التخطي إلى المحتوى
إطالة عمر البطارية | إليك بعض الخطوات البسيطة لتساعدك على هذا
إطالة عمر البطارية

تعبت من إشعار البطارية المنخفضة الذي يزعجك باستمرار ؟ بالتأكيد ، فليس هناك أسوأ من نفاذ البطارية السريع الذي يمنعك من الاستمتاع بوقتك على جهازك . لذا ستجد في هذه المقالة بعض الخطوات التي من شأنها إطالة عمر البطارية .

إطالة عمر البطارية
إطالة عمر البطارية

خطوات إطالة عمر البطارية :

1. التعرف على التطبيقات

تتمثل الخطوة الأولى في تحديد التطبيقات التي تستخدم أكثر من حصتها من طاقة البطارية . هذه ليست بخطوة صعبة أبداً : إذا كنت تستخدم جهاز آيفون ، فافتح الإعدادات ، ثم انقر على البطارية وانتقل لأسفل إلى استخدام البطارية .

في الاندرويد ، انتقل إلى الإعدادات ثم البطارية .

على كلا النظامين ، سترى قائمة بالتطبيقات ، مرتبة ترتيباً تنازلياً وفقاً لمقدار الطاقة التي تستخدمها .

هناك بعض التطبيقات التي تستهلك مقداراً كبيراً من الطاقة – فشبكة الفيسبوك و الواتس اب وخدمات غوغل بلاي هي أمثلة عن هذه التطبيقات . قد تتمكن من خفض هذا عن طريق تعطيل الميزات مثل خدمات الموقع أو الحد من وصول بيانات التطبيق عند التشغيل في الخلفية . يمكنك حتى إلغاء تثبيت أو تعطيل التطبيقات الأكثر استهلاكاً للطاقة والتحول إلى بدائل أكثر فاعلية .

لا يوجد سبب مقنع لاستخدام التطبيقات الافتراضية : يستخدم كل من الاندرويد و الـ iOS المكتبات الداخلية للصور والموسيقى ، لذلك توفر البدائل التابعة لجهات خارجية عادة جميع الوظائف الأساسية نفسها .

2. الشاشة

واحدة من الأمور التي تصرف الكثير من طاقة البطارية ، لذا يمكن أن يؤدي تقليل السطوع إلى إحداث فرق كبير في إطالة عمر البطارية . مرر لأعلى من أسفل الشاشة بالنسبة للآيفون للوصول إلى عناصر التحكم ذات الصلة بهذا الأمر ، أو اسحب لأسفل من أعلى على هاتف الاندرويد .

إذا كنت تريد ، يمكنك ضبط جهاز الاندرويد الخاص بك لضبط السطوع تلقائياً عن طريق تشغيل السطوع المتكيف في الإعدادات  ثم عرض .

على الآيفون ، افتح الإعدادات ,العرض والسطوع ثم سطوع تلقائي .

يمكنك أيضاً تقليل المدة الزمنية التي تظل فيها الشاشة قيد التشغيل قبل الإغلاق التلقائي . إذا كان هاتفك يحتوي على شاشة AMOLED ، فيمكنك أيضاً تبديل الخلفية من صورة ملونة إلى أسود عادي ، مما يقلل من استهلاك الطاقة عن طريق تقليل عدد البكسلات التي تحتاج إلى إضاءة .

3. تعطيل الخدمات غير الأساسية

قد ترى تحسنا ملحوظاً في عمر البطارية إذا قمت بإيقاف تشغيل الاتصالات والخدمات التي نادراً ما يتم استخدامها في الخلفية . مرر سريعاً لأسفل على الاندرويد أو على نظام التشغيل الـ iOS للوصول إلى عناصر التحكم في البلوتوث وشبكة الواي فاي .

و في حال أردت الانعزال عن العالم لفترة من الوقت يمكنك الانتقال إلى وضع الطيران مما يساعد في توفير الطاقة ، و يمكن لإلغاء وضع الاهتزاز أن يساعد كذلك .

إطالة عمر البطارية
إطالة عمر البطارية

 

اضبط تطبيق البريد الإلكتروني للتحقق من الرسائل الجديدة كل ساعة بدلاً من كل خمس دقائق . على جهاز الآيفون ، يؤدي إيقاف تشغيل تحديث تطبيق الخلفية في الإعدادات إلى حدوث اختلاف كبير في استهلاك الطاقة ، نظراً لأنه يؤدي إلى تعطيل قدرة التطبيق على تنزيل البيانات عند عدم استخدامها .

يحتوي كل من نظامي التشغيل اندرويد و iOS على أوضاع لخفض الطاقة ، مما يقلل من عدد مرات تحديث التطبيقات ، وإيقاف الخدمات غير الأساسية و إطالة عمر البطارية .

على الآيفون ، يتم تشغيل هذا تلقائياً عندما ينخفض ​​مستوى البطارية إلى 20٪ ، ويتم إيقافه مرة أخرى عندما يزيد الشحن عن 80٪ .

لتنشيطه يدوياً ، افتح الإعدادات ,البطارية ، ثم اضغط على الزر بجوار وضع الطاقة المنخفضة . على نظام الأندرويد ، مرّر سريعاً لأسفل من أعلى الشاشة ، وانقر على البطارية ، ثم انقر على رمز النقاط الثلاث وشغِّل ” توفير شحن البطارية ” .

4. شراء بطارية خارجية

الأمر الذي يجب أن تبقيه في الذهن هنا هو شراء بطارية بالحجم المناسب لاحتياجاتك . يتم تقييم القدرات بالميلي أمبير- ساعة ، لمعرفة ما يعنيه هذا من الناحية العملية ، قارن هذا الرقم بسعة mAh للبطارية الداخلية لهاتفك .

على سبيل المثال ، يستخدم الآيفون 7 بطارية mAh 1,960 ، لذا فإن البطارية الخارجية التي تبلغ سعتها mAh  10,000 لديها حوالي خمس شحنات من الطاقة .

5. قم بالتحميل في المنزل

أخيراً ، إذا كنت تخطط لرحلة على سبيل المثال ، فيمكنك توفير قدر كبير من طاقة البطارية عن طريق تنزيل الخرائط عبر الشبكة المنزلية قبل المغادرة ، بدلاً من تحميلها عبر اتصال 4G .

و بالمثل ، يمكنك تنزيل الموسيقى مسبقاً للاستماع إليها في وضع عدم الاتصال ، و ضبط صورك للمزامنة مع الخادم فقط عندما يكون هاتفك متصلاً بشبكة الواي فاي ، و في حال كان الاتصال رديئاً فقم بإطفاء الشبكة ببساطة كي لا تستهلك من طاقة البطارية .

 

المصدر

اقرأ أيضاً : زيادة المتابعين على الانستغرام

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *