تكنولوجيا

إغلاق الهاتف أو الكومبيوتر كل ليلة هل هو ضروري أم لا حاجة له ؟!

إغلاق الهاتف أو الكومبيوتر
إغلاق الهاتف أو الكومبيوتر
إتبعنا على مواقع التواصل 😍👇

إغلاق الهاتف أو الكومبيوتر كل ليلة – هل يجب عليك إغلاق أجهزتك كل ليلة أو عندما لا تكون قيد الاستخدام؟ هل يشكل ذلك أي فارق؟ سأحاول في هذا المقال من مدونة عربي تك التقنية Arabitec.com الإجابة بالتفصيل عن هذا السؤال المحير ، فتابع معي: إغلاق الهاتف أو الكومبيوتر كل ليلة هل هو ضروري أم لا حاجة له ؟!

هناك نوعان من الناس. أولئك الذين يعتقدون أنه يجب تجنب تشغيل الجهاز وإيقاف تشغيله بشكل متكرر ، وأولئك الذين يعتقدون أن ترك الجهاز قيد التشغيل طوال الوقت سيؤدي إلى إتلافه.

سبب الارتباك هو المعلومات التي كانت لدينا ذات مرة عندما كنا نستخدم أجهزة الكمبيوتر القديمة مع شاشات CRT. تغيرت الكثير من الأشياء منذ ذلك الحين. ومع ذلك ، بشكل عام ، لن يتضرر جهاز الكمبيوتر أو الهاتف الذكي إذا ما قمت بإيقاف تشغيله. وفي المقابل يبدو أن ترك الجهاز قيد التشغيل لا يسبب ضررًا ملحوظًا.

إغلاق الهاتف أو الكومبيوتر كل ليلة هل هو ضروري أم لا حاجة له ؟!

إغلاق الهاتف أو الكومبيوتر

إغلاق الهاتف أو الكومبيوتر

في هذه المقالة من مدونة عربي تك التقنية Arabitec.com ، سنشرح متى ولماذا يجب عليك إغلاق أجهزتك. سنستكشف أيضًا جميع الأسباب التي تجعلك ترغب في استمرار تشغيل أجهزتك. لا توجد إجابة بسيطة بنعم أو لا خاصةً عند وجود اختلافات مهمة بين جهاز iPhone وجهاز كمبيوتر.

مشكلة الأجهزة التي تعمل دائمًا

تحتوي أجهزة الكمبيوتر المكتبية والمحمولة وكذلك الهواتف الذكية على لوحات أم ومعالجات وذاكرة وصول عشوائي (RAM) ، وهذه كلها لديها عمر محدود. عندما تتلقى هذه المكونات الطاقة ، فإنها تسخن وتتسبب درجة الحرارة في التآكل والتلف بمرور الوقت. الأمر نفسه ينطبق على الأجهزة ذات المكونات الميكانيكية ، مثل الطابعات والماسحات الضوئية ومحركات الأقراص الثابتة. ومع ذلك ، فإن التكنولوجيا تتطور بسرعة كبيرة لدرجة أنه من المرجح أن تستبدل أجهزتك قبل رؤية أي ضرر حراري ذي صلة.

الأخطار الخارجية قصة أخرى. يمكن أن تتسبب ارتفاعات الطاقة وتقلبات الجهد العشوائية في إحداث الكثير من الضرر لأي جهاز كمبيوتر. يمكن لواقي زيادة التيار وميزات الأمان أن تفعل الكثير فقط ضد صاعقة البرق.

تحتاج إلى النظر في هذه المخاطر المحتملة وموازنتها مقابل أي مزايا. على سبيل المثال ، إذا كنت لا تغلق جهاز الكمبيوتر بشكل متكرر ، فيمكنك البدء في استخدامه كخادم أو لتنزيل ملفات بيانات كبيرة. من ناحية أخرى ، فإنك تعرضه لاستهلاك التيار الكهربائي لفترات أطول من خلال تركه في حالة عدم استخدامه بنشاط وستكون فاتورتك الكهربائية أعلى بكثير.

إذن ما هو الأفضل لأجهزتك؟

هل يجب عليك إغلاق جهاز الكمبيوتر الخاص بك كل ليلة؟

نوصي بإغلاق جهاز الكمبيوتر الخاص بك على الأقل في بعض الأحيان. بالنسبة للجزء الأكبر ، يعتمد قرارك على حالتك. إذا كنت بحاجة إلى تشغيل عملية تستغرق وقتًا طويلاً مثل التنزيل أو العرض ، فيمكنك ترك جهاز الكمبيوتر الخاص بك على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع. الشيء نفسه ينطبق إذا ما كنت تقوم بتشغيل خادم.

إقرأ أيضاً على Arabitec.com :  جهاز الكمبيوتر لا يقلع بعد إعادة التشغيل | إليك 6 خطوات يمكنك القيام بها

هل يجب أن تغلق هاتفك في الليل؟

لا حرج في إيقاف تشغيل الهاتف والأجهزة المحمولة ، ولكن هذا ليس ضروريًا. من الآمن عمومًا تركها طوال الليل. لا يتم توصيل أجهزتك المحمولة بمصدر الطاقة باستمرار ، لذلك هناك عدد أقل من أنواع الفشل التي يمكنك مواجهتها. ومع ذلك ، هناك ميزتان لإغلاقهما بين الحين والآخر.

متى يتم إيقاف تشغيل جهاز الكمبيوتر أو جهاز Mac ؟

أولاً ، دعونا نوضح بعض الخرافات التقنية.

– لا يتسبب تدوير الطاقة أو تشغيل الكمبيوتر وإيقاف تشغيله في حدوث أي ضرر بمرور الوقت.

– يترك البعض أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم دون توقف معتقدين أنهم يحافظون على عمر الأجهزة. هذا ليس صحيحا.

– تم تصنيف المكونات الإلكترونية الحديثة لمئات الآلاف من دورات الطاقة وتستمر بعد ذلك.

– ستنتهي أجزائك في منشأة إعادة التدوير الخاصة بشخص ما قبل أن تصل إلى هذه الحدود.

– لا يستهلك تشغيل الكمبيوتر وإيقاف تشغيله طاقة أكثر من وضع السكون.

الآن بعد أن أوضحنا هذه الأمور ، دعنا نلقي نظرة على الأسباب الرئيسية التي تدفعك لإغلاق جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

1 – خفض تكاليف الطاقة

سيؤدي ترك الكمبيوتر في وضع التشغيل طوال الليل إلى استهلاك المزيد من الطاقة. حتى إذا كانت وحدة المعالجة المركزية ووحدة معالجة الرسومات لديك لا تعمل في أي مكان بالقرب من ذروة الأداء ، فلا تزال أجهزة الكمبيوتر تستهلك قدرًا كبيرًا من الطاقة التي تصبح ملحوظة على مدار شهر كامل. وفر بعض المال وقم بإغلاق جهاز الكمبيوتر الخاص بك عندما تذهب إلى الفراش أو على الأقل دعه يدخل في وضع السكون أو السبات.

2 – أضرار أقل ومخاطر فشل أقل

الطاقة تولد الحرارة والحرارة ضارة. من خلال إيقاف تشغيل جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، يعاني جهازك من تآكل وتمزق أقل.

إذا كنت تستخدم أيضًا محركًا ثابتًا دوارًا بدلاً من محرك أقراص مزود بذاكرة مصنوعة من مكونات صلبة ، فستتلف مكوناته الميكانيكية وتتوقف عن العمل بمرور الوقت.

كلما طالت مدة تشغيله ، زادت سرعة تآكله. ومع ذلك ، إذا كنت تستخدم محركات أقراص الحالة الصلبة فقط ، فلن تواجه هذه المشكلة. لا يحتوي محرك أقراص الحالة الثابتة على أي أجزاء متحركة ويتم تقصير عمره الافتراضي بالكتابة فقط.

أخيرًا ، أنت بحاجة إلى التفكير في تقلبات التيار الكهربائي المحتملة ولتي يمكن أن تسبب الأعطال لجهازك.

إذا كان جهاز الكمبيوتر الخاص بك يعمل على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع ، فهناك فرصة أكبر لتعرضه لتقلبات التيار الكهربائي . هذا الأمر لا علاقة له بالأجهزة نفسها. على سبيل المثال ، هناك خطر كبير بحدوث تقلب كهربائي مفاجئ خلال عاصفة رعدية.

3 – صيانة أقل

تجمع أجهزة الكمبيوتر الغبار الذي يجب تنظيفه بانتظام. كلما طالت مدة تشغيل جهاز الكمبيوتر أو جهاز Mac ، زاد الغبار الذي يتراكم عليه. يجب تنظيف الكمبيوتر الذي يعمل على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع كثيرًا.

4 – إعادة تعيين نظام التشغيل وتحسين الاستجابة

يجب عليك إغلاق جهاز الكمبيوتر الخاص بك مرتين على الأقل في الأسبوع ، إلم يكن كل ليلة. حافظ على نظام التشغيل الخاص بك يعمل بسلاسة من خلال مسح جميع تلك العمليات وتطبيقات الخلفية التي تتراكم بمرور الوقت. إغلاق الجهاز يمنح نظام التشغيل الخاص بك بداية جديدة ويزيل كل أنواع الأخطاء الطفيفة.

إقرأ أيضاً على Arabitec.com :  سجادة صلاة طبية بتكنولوجيا الفضاء

الإغلاق غير مريح بالنسبة لك؟ استخدم وضع السكون !

إذا وجدت أنه من غير المناسب لك إغلاق جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، فضعه في وضع السكون بدلاً من ذلك.

يستغرق تشغيل جهاز الكمبيوتر وقتًا ، وفي بعض الأحيان تريد فقط استئناف الجلسة من حيث توقفت. لحسن الحظ ، لا تحتاج إلى إهدار الكهرباء والاستماع إلى صوت مروحة الجهاز الصاخبة طوال الليل للقيام بذلك. هذا هو الغرض من وضع السكون. بالكاد يستخدم وضع توفير الطاقة هذا أي طاقة ويتيح لك العودة إلى جلستك على الفور تقريبًا. استخدمه بدلاً من ترك جهاز الكمبيوتر الخاص بك يعمل طوال الليل.

متى تغلق أجهزتك المحمولة ؟

لن تضطر أبدًا إلى إغلاق أجهزتك المحمولة. إذا كنت تغلق هاتفك ليلاً وتعتقد أنك تزيد من عمر البطارية ، فتوقف. هذه خرافة.

ليست هناك حاجة لإغلاق أجهزة iPhone أو iPad أو Android.

يؤدي إيقاف تشغيل الكمبيوتر إلى توفير المال على الكهرباء ، والصيانة ، والأعطال ، ويقلل من المخاطر التي تأتي مع توصيل المقبس الكهربائي دون توقف. وهذه الأمور تختلف مع الأجهزة المحمولة على الرغم من أنها تحتوي أيضًا على معالج وذاكرة وصول عشوائي. تتآكل البطاريات بشكل أساسي من خلال تفريغها بالكامل مئات المرات. لا يفيد إغلاق هاتفك في الليل على تفادي ذلك.

تعتمد الأجهزة المحمولة أيضًا على ذاكرة فلاش بدلاً من محركات الأقراص الميكانيكية ، لذا فإن التشغيل على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع لا يسبب أي ضرر بمرور الوقت.

المرة الوحيدة التي يجب فيها إغلاق الهاتف الذكي أو الجهاز اللوحي هي عندما لا يعمل شيء ما كما ينبغي. تظهر أخطاء بسيطة في النظام بمرور الوقت وستؤدي إلى إبطاء هاتفك. سيؤدي إيقاف التشغيل إلى إعادة تعيين النظام ومسح أي عمليات وبيانات مؤقتة تتسبب في حدوث أخطاء في النظام.

خلاصة القول

هل أنت قلق بشأن تشغيل الكمبيوتر وإيقاف تشغيله بانتظام؟

لا تقلق. من الآمن إغلاقه بشكل يومي.

هل من الآمن ترك أجهزتك المحمولة على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع؟

نعم ، مع تحذير واحد أو اثنين. يمكن تشغيل الأجهزة المحمولة دون توقف ودون مشاكل. سواء قمت بإيقاف تشغيلها أم لا، لا يهم حقًا. لن تضر بها. نفس الشيء ينطبق على جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، إلا أنك تحتاج إلى حمايته من المخاطر الخارجية مثل انقطاع التيار الكهربائي والارتفاع المفاجئ في التيار.

ومع ذلك ، إذا كنت لا تستخدم أجهزتك لأي شيء في الليل ، فيمكنك أيضًا إيقاف تشغيلها أو على الأقل تحويلها إلى وضع توفير الطاقة. أيضًا ، يمكن أن يؤدي إيقاف تشغيل هاتفك إلى زيادة أمان وخصوصية جهازك وفقًا لباحثي الأمن.

إقرأ أيضاً: إصلاح الهاتف المبتل بعد سقوطه في الماء تعلم ما عليك فعله لإنقاذه !

أكتب تعليقك ورأيك

error: Alert: Content is protected !!