دروس يوتيوب

إعلانات يوتيوب – 3 خيارات استهداف لتوسيع مدى وصول إعلانك

إعلانات يوتيوب
إعلانات يوتيوب
إتبعنا على مواقع التواصل

هل تريد الوصول إلى المزيد من الأشخاص المناسبين في إعلانات يوتيوب ؟ هل تتساءل عن خيارات الاستهداف التي يجب أن تجربها؟

في هذه المقالة من مدونة عربي تك التقنية Arabitec.com ، ستكتشف ثلاث طرق لاستهداف الأشخاص بـ إعلانات يوتيوب التي تقوم بإنشائها.

3 خيارات استهداف لتوسيع مدى وصول إعلانك في إعلانات يوتيوب

إعلانات يوتيوب

إعلانات يوتيوب

رقم 1: استهداف الجماهير عن طريق قوائم تجديد النشاط التسويقي على YouTube

إذا كنت قد بدأت للتو في استخدام إعلانات YouTube ولم تكن متأكدًا ممن تستهدفه ، فلماذا لا تبدأ مع الأشخاص الذين يعرفون بالفعل عن نشاطك التجاري؟ من أفضل الطرق لاختبار ما إذا كان YouTube سيعمل مع استراتيجيتك هي معرفة كيفية تفاعل آفاقك الحالية مع إعلانات الفيديو الخاصة بك.

إذا كنت تقوم بالفعل بتشغيل RLSA اختصاراً لعبارة : remarketing lists for search ads ومعناها قوائم تجديد النشاط التسويقي للإعلانات على شبكة البحث ، أو على الشبكة الإعلانية ، أو الحملات الاستكشافية ، فمن المحتمل أنك أنشأت بالفعل جماهير في حسابك في إعلانات Google. حتى لو لم تفعل ذلك ، يمكنك إنشاء جماهير جديدة في مدير الجمهور/Audience Manager.

في إعلانات Google ، توجه إلى الجزء العلوي من التنقل وانقر على الأدوات والإعدادات. ضمن عمود المكتبة المشتركة ، سترى مدير الجمهور كخيار أول.

إعلانات يوتيوب

إعلانات يوتيوب

في Audience Manager ، يمكنك إنشاء أربعة أنواع من الجماهير لاستهدافها في حملات الفيديو الخاصة بك:

زوار الموقع الإلكتروني: سبق لهؤلاء المستخدمين زيارة موقعك على الويب أو صفحاتك المقصودة. يمكنك تحديد ما إذا كانوا قد زاروا هذه الصفحات خلال نطاقات زمنية معينة. يمكن أن يكون هذا مفيدًا للحملات محدودة التشغيل لإبقاء أهداف الزيارة ضيقة جدًا.

مستخدمو التطبيق: إذا نزّل المستخدمون تطبيقك وأضفت Google Analytics إلى تطبيقك ، يمكنك إنشاء جماهير بناءً على إجراءات معينة اتخذها المستخدمون في تطبيقك. يمكنك أيضًا إنشاء جماهير من المستخدمين الذين لم يستخدموا التطبيق منذ فترة إذا كنت تريد إعادتهم إليه.

مستخدمو YouTube: قد يبدو هذا الخيار سخيفًا ، لكن لا يزال يستحق ذلك في الحملات الإعلانية لأول مرة على YouTube. يمكنك إنشاء جماهير من خلال مجموعة متنوعة من التفاعلات مثل أي شخص يشاهد أي مقطع فيديو ، ويزور صفحة قناتك على YouTube ، ويحب مقطع فيديو ، والمزيد. ستشمل هذه الإجراءات جميع الأنشطة العضوية ، لذا إذا كانت لديك قناة عضوية قوية ، فيمكنك بناء جمهور من المستخدمين المتفاعلين وتجديد النشاط التسويقي لهم بمقاطع فيديو تشجع على اتخاذ إجراءات أعمق.

قوائم العملاء: هذا خيار بسيط جدًا. يمكنك تحميل قوائم العملاء واستهداف المستخدمين المتطابقين بإعلانات YouTube. قد لا يتوفر هذا الخيار على الفور لكل معلن نظرًا لوجود متطلبات معينة للأهلية لاستخدام مطابقة العملاء في إعلانات Google.

تشترط هذه المتطلبات أن يكون لدى المعلنين ما يلي:

  • تاريخ جيد من الامتثال للسياسة
  • سجل دفع جيد.
  • سجل 90 يومًا على الأقل في إعلانات Google.
  • أكثر من 50000 دولار أمريكي إجمالي إنفاق مدى الحياة. بالنسبة إلى المعلنين الذين تُدار حساباتهم بعملات غير الدولار الأمريكي ، سيتم تحويل مبلغ إنفاقك إلى الدولار الأمريكي باستخدام متوسط ​​معدل التحويل الشهري لتلك العملة.

يمكن استخدام خيارات الجمهور الأربعة هذه في حملاتك على YouTube إذا كان لديك عدد كافٍ من المستخدمين. تقول Google أن معظم الشبكات تحتاج إلى 100 مستخدم على الأقل ليكونوا مؤهلين للخدمة. ولكن إذا أنتجت فيديو إبداعي يمكنه الاتصال بالتفاعل السابق الذي أجراه المستخدم مع علامتك التجارية ، فيمكنك المساعدة في توجيه المستخدم.

رقم 2: استهداف الجماهير حسب مواضع معينة

تتمثل إحدى سلبيات استخدام خيار استهداف الجمهور في أي حملة إعلانية على YouTube في أنك قد لا تعرف مكان وضع إعلاناتك. يركز استهداف الجمهور على المستخدم وليس الموضع.

استهداف الجماهير حسب مواضع معينة

استهداف الجماهير حسب مواضع معينة

هناك ستة خيارات رئيسية لاستهداف المواضع لإعلانات YouTube. بعض الخيارات أكثر تحديدًا من غيرها ، ولكن على الأرجح ستجد شيئًا يناسب مجالك.

إقرأ أيضاً على Arabitec.com :  ربح المال من يوتيوب شورت | إكسب 10000 دولار شهرياً من فيديوهات يوتيوب القصيرة

فيما يلي خيارات استهداف المواضع المتوفرة حاليًا في إعلانات Google:

قنوات YouTube: يمكن أن يظهر إعلان الفيديو الخاص بك على أي مقطع فيديو تم تحميله على القناة (القنوات) المحددة.

مقاطع فيديو YouTube: إذا لم يتناسب كل مقطع فيديو على قناة مع إستراتيجية حملتك ، فيمكنك اختيار وضع إعلانك على مقاطع فيديو معينة.

مواقع الويب على شبكة Google الإعلانية: انقل إعلانات الفيديو من نظام YouTube الأساسي إلى مواقع الويب التابعة لجهات خارجية.

قوائم الفيديو: هذه شرائح جمهور مُعدة مسبقًا بناءً على الاهتمامات وسلوك المستخدم الخاص بكل بلد. تكون متاحة للحملات التي تستخدم التكلفة الفعلية لكل ألف ظهور أو إستراتيجيات عروض الأسعار القصوى للإحالات الناجحة.

فئات التطبيقات: يمكن أن يظهر إعلان الفيديو الخاص بك في أي تطبيق يقع ضمن فئة معينة.

التطبيقات: اختر التطبيقات الفردية التي تناسب أهداف جمهورك.

لبدء البحث عن الخيارات المتاحة ، قم إما بإنشاء مجموعة إعلانية جديدة أو التوجه إلى تقرير المواضع في مجموعة إعلانية حالية. من هناك ، ستتمكن من البحث عن المواضع عن طريق كتابة الكلمات الرئيسية أو عناوين URL لمواقع الويب أو معرّفات فيديو YouTube.

في الصورة أدناه ، بحثت عن “فن التصوير”. يمنحني هذا البحث 1K + قناة موصى بها على YouTube و 1K + من مقاطع فيديو YouTube الموصى بها و 120 موقعًا على الويب و 499 تطبيقًا.

استهداف فن التصوير في اعلانات جوجل

استهداف فن التصوير في اعلانات جوجل

دعونا نلقي نظرة على ما تقترحه Google لخيارات قناة YouTube.

ما تقترحه Google لخيارات قناة YouTube

ما تقترحه Google لخيارات قناة YouTube

يمكنك رؤية القناة التي تريدها بشكل مثالي في الجزء العلوي ولكنك ترى نتائج أخرى إذا واصلت التمرير. قد تجد أيضًا بعض التوصيات التي ترتبط ارتباطًا وثيقًا بمصطلح البحث الخاص بك.

وربما لا يكون كل مقطع فيديو على قناة Art of Photography هدفًا رائعًا لك. يمكنك الخروج باستعلام ( كلمة بحثية) أكثر تحديدًا ومراجعة خيارات الفيديو. إذا كنت ترغب فقط في استهداف مواضع حول الكاميرات ، على سبيل المثال ، يمكنك استخدام استعلام ( أي كلمة بحثية) أكثر تحديدًا. ثم يمكنك اختيار مقاطع الفيديو التي قد تكون أكثر ملاءمة بدلاً من قناة كاملة.

نظرًا لأن Art of Photography به الكثير من مقاطع الفيديو والعلامة التجارية القوية ، فإنك تجد نتائج فيديو فردية أفضل. أثناء البحث ، قد تضطر إلى متابعة العديد من التوصيات للعثور على مقاطع فيديو فردية كافية بحجم كافٍ.

نتائج فيديو فردية أفضل

نتائج فيديو فردية أفضل

ملاحظة هامة: على الرغم من أن استهداف المواضع يمكن أن يكون محددًا للغاية ، إلا أن Google لها الحق في تخفيف قيود الاستهداف قليلاً. بشكل أساسي ، يمكن أن تضع Google إعلانك على شبكات متعددة إذا كانت خيارات الاستهداف الأخرى التي وضعتها في مجموعتك الإعلانية تتطابق مع استهدافك الأولي.

على الرغم من أن هذا يبدو غير عادل ، فهذه هي القاعدة ، لذا ستحتاج إلى مراقبة تقارير المواضع لمعرفة ما إذا كان الاستهداف متوقفًا بشكل كبير. على الأرجح ، ستستمر في الظهور في الخيارات التي حددتها.

رقم 3: استهداف الجماهير حسب الشرائح المخصصة – custom segment

إذا لم تجد خيارات الاستهداف المثالية في أي من الخيارات الحالية التي تقدمها إعلانات Google لموقع YouTube ، فلا داعي للقلق. يمكنك إنشاء جماهيرك المخصصة للوصول إلى المستخدمين المناسبين. يمكن أن تعمل هذه الأجزاء المخصصة في أي صناعة لأنك تبنيها من عبارات الكلمات الرئيسية وأسماء عناوين URL وأسماء التطبيقات.

بينما يمكنك استخدام الشرائح المخصصة لحملات الشبكة الإعلانية ، إلا أنها تعمل بشكل مختلف (وأفضل في رأيي) للحملات الإعلانية على YouTube.

يعتمد المقطع المخصص الأساسي على الاهتمامات وسلوك المستخدم للمدخلات الثلاثة المذكورة أعلاه. للتوضيح ، أنت لا تنشئ جماهير تجديد النشاط التسويقي من عناوين URL والتطبيقات. أنت تطلب من Google استهداف المستخدمين الذين قد يكونون مهتمين بهذه النطاقات والتطبيقات.

إقرأ أيضاً على Arabitec.com :  انستغرام ريلز لتسويق منتجاتك | شرح طريقة الاستفادة من Instagram Reels

ولكن إذا كنت تستخدم شرائح مخصصة لاستهداف الكلمات الرئيسية لأي حملة على خدمات Google (بما في ذلك البحث والاكتشاف وبالطبع YouTube) ، فستعتمد مدخلات الكلمات الرئيسية على عمليات البحث الأخيرة التي تم إجراؤها على Google.com و YouTube.

دعنا ندخل في كيفية إنشاء شريحة مخصصة.

تمامًا مثل إنشاء جمهور تجديد النشاط التسويقي ، تحتاج إلى التوجه إلى مدير الجمهور. بمجرد أن تصبح في مدير الجمهور ، لن ترغب في إنشاء جمهور على الفور. بدلاً من ذلك ، توجه إلى الشرائح المخصصة.

إعلانات يوتيوب

انقر الآن على زر الإضافة الأزرق لبدء إنشاء الجزء المخصص الجديد الخاص بك. هذا الجمهور مخصص لحملات YouTube. تأكد من اختيار خيار الأشخاص الذين بحثوا عن أي من هذه الشروط على Google ، والذي سيضمن أن لديك شريحة مخصصة ذات نوايا أعمق تريدها.

اختيار خيار الأشخاص الذين بحثوا عن أي من هذه الشروط على Google

اختيار خيار الأشخاص الذين بحثوا عن أي من هذه الشروط على Google

من هناك ، يمكنك البدء في إدخال قائمة الكلمات الرئيسية التي تريد استخدامها لبناء جمهورك. عندما تبدأ في إضافة المزيد من الكلمات الرئيسية ، ستحصل على إحصاءات عالية المستوى على الجانب الأيسر. تتضمن هذه الإحصائيات مرات الظهور الأسبوعية المقدرة استنادًا إلى موقعك بما في ذلك تصنيف الجنس والعمر والحالة الأبوية المقدرة.

في الصورة أدناه ، ترى فقط مدخلات الكلمات الرئيسية. كما ذكرنا سابقًا ، يمكنك أيضًا إدخال عناوين URL والتطبيقات. إذا كنت ترغب في تحرير تلك المدخلات المستهدفة لجمهورك ، يمكنك القيام بذلك أسفل حقول الكلمات الرئيسية.

الكلمات الرئيسية

الكلمات الرئيسية

الآن أريد مشاركة بعض أفكاري المفضلة للاختبار. لن تنطبق جميعها على كل حساب ، ولكن نأمل أن تحصل على بعض الأفكار لتجربتها في حملات الفيديو.

تحويل الكلمات الرئيسية

هل تريد الظهور أمام المزيد من المستخدمين الذين بحثوا عن أفضل كلماتك الرئيسية من قبل؟ بالطبع تفعل. قم بتصدير القائمة وأنشئ شريحة مخصصة للاختبار. قد يكون هذا مفيدًا جدًا إذا كنت في مساحة تنافسية أو لا تحقق 100٪ من نسبة ظهور الإعلان على شبكة البحث على هذه الكلمات الرئيسية.

تحويل استعلامات البحث

هذا مختلف عن تحويل الكلمات الرئيسية. لقد رأيت العديد من التغييرات التي تم إجراؤها على كيفية عمل أنواع المطابقة على مدار السنوات القليلة الماضية. الكلمات الرئيسية التي أستهدفها ليست دائمًا طلبات البحث التي يكتبها المستخدمون في Google لعرض إعلاناتنا. لهذا السبب احتفظت بهما كخيارين منفصلين للاختبار.

شروط المنافس وعناوين URL

قد يكون استهداف الكلمات الرئيسية لمنافسيك على Google مكلفًا للغاية. هذا صحيح بشكل خاص إذا كانت نقاط الجودة الخاصة بك وفقًا لهذه الشروط منخفضة جدًا. أنشئ قائمة بأسماء منافسيك أو أسماء منتجاتهم واعرض أمام المستخدمين الذين قد يبحثون عن منتجات مشابهة جدًا لما لديك لتقدمه. إنها طريقة سهلة (وأحيانًا تكون ميسورة التكلفة) لمحاولة سرقة حصة في السوق.

المنتجات الأكثر مبيعًا

ألق نظرة على تقارير التجارة الإلكترونية الخاصة بك في Google Analytics أو البيانات الموجودة داخل CRM الخاص بك. ما هي المنتجات التي تحقق أكبر قدر من المبيعات؟ ما المنتجات التي تحقق أكبر قدر من الإيرادات؟ إذا كنت ترغب في العثور على المزيد من الأشخاص المهتمين بمنتجاتك الأكثر مبيعًا ، فأنشئ شريحة مخصصة من تلك القوائم وقم ببناء الوعي لدى جمهور جديد.

الشروط المحلية

إذا كنت تمثل نشاطًا تجاريًا محليًا أو سلسلة بها العديد من المواقع الفعلية ، فأنشئ شرائح مخصصة من طلبات البحث “بالقرب مني”. يمكنك أيضًا اختبار قائمة المصطلحات باستخدام عبارات المدينة أو الموقع داخل الكلمات الرئيسية. ربما يتطلع هؤلاء المستخدمون إلى العثور على منتج أو خدمة تناسبهم وسيكون القصد أكبر قليلاً من عمليات البحث العامة.

أخيراً: ضع في اعتبارك أنه ليس عليك استخدام كل خيار مذكور أعلاه. ابدأ بخيارات الاستهداف التي ستساعدك في الوصول إلى الجمهور المناسب لأهداف حملتك. حظًا موفقًا في إعلانات يوتيوب .

إقرأ أيضاً: نشر مراجعة لك على موقع عربي تك ! ترويج منتجك أو تطبيقك أو موقعك ! Guest Post

أكتب تعليقك ورأيك

error: Alert: Content is protected !!