التجارة الالكترونية دروس يوتيوب

إغلاق قناة حوحو للمعلوميات الأسباب الحقيقية بعيداً عن الإشاعات

إغلاق قناة حوحو للمعلوميات
إغلاق قناة حوحو للمعلوميات

تفاجأ صناع المحتوى العربي على الشبكة العنكبوتية بقيام منصة يوتيوب العالمية بـ إغلاق قناة حوحو للمعلوميات التي تعتبر واحدة من أشهر وأقوى القنوات التقنية العربية على يوتيوب.

إغلاق قناة حوحو للمعلوميات جاء بعد مئات الفيديوهات وأكثر من مليون مشترك وملايين المشاهدات !

فور وقوع الحدث الصادم تداول الناشطون الكثير من الفرضيات والإشاعات والتكهنات حول أسباب إغلاق قناة حوحو للمعلوميات ولكن بقي الأمر في خانة الإجتهادات والفرضيات التي لا تأكيد لها من الطرف الرسمي الخاص بالقناة.

كان معلوماً لدى الجميع بحسب يوتيوب أن إغلاق قناة حوحو للمعلوميات جاء بسبب مخالفة إرشادات المنتدى وليس بسبب مخالفات حقوق الملكية.

وإرشادات المنتدى في يوتيوب تعني أن محتوى فيديوهات القناة أو بعضها يخالف شروط المحتوى المنصوص عنه في اتفاقية الاستخدام بالمنصة العالمية.

من هذه الشروط ألا يتضمن الفيديو ما يحض على الكراهية أو العنف أو محتوى جنسي أو أي أفعال جرمية يعاقب عليها القانون وألا يحتوي على محتوى مضلل وما إلى هنالك من شروط يمكنك الاطلاع على تفاصيلها من هنا

إقرأ أيضاً:  محول العملات على الانترنت : إليك أفضل 5 مواقع تحويل عملات !

على هذا الأساس خرجت عدة إشاعات تقول أن الإغلاق جاء بسبب نشر حوحو لمجموعة فيديوهات تتضمن روابط لبرمجيات غير مجانية، أو تعلم المشاهد كيفية الحصول عليها بطرق غير شرعية.

البعض رجح أن الإغلاق تم بسبب الصور الوصفية المضللة التي وُصفت من قبلهم بأنها “لا تتوافق” مع محتوى الفيديو وهو ما يعتبر مخالفة لإرشادات المنتدى في يوتيوب.

قسم آخر رأى أن “مبالغة” القناة في استخدام البيانات الوصفية الخادعة التي لا تشبه محتوى ما تقدمه هو ما تسبب في الإغلاق.

البعض رد السبب إلى الأمور أعلاه مجتمعة واعتبر أن القناة كانت “تحض على الكراهية” بشكل أو بآخر وضربوا مثالاً لذلك الفيديوهات التي تعلم التجسس أو الاختراق.

إغلاق قناة حوحو للمعلوميات

إغلاق قناة حوحو للمعلوميات

سبب إغلاق قناة حوحو للمعلوميات :

لكن صاحب القناة نفسه الأخ “حسين مزواد” نشر على مدونته الرسمية مقالاً مرفقاً بفيديو توضيحي يكشف فيه الأسباب الحقيقية لإغلاق قناته.

وفي الفيديو يقول حسين أنه قبل أسبوع من إغلاق قناته تلقى مخالفة على فيديو منشور لديه وهو يعترف في الفيديو بأنه استحق تلك المخالفة.

إقرأ أيضاً:  شاهد مقاطع يوتيوب باستخدام صورة داخل صورة على جهاز iPhone أو iPad

لكنه يضيف أنه تلقى بعدها مخالفتين مجتمعتين متتاليتين في ليلة واحدة على فيديوهين لا مخالفات حقيقية في أي منهما ! وأن الإغلاق تم بسبب اجتماع المخالفات الثلاثة.

يقول صاحب قناة حوحو للمعلوميات أن الفيديوهين اللذين تسببا باغلاق القناة كانا يحذران من طرق الاختراق ويشرحان كيفية التعامل معه وهو طرح تعليمي لا يحضّ بأي شكل من الأشكال على الاختراق أو تعليم أساليبه.

ويحذر في هذا الإطار كل أصحاب القنوات التقنية من عدم نشر أي فيديوهات توعوية على الاختراق أو فيديوهات تشرح تطبيقات مشاهدة القنوات المشفرة وتعرض لقطات للمباريات لأنها ستحصل على مخالفات كما حصل في حالته على حد تعبيره.

حسين كشف عن مساعيه لاستعادة القناة وكشف عن أن مراسلاته مع دعم يوتيوب مستمرة وفي حال لم يتوصل إلى نتيجة سيقصد فرع الشركة العالمية في مدينة مدريد لمناقشة الأمر مع دعم يوتيوب بشكل شخصي.

إقرأ أيضاً:  بث الألعاب على يوتيوب - اتبع هذه الخطوات البسيطة للقيام بذلك

هذا وقد نفى صاحب القناة عن نفسه التهم التي نسبت لقناته من نشر بيانات وصفية مضللة مؤكداً أنه التزم في عمله بنشر علامات وصفية متوافقة مع محتوى الفيديو المنشور.

كانت هذه مقالتنا : إغلاق قناة حوحو للمعلوميات الأسباب الحقيقية بعيداً عن الإشاعات

قدمناها لكم من مدونة عربي تك التقنية

إقرأ في عربي تك أيضاً:

NOT suitable for all advertisers ما الذي تعنيه لصناع المحتوى في يوتيوب ؟

أكتب تعليقك ورأيك