إغلاق جوجل بلس
مواقع التواصل الاجتماعي

إغلاق جوجل بلس وكل الحسابات الموجودة عليه بقرار من جوجل .. ما السبب ؟!

في قرار مفاجئ قامت شركة جوجل بالإعلان عن رغبتها في إغلاق جوجل بلس (Google Plus) في الثاني من نيسان (أبريل القادم)، وبالتالي سيتم إغلاق كافة الحسابات الموجودة فيه. وكانت الشركة قد أعلنت في شهر كانون الأول (ديسمبر) الماضي عن هذا الأمر مبررة ذلك بقلة استخدامه، ولعدم قدرتها على تقديم منتج تفيد منه الجميع، وطلبت الشركة من المستخدمين أن يقوموا بإزالة صورهم والمحتوى الذي يرغبون بإزالته.

إغلاق جوجل بلس : لماذا ؟

إغلاق جوجل بلس
إغلاق جوجل بلس

وأكدت الشركة أن يوم الثاني من نيسان (أبريل) القادم سيشهد بداية إيقاف الحسابات القديمة والجديدة على جوجل بلس، كما سيتم حذف الصور والفيديوهات وأرشيف الألبومات، وطلبت الشركة من الأشخاص الراغبين في الاحتفاظ بصورهم إنشاء نسخة احتياطية منها في صور جوجل.

وقال جوجل أن عملية حذف المحتوى لن تكون سهلة، بل ستحتاج هذه العملية إلى عدة أشهر، وخلالها ستبقى محتويات حسابهم تظهر، كما قد يرى المستخدمون أجزاء من حساباتهم الموجودة على جوجل بلس عبر سجل الأنشطة، وقد يرى مستخدمة G Suite هذه الأجزاء أيضا ريثما يتم حذف الحساب بالكامل.

ومنذ يوم 4 شباط (فبراير) الماضي أوقفت جوجل إنشاء الحسابات والصفحات والفعاليات ولمنتديات، مقدمة رسالة للمستخدمين تمكنهم من الاطلاع التي دفعت الشركة للإيقاف.

وأتاحت جوجل الفرصة لمشرفي ومالكي المنتديات على جوجل بلس لتنزيل وحفظ البيانات والأنشطة بدءا من بداية آذار، حيث سيتمكن المستخدم من تنزيل بيانات إضافية كبيانات المؤلف، المحتوى الأساسي، الصور المنشورة.

وبعد أن يتم إيقاف الحسابات ستقوم الشركة باستبدال زر جوجل بلس الذي يستخدمه المستخدم للدخول إلى المواقع والتطبيقات بزر تسجيل الدخول بحساب جوجل.

إقرأ ايضاً:  طريقة عمل صفحة على فيس بوك بسهولة

وفي حال كنت تعتمد على جوجل بلس لإضافة التعليقات على المواقع الإلكترونية فيجب أن تعلم أنك لن تكون قادرا على استخدام هذه الخاصية بعد الرابع من شباط، حيث ستقوم الشركة بإزالتها من Bigger ، أما بالنسبة للمواقع الأخرى فستتم إزالتها منها بدءا من 7 آذار ( مارس)، كما سيشهد الثاني من نيسان حذف التعليقات على باقي المواقع.

ويجب على مطوري البرامج الذين يعتمدون على واجهة برمجة تطبيقات جوجل أو ميزة الدخول باستخدام جوجل بلس النقر عليها لمعرفة التأثيرات التي ستخلفها هذه العلمية عليهم.

وعلى الرغم من عدم إفصاح جوجل بشكل واضح عن السبب الذي دفعها لإغلاق جوجل بلس مكتفية بذكر سبب ضعف الإقبال مقارنة بالشبكات الأخرى، إلا أن التقارير أشارت إلى رغبة جوجل في إغلاق جوجل بلس منذ مدة، ولكن الاختراق الأمني الأخير فرض عليها القيام بهذه الخطوة بشكل مستعجل.

وفي النهاية شكر أفراد فريق جوجل بلس جميع الأشخاص الذين ساهموا في إغناء المنصة بمشاركاتهم خلال السنوات الماضية.

الجدير بالذكر أن جوجل بلس انطلق في 28 حزيران 2011، وكانت التسجيل به يتم عن طريق الدعوات، وفي 20 أيلول 2011 تم فتح المجال للتسجيل به لجميع الأشخاص فوق سن الثامنة عشرة.

إقرأ أيضاً: إزالة صور واتساب من صور جوجل على الأندرويد | إليك الطريقة الصحيحة

 

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.