إلغاء حظر رقم على ايفون | شرح الطريقة الصحيحة بالصور

إلغاء حظر رقم على ايفون – في مقال سابق ، كتبنا عن حظر رقم هاتف على جهاز iPhone الخاص بك. ومع ذلك ، بمجرد حظر شخص ما من الاتصال بك أو إرسال رسائل نصية إليك ، لا يجب أن يكون هذا قرارًا دائمًا. من المحتمل أن تغير رأيك بالفعل وتقرر العودة عن هذا الحظر. في هذه المقالة من مدونة عربي تك التقنية سأرح لك إليك كيفية إلغاء حظر رقم على ايفون.

إتبعنا على مواقع التواصل 😍👇

ملاحظة: لا تعمل الطريقة التالية إلا إذا كنت قد استخدمت نظام iOS لحظر شخص ما في الماضي. تقدم العديد من شركات الاتصالات حول العالم ميزة مجانية أو مدفوعة تتيح لك منع شخص ما من الاتصال بك. الطريقة الوحيدة للتراجع عن قرارك ، في هذه الحالة ، هي الاتصال بمشغل شبكة الجوال مرة أخرى.

إلغاء حظر رقم على ايفون باستخدام تطبيق الهاتف

إلغاء حظر رقم على ايفون
إلغاء حظر رقم على ايفون

إذا كنت قد حظرت أحد المتصلين مؤخرًا ، فمن المحتمل أن يكون لديك رقمه في قائمة “المكالمات الأخيرة”. في هذه الحالة ، اتبع الخطوات التالية:

1. قم بتشغيل تطبيق الهاتف على جهاز iPhone الخاص بك. تأكد من أنك في علامة التبويب “الأخيرة” (أسفل شاشة هاتفك).

إقرأ ايضاً:  متصفح سلام ويب شرح طريقة عمل وتحميل المتصفح الخاص بالمسلمين

2. ابحث عن رقم أو اسم جهة اتصال تريد إلغاء حظرها. ألق نظرة على اليمين حيث سترى رمز “i” باللون الأزرق. اضغط على هذا الرمز للكشف عن إعدادات إضافية.

إلغاء حظر رقم على ايفون باستخدام تطبيق الهاتف
إلغاء حظر رقم على ايفون باستخدام تطبيق الهاتف

3. قم بالتمرير إلى الجزء السفلي من تلك الشاشة ، وسترى خيار إلغاء حظر جهة الاتصال المحددة. اضغط على “إلغاء حظر هذا المتصل”. ليست هناك حاجة لتأكيد قرارك.

في بعض الحالات ، يمكنك أيضًا إلغاء حظر رقم هاتف على iPhone الخاص بك باستخدام تطبيق جهات الاتصال (أو في تطبيق الهاتف عن طريق تحديد علامة التبويب “جهات الاتصال”). في هذه الحالة ، اختر اسم جهة الاتصال واختر “إلغاء حظر هذا المتصل”.

إلغاء حظر رقم على ايفون باستخدام تطبيق الإعدادات

نظرًا لأنه يمكنك حظر شخص ما من الاتصال بك أو إرسال رسائل نصية إليك عبر تطبيق الإعدادات ، يمكنك استخدام نفس الطريقة لإلغاء حظر جهة الاتصال هذه. قم بما يلي:

1. قم بتشغيل تطبيق الإعدادات على جهاز iPhone الخاص بك. قم بالتمرير لأسفل قليلاً حتى ترى رمز الهاتف الأخضر. حدده للكشف عن إعدادات إضافية.

إقرأ ايضاً:  أفضل الهواتف الذكية للشراء | إليك المجموعة المتاحة في الأسواق حالياً
إلغاء حظر رقم على ايفون باستخدام تطبيق الإعدادات
إلغاء حظر رقم على ايفون باستخدام تطبيق الإعدادات

2. اضغط على “جهات الاتصال المحظورة”. إذا كنت قد استخدمت هذا الخيار لحظر شخص ما ، فمن المفترض أن تظهر جهات الاتصال هذه الآن على الشاشة.

3. لديك طريقتان مختلفتان للمتابعة الآن. إذا كنت تريد إلغاء حظر جهة اتصال واحدة ، فمرر (من الجانب الأيمن) عبر اسم جهة الاتصال هذه ، ثم حدد الزر “إلغاء الحظر” على اليمين.

إزالة البلوك عن متصل واحد
إزالة البلوك عن متصل واحد

4. إذا كنت تريد إلغاء حظر جهات اتصال متعددة ، فحدد الزر “تعديل” (يظهر في الزاوية العلوية اليمنى). اضغط على الدائرة الحمراء على يسار اسم كل جهة اتصال لإلغاء حظرها. هذا كل شيء!

إزالة البلوك عن هات اتصال متعددة
إزالة البلوك عن هات اتصال متعددة

ضع في اعتبارك أن استخدام تطبيق الإعدادات لإلغاء حظر شخص ما لا يجب أن ينطبق على المتصلين فقط. إذا اخترت هذه الطريقة ، فاعلم أن جهاز iPhone الخاص بك سيزيل جهة الاتصال المختارة من “قوائم الحظر” المختلفة ، مما يسمح لهذا الشخص بالاتصال بك أو إرسال رسالة نصية أو إرسال بريد إلكتروني إليك مرة أخرى.

قد يعجبك ايضا
تعليق 1
  1. […] إذا غيرت رأيك بخصوص شخص ما وقررت رفع البلوك عنه فيمكنك فعل ذلك بالطريقة الموضحة هنا. […]

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Alert: Content is protected !!