إعدادات شاشة الماك تساعدك على استخدام جهازك بشكل افضل

إعدادات شاشة الماك تساعدك على استخدام جهازك بشكل افضل – يحتوي ماك على عدد كبير من الإعدادات لمساعدتك على رؤية أكثر وضوحا؛ فلن تجد افضل من شاشة ماك الخاصة بك، والتي تجعل النص والرموز أكبر لزيادة التباين والحد من شفافية النوافذ.

إعدادات شاشة الماك تساعدك على استخدام جهازك بشكل افضل

وضع التحجيم الخاص بعرض النص

بالنسبة إلى أجهزة ماك ذات شاشات ريتينا ، لا يمكنك خفض الدقة الأصلية إلى دقة محددة من أجل زيادة حجم النص والرموز كما على أجهزة الكمبيوتر المحمولة والشاشات الأخرى . هذه تعد بداية جيدة لفكرة عظيمة على أي حال، لأنك تفقد الحدة وتبدأ بالتعامل بصورة أكبر وأكثر وضوحا.  شاشات ريتينا تملك ما تدعوه أبل ” تحجيم الدقة” لرفع حجم النص والرموز. افتح تفضيلات النظام والانتقال إلى الشاشة أو العرض . من خلال تبويبة الشاشة، سترى خيارين للدقة في الجزء العلوي من النافذة : الوضع الافتراضي للشاشة ووضع التحجيم . اختر التحجيم ، واعتماداً على حجم شاشة الريتينا لديك، سيكون لديك أربعة أو خمسة خيارات. اختر أحد الخيارين على جانب النص الأكبر لتسهيل قراءة ما يظهر على الشاشة.

إعدادات شاشة الماك

إعدادات شاشة الماك

 زيادة حجم النص

إذا لم يكن لديك شاشة ريتينا، لا يزال بإمكانك جعل النص أكبر.

إقرأ أيضاً:  عناصر بدء التشغيل في أجهزة الماك | تعرف على كيفية تمكينها ؟

هل لديك مشكلات في قراءة رسائل البريد الإلكتروني؟ حسناً، في تطبيق البريد، يمكنك رفع حجم الخط عن طريق فتح تطبيق ميل والذهاب إلى   البريد> تفضيلات> الخطوط والألوان والنقر على الزر تحديد بجوار خط الرسالة واختيار حجم الخط أكبر من الافتراضي 12.

وبالمثل، في تطبيق الرسائل، انتقل إلى الرسائل> التفضيلات> عام وحرك شريط التمرير في الجزء السفلي لحجم النص إلى اليمين.
نلاحظ انه في العديد من التطبيقات الأخرى، بما في ذلك كروم و سفاري ، يمكنك زيادة حجم النص عن طريق الضغط على Command و + . يمكنك ثم خفضه عن طريق اختيار command و -. والعودة إلى مستوى التكبير العادي من خلال command و 0 .

 

زيادة حجم رموز و نص سطح المكتب

إذا كانت رموز سطح المكتب صغيرة جداً بحيث لا تجدها واضحة، يمكنك زيادة حجمها مع زيادة حجم النص . انقر بزر الماوس الأيمن على سطح المكتب، اختر إظهار خيارات العرض وستحصل على خيارات لزيادة حجم أيقونة و حجم النص .

إقرأ أيضاً:  برامج مونتاج الفيديو لأجهزة ماك وويندوز

 

زيادة حجم المؤشر

إذا كنت تضيع في الشاشة في بعض الاحيان لا تجد المؤشر، يمكنك جعله أكبر من خلال الذهاب إلى تفضيلات النظام> إمكانية الوصول> العرض أو الشاشة وتحريك شريط التمرير إلى اليمين لحجم المؤشر .

 

خيارات السطوع

يسمح لك ماك بضبط سطوع الشاشة اعتماداً على الإضاءة المحيطة من خلال تفعيل السطةع التلقائي. انتقل إلى تفضيلات النظام> العرض وعلى الشاشة مرة أخرى، حدد مربع لضبط السطوع تلقائيا .

 

 إعدادات الشفافية والتباين

هناك نوعان من الإعدادات في صفحة إمكانية الوصول من تفضيلات النظام تستحق التحقق لمعرفة ما إذا كانت قد تساعدك. انقر على الشاشة من اللوحة اليسرى ثم حدد المربع لزيادة التباين . أنه يقلل من الشفافية في النوافذ ويجعل حدود للأزرار وعلامات التبويب وغيرها. إذا كان التباين المتزايد لا يلائمك، فحاول تحديد مربع الإعداد أسفله مباشرة لتقليل الشفافية .

إعدادات شاشة الماك

إعدادات شاشة الماك

 

التغير الليلي

تشغيل الشاشة الزرقاء في الليل يمكن ان تتعب عينيك ولا تستطيع الحصول على ليلة نوم جيدة. مع ميزة التحول الليلي في أبل، يتم تحويل ألوان الشاشة بعيدا عن السطوع القاسي والبارد خلال ساعات المساء. لتمكين وجدولة ذلك، توجه إلى تفضيلات النظام> الشاشة. وانقر فوق علامة التبويب Night Shift . يمكنك تعيينه ليأتي من غروب الشمس إلى شروق الشمس أو يدويا تعيين فترة زمنية حتى تكون نشطة. يمكنك بعد ذلك استخدام شريط التمرير أدناه لضبط درجة اللون من تأثير بين أقل دافئة وأكثر من ذلك.

إقرأ أيضاً:  تشغيل تطبيقات Android على Mac - شرح الطريقة الصحيحة خطوة بخطوة

كانت هذه مقالتنا: إعدادات شاشة الماك تساعدك على استخدام جهازك بشكل افضل

المصدر

أكتب تعليقك ورأيك

التعليق 1