامل تصفية أمان علامته التجارية المعتادة ، ويستبعد على وجه التحديد المحتوى من الصفحات الحكومية أو الدينية ، لذلك لا داعي للقلق بشأن المشاركات المؤسفة.

مع كل ما قيل ، ستظل الإعلانات ضمن البث دائمًا غير مرغوب فيها لدى بعض المشاهدين. يستاء بعض الأشخاص من الفواصل الإعلانية على Facebook لأنها غالبًا ما تكون غير قابلة للتخطي وتظهر في لحظات غير متوقعة عبر مقاطع الفيديو.

هناك عدة طرق للتغلب على مشكلة إجهاد المشاهد. أولاً ، والأكثر وضوحًا ، يجب عليك إنشاء إعلانات تستحق المشاهدة: مسلية وجاذبة للانتباه ومتوافقة مع اهتمامات المشاهدين.

إقرأ أيضاً على Arabitec.com :  التجاهل في فيسبوك - الطريقة الصحيحة لتجاهل المنشورات المزعجة في الفيسبوك

يوصي بعض الخبراء أيضًا باستهداف الإعلانات ضمن البث للمشاهدين الذين يعرفون بالفعل علامتك التجارية. من المرجح أن يرحبوا بالإعلانات عندما يكونون مهتمين بالفعل بمنتج ما.

في القسمين التاليين ، سنتناول بالضبط كيفية إنشاء إعلانات ضمن البث وكيفية التأكد من إعجاب المشاهدين بها.

يشبه إنشاء إعلانات أثناء البث على Facebook تمامًا إنشاء أي حملة أخرى في Facebook Ads Manager. ستعرف جميع الخطوات المألوفة: تسمية حملتك ، واختيار المواضع ، وتحديد جمهورك ، وأخيرًا تحميل تصميم الإعلان.

فقط تأكد من تحديد “ضمن البث المباشر” في قائمة مواضع الإعلانات. يمكنك أيضًا تشغيل أنواع إعلانات أخرى في نفس الوقت ؛ على سبيل المثال ، تعد الإعلانات أثناء البث مع قصص Facebook مزيجًا شائعًا. كما سنرى أدناه ، يوصي Facebook نفسه بدمج الإعلانات ضمن البث مع الإعلانات الثابتة في نفس الحملة.

اعلانات فيسبوك

اعلانات فيسبوك

لكن أولاً ، دعنا نلقي نظرة على الإعدادات التفصيلية للإعلانات ضمن البث على Facebook.

بمجرد تحديد مواضع الإعلانات ، انقر فوق “إظهار المزيد من الخيارات” أسفل القائمة. ستشاهد إعدادًا يتعلق بمواضع الإعلانات القابلة للتخطي.

مواضع الإعلانات القابلة للتخطي

مواضع الإعلانات القابلة للتخطي

إذا اخترت عدم تضمين إعلانات قابلة للتخطي في مجموعة الإعلانات هذه ، فسيظهر إعلانك ضمن البث دائمًا على أنه فاصل غير قابل للتخطي. ومع ذلك ، يمكنك أيضًا اختيار ترك هذا الإعداد في وضع إيقاف التشغيل ، مما يمنح المستخدمين خيار تخطي مقاطع الفيديو الخاصة بك.

من الجدير بالذكر أن Facebook يجعل أول 15 ثانية فقط من أي مقطع فيديو غير قابل للتخطي. عند علامة 15 ثانية ، يمكن للمشاهدين اختيار ما إذا كانوا سيستمرون في المشاهدة حتى لا تتمكن من الحصول على إعلانات غير قابلة للتخطي مدتها 10 دقائق. ربما يكون للأفضل.

عندما تكون راضيًا عن الإعدادات في هذه الصفحة ، انقر على “التالي” لبدء تعديل تصميم إعلانك.

لدى Facebook مواصفات محدودة للغاية للفيديو أثناء البث. يجب أن تكون جميع الإعلانات ضمن البث بنسبة عرض إلى ارتفاع تبلغ 16: 9 أو 1: 1 ، بدقة 1080 × 1080 بكسل على الأقل. يمكنك تحميل ملفات فيديو بتنسيق .mp4 أو .mov أو .gif ولكن يجب أن تكون أصغر من 4 جيجابايت. (إذا كنت تريد المزيد من مواصفات الفيديو التفصيلية حول أشياء مثل وحدات البكسل المربعة ، فتحقق من الإرشادات الرسمية في موقع فيسبوك نفسه.)

تعديل تصميم إعلانك - إنشاء إعلانات أثناء البث على فيسبوك

تعديل تصميم إعلانك – إنشاء إعلانات أثناء البث على فيسبوك

تمامًا مثل الأنواع الأخرى من إعلانات الفيديو مثل إعلانات Instagram Reels ، هناك ثلاث طرق لإضافة فيديو إلى حملتك الإعلانية. تستطيع :

– تحميل مقطع فيديو جديدًا أنشأته بالفعل.

– استخدم مقطع فيديو موجود من مكتبة محتوى Facebook.

– استخدم أداة إنشاء الفيديو في Facebook Ads Manager.

إعلانات الفيديو في فيسبوك

إعلانات الفيديو في فيسبوك

يعد منشئ الفيديو المدمج خيارًا جيدًا حقًا إذا كنت تريد إنشاء مقاطع فيديو قصيرة وسريعة بهوية مرئية واضحة. يستخدم الصور مع التأثيرات المرئية لإنشاء فيديو بسيط للغاية على غرار عرض الشرائح.

ولكن إذا كنت ترغب في تحقيق أقصى استفادة من طول الفيديو الطويل للإعلانات ضمن البث ، فإن الأمر يستحق التصوير وتحميل المواد الإبداعية الخاصة بك. تذكر أن لديك ما يصل إلى 10 دقائق لسرد قصة تجذب المشاهدين وتحولهم إليك.

أخيرًا ، لا تنس أن النص لا يزال مهمًا لإعلانات الفيديو. عند إنشاء إعلان ضمن البث على Facebook ، يمكنك إضافة نص أساسي. هذا يشبه شرح الفيديو الذي يظهر في الجزء السفلي الأيسر من الشاشة ، ويمكن أن يصل طوله إلى 125 حرفًا.

النص في إعلانات الفيديو - إنشاء إعلانات أثناء البث على فيسبوك

النص في إعلانات الفيديو – إنشاء إعلانات أثناء البث على فيسبوك

10 طرق لجعل الإعلانات أثناء البث على Facebook أكثر فعالية

أصبحت إعلانات Facebook أثناء البث موجودة الآن لفترة كافية بحيث يمكننا استخلاص بعض الاستنتاجات حول كيفية عملها. بينما يمكن تطبيق بعض هذه التوصيات على أنواع إعلانات أخرى أيضًا ، إلا أن هناك بعض الاختلافات المثيرة للاهتمام.

تأتي بعض هذه النصائح من Creative Guidance Navigator (CGN) ، وهي قاعدة بيانات جديدة لأفضل الممارسات للإعلانات على Facebook و Instagram و Messenger و Audience Network على Facebook. يتم تحديثها بانتظام بأبحاث وأفكار جديدة لتجربتها. وفقًا لـ Facebook ، شهدت العلامات التجارية التي اتبعت النصيحة في CGN نموًا أكبر بنسبة 6.5 ٪ في استدعاء الإعلانات.

ابدأ بقوة

تعتبر الثواني الثلاث الأولى من الإعلان ضمن البث هي الأكثر أهمية. وذلك عندما يقرر المشاهدون المشاهدة أو التخطي.

إقرأ أيضاً على Arabitec.com :  حذف حساب التويتر الشخصي | تعرف على الطريقة كاملة بالتفصيل

لذلك يجب أن يكون لإعلانك تأثير فوري. استخدم الألوان والصوت والحركة لجذب انتباه المشاهدين وجذب اهتمامهم.

ابدأ بقوة

ابدأ بقوة

قم بإنشاء مظهر مميز

يجب أن تبرز إعلانات Facebook أثناء البث بطريقتين: يجب أن تكون مختلفة عن الإعلانات الأخرى ويجب أن تكون مختلفة عن المحتوى المحيط. ستحتاج إلى استخدام جميع الحيل المتاحة لك لإنشاء مظهر مميز:

– اعرض شعار علامتك التجارية على الفور.

– استخدم ألوان وخطوط العلامة التجارية للحصول على هوية مرئية واضحة.

– إذا كنت تستهدف مشاهدين يعرفون علامتك التجارية بالفعل ، فحاول استخدام بنية نصية راسخة.

أطلب من المشاهد القيام بإجراء (call to Action)

على الرغم من أن مدة الإعلانات أثناء البث يمكن أن تستغرق 10 دقائق كاملة ، إلا أنك لا تزال بحاجة إلى تبسيط الأمور. مهما كان هدفك من الحملة ، فأنت تريد تحويل المستخدمين إليك بنقرة واحدة. استخدم النص الأساسي وعنوان URL ومحتوى الفيديو لجعل عبارة الحث على اتخاذ إجراء واضحة قدر الإمكان.

أطلب من المشاهد القيام بإجراء

أطلب من المشاهد القيام بإجراء

استخدم طباعة كبيرة

تشير أبحاث Facebook إلى أن المشاهدين يستجيبون جيدًا لإعلانات الفيديو بنص كبير وواضح. فكر جيدًا بما يكفي للقراءة على الهاتف المحمول (وتذكر ، ليس كل شخص لديه أحدث هاتف iPhone ضخم). إذا كنت تستخدم نصًا في الإعلانات ضمن البث ، فاجعلها قصيرة وبسيطة.

استخدم طباعة كبيرة

استخدم طباعة كبيرة

قدم نجوم إعلانك في الثواني الثلاث الأولى

واحدة من أكثر نتائج البحث إثارة للاهتمام حتى الآن هي أن إعلانات الفيديو أثناء البث على Facebook تعمل بشكل مختلف عن الأنواع الأخرى من إعلانات الفيديو.

في الإعلانات التلفزيونية التقليدية ، عادةً ما يتم تقديم الشخصيات في منتصف الشريط أو لإثبات نقطة في نهاية الإعلان. لكن الإعلانات ضمن البث مختلفة. ستحصل على أفضل النتائج إذا قدمت شخصياتك ونجومك على الفور – خلال أول 3 ثوانٍ.

إصنع إحساسًا بالعلاقة الحميمة

بمجرد ظهور شخصياتك على الشاشة ، فإنك تريد من المشاهدين بناء علاقة عاطفية معهم بسرعة. ويمكنك القيام بذلك باستخدام حيل الكاميرا. عندما تقوم بتصوير إعلان أثناء البث يظهر فيه شخص ما ، قم بقص صورته بإحكام حتى تملأ الشخصية الشاشة.

إصنع إحساسًا بالعلاقة الحميمة

إصنع إحساسًا بالعلاقة الحميمة

يمكنك أيضًا جذب المشاهدين باستخدام التواصل البصري طوال الفيديو ، مما يجعله يبدو وكأنه محادثة شخصية بدلاً من عرض تقديمي تجاري.

استخدم العلامات الصوتية بالإضافة إلى المرئيات

في الماضي ، شاهد معظم مستخدمي Facebook مقاطع فيديو مع إيقاف تشغيل الصوت ولكن هذا يتغير. يحافظ جزء كبير من مشاهدي المشاهدة على الصوت ، كما أن الشبكات الاجتماعية الأخرى (مثل TikTok) قد وضعت الصوت في مركز الاهتمام للمحتوى الخاص بهم.

هذا يعني فرصة للعلامة التجارية الصوتية. إذا كانت علامتك التجارية لها نغمة أو أغنية مميزة ، فاستخدمها. إذا لم يكن الأمر كذلك، يمكنك اختيار الموسيقى التي تعكس نمط علامتك التجارية وتبرز رسالة الإعلان.

تضمين تسميات توضيحية للكلام

لا يعني إنشاء مقاطع فيديو تركز على الصوت أنه يمكنك تخطي التسميات التوضيحية. لا تزال الترجمات ضرورية للأشخاص الذين يشاهدون الصوت أو يعانون من إعاقات سمعية.

تضمين تسميات توضيحية للكلام

تضمين تسميات توضيحية للكلام

عند إنشاء إعلان فيديو ، يمكنك تحميل ترجماتك الخاصة كملف srt أو السماح لـ Facebook بإنشائها تلقائيًا. أوصي بتحميل ترجماتك الخاصة كلما أمكن ذلك. ستكون أكثر دقة وستتجنب أي أخطاء محرجة في الترجمات الآلية.

امزج بين الإعلانات الثابتة وإعلانات الفيديو

وفقًا لـ Facebook ، يرى المعلنون أفضل النتائج عند مزج أنواع الإعلانات ومطابقتها. المفتاح هو استخدام المواد الإبداعية التي يمكن للمشاهدين التعرف عليها عبر مقاطع الفيديو والمنشورات الثابتة وأنواع المحتوى الأخرى من خلاصتك.

على سبيل المثال ، يمكنك استخدام نظام ألوان مميز لجميع الإعلانات في إحدى الحملات ؛ إعادة تدوير الإطارات من الفيديو كمشاركات ثابتة ؛ أو متابعة قصة العلامة التجارية عبر تنسيقات مختلفة.

إعلان الفيديو هذا عبارة عن رسم متحرك أنيق لغلاف كتاب شهير ، يربط بين المحتوى المتصل بالإنترنت وغير المتصل.

امزج بين الإعلانات الثابتة وإعلانات الفيديو

امزج بين الإعلانات الثابتة وإعلانات الفيديو

دعم الإعلانات أثناء البث على Facebook بمحتوى مرتبط بعلامة تجارية

يوصي Facebook أيضًا بمزامنة إعلاناتك أثناء البث مع محتوى ذي علامة تجارية. وفي عالم الشبكات الاجتماعية النادر ، فإن المحتوى المرتبط بعلامة تجارية يعني شيئًا محددًا للغاية: المحتوى المؤثر.

لذلك ، من الناحية النظرية ، يمكنك تشغيل حملة حيث تظهر إعلاناتك في مقاطع فيديو بعض منشئي المحتوى بينما ينشئ منشئو المحتوى الآخرون مقاطع فيديو حول علامتك التجارية. هذا يمنح المشاهدين تجربة 360 درجة. سيشعرون وكأنهم يسمعون عن علامتك التجارية في كل مكان. في الواقع ، سوف تصنع وهمًا بالإثبات الاجتماعي.

خلاصة القول: إنشاء إعلانات أثناء البث على فيسبوك يوفر لك جمهورًا محتملاً ضخمًا. ومع وجود ما يصل إلى 10 دقائق من البث، هناك متسع كبير للإبداع. هل أنت مستعد لتجربة شكل الإعلان الجديد هذا؟

إقرأ أيضاً: ربح المال من فيسبوك | شروط الإعلانات المُضمنة في المحتوى على فيسبوك

أكتب تعليقك ورأيك

error: Alert: Content is protected !!