التخطي إلى المحتوى
إعدادات الخصوصية على فيسبوك | إليك 5 خيارات وإعدادات يمكنك القيام بها
إعدادات خصوصية فيسبوك

مع النمو المذهل الذي أظهره الفيسبوك على مدى السنوات القليلة الماضية ، يتم نشر المزيد والمزيد من المعلومات عبر الشبكة ومن خلال الشبكات الاجتماعية الأخرى . ومع ذلك ، فقد ظل العديد من الأفراد على الفيسبوك لسنوات ، ولا يزالون غير قادرين على معرفة كيف يمكن لحسابهم الشخصي أن يكون غير محمي . سنستعرض في مقالتنا هذه بعض إعدادات الخصوصية على فيسبوك التي من المفترض أن يعرفها كل مستخدم .

إعدادات الخصوصية على فيسبوك | إليك 5 خيارات وإعدادات يمكنك القيام بها

الانفتاح غير المقصود :

هذا يحدث عندما لا يكون لديك أي فكرة إطلاقاً عن إعدادات خصوصية فيسبوك الخاصة بك . تحدث مثلاً عندما يقوم أحد أصدقائك بتحميل صورك على ملفه الشخصي و تكون مرئية لجميع الأفراد على شبكاتهم .

إعدادات خصوصية فيسبوك
إعدادات خصوصية فيسبوك

 

ولجعل الأمور أكثر سوءاً ، يمكن لصديقك المضي قدماً و مشاركتك جميع الصور التي تم تحميلها ، ويمكن الآن مشاهدة هذه الصور من قِبل كل صديق على ملفك الشخصي ! ومع ذلك ، هذا شيء يمكنك التحكم فيه . لكي تتمكن من تعطيل الصور التي تم وضع إشارة لك عليها اتبع الخطوات التالية :

الإعدادات > الجدول الزمني ووضع العلامات > من يمكنه رؤية الأشياء في المخطط الزمني الخاص بي؟

و الآن لن تظهر صورك في آخر أخبار الجميع وتتسبب لك في أي إحراج غير متوقع .

قائمة الأصدقاء المصنفة :

إذا كان حسابك الشخصي واحداً من الحسابات التي تستمر في النمو سريعاً ، فقد ترغب في البدء في تصنيف قوائم أصدقائك في أقرب وقت ممكن . كانت هناك العديد من الحالات التي واجه فيها الأفراد مشكلات بسبب تعريضهم لمعلومات أو مواد إعلامية عن طريق الخطأ إلى أولئك الذين لا ينبغي لهم أن يشاهدوها .

إعدادات الخصوصية على فيسبوك
إعدادات الخصوصية على فيسبوك

 

فإذا كنت أحد هؤلاء الأفراد ، فإليك ما يجب عليك فعله :انتقل إلى ملفك الشخصي > انقر على الأصدقاء > استخدم القائمة المنسدلة بجوار الأصدقاء > إما أن تقوم بإنشاء قائمة جديدة أو إضافة أصدقاء إلى القائمة الحالية .إذا كان لديك الكثير من الأصدقاء ، فسيأخذك بعض الوقت للمرور في هذه المرحلة ، ولكن الأمر يستحق ذلك . بمجرد تقسيم قائمة أصدقائك ، سيسمح لك هذا بمزيد من تخصيص ميزات الأمان الأخرى في ملف التعريف الخاص بك عن طريق تمكينها من الظهور أو غير الظهور لشرائح معينة .

حماية نفسك من الملاحقين :

لدينا جميعاً أفرادٌ معينون في شبكاتنا ليس لديهم أي شيء أفضل من مطاردتهم لنا ! يمكنك معالجة هذه المشكلة من خلال وسيلتين مختلفتين .تتمثل إحدى الطرق في استخدام الإعدادات المخصصة في صفحة إعدادات الخصوصية وتخصيص أجزاء من ملفك الشخصي يدوياً لتتمكن من تحديد من يمكنه استعراضها أو عدم استعراضها .

إعدادات الخصوصية على فيسبوك
إعدادات الخصوصية على فيسبوك

 

يتم استخدام الطريقة الثانية عندما تريد تخصيص الأشخاص الذين يمكنهم البحث عنك ، والذين يمكنهم مراسلتك أو رؤية قائمة أصدقائك. لكي تتمكن من تصحيح هذا ، ستحتاج إلى اتّباع الخطوات التالية :إعدادات الحساب > الخصوصية > من يمكنه رؤيتي ومن يمكنه الاتصال بييمكنك أيضاً تعطيل البحث العام إذا كنت تريد حقًا الوصول إلى جميع الأشخاص الذين يمكنهم الوصول إلى ملفك الشخصي أو رؤيته .

طلبات الصداقة المعلقة :

هل تعلم أن طلب الصداقة المعلق من أحد الأفراد يمكنه السماح له بمشاهدة أجزاء من تحديثات ملفك الشخصي ؟ عند الحصول على طلب صداقة على الفيسبوك والنقر على ” ليس الآن ” ، يجب أن تعرف أن طلب الصداقة هذا لا يتم رفضه . يعني ببساطة سيتم وضع الطلب في قسم ” طلبات الأصدقاء المخفية “. إذا كنت تحتفظ بطلب صداقة معلق ، فستكون أي من ميزات ملفك الشخصي مرئية له إذا لم يتم تحديده على ” أصدقاء فقط “. وهذا يعني أن أي ألبومات صور أو مقاطع فيديو أو حتى تحديثات الحالة التي تم تحديدها إلى ” الجميع ” لن تكون مرئية فقط من قبل أولئك الذين ينتظرون طلب صداقتك ، بل تظهر أيضاً في آخر الأخبار الخاص بهم . 

تأمين حسابك الشخصي :

إعدادات الخصوصية على فيسبوك
إعدادات الخصوصية على فيسبوك

 

الميزة الرائعة التي يسمح بها فيسبوك هي أن تتلقى إشعارات عندما تكتشف أي نشاط غير عادي . هذا يعني أنه إذا تم ضبط حسابك على الفيسبوك للوصول إليه من سطح المكتب في المنزل وقررت تسجيل الدخول إلى حسابك من كمبيوتر محمول مثلاً ، فسوف يرسل لك الفيسبوك إشعاراً بأنه تم الوصول إلى حسابك من جهاز غير جهازك المعتاد .

يمكن أن يكون هذا مفيداً إذا كنت تعرف أنك لم تدخل إلى حسابك من أي مكان آخر ، وحاول شخص ما تسجيل الدخول من جهاز الكمبيوتر الخاص به ، فسيتم إعلامك بذلك . يمكنك معرفة الموقع الذي تم من خلاله أحدث نشاط لحسابك .

يمكنك تمكين هذه الميزة من إعدادات خصوصية فيسبوك بالدخول إلى إعدادات الحساب و بعدها إلى أمان الحساب .

 

المصدر

إقرأ أيضاً: تعذر تشغيل الآيباد الخاص بك

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *