تطوير المواقع ووردبرس

إضافات ووردبرس لموقع صور خاصتك إليك أفضل 19 إضافة صور

سواء موقع ، مدونة و مجمع الصور فإنّ كل واحد منها يعتبر من أكثر أوساط الويب تعقيدا ً لاحتوائها على كمية كبيرة من المحتوى المرئي الذي تقدمه . وكذلك فإنّ ووردبرس معروف بكونه أكثر نظام إدارة محتوى فعّال للمصورين وهنالك سبب وجيه لهذا الأمر ، حيث يوجد هنالك الكثير من إضافات ووردبرس لموقع صور خاصتك في ووردبرس تجعل من السهل رفع وإدارة محتوى الصورة .

إضافات ووردبرس لموقع الصور خاصتك إليك أفضل 19 إضافة

إضافات ووردبرس لموقع الصور خاصتك إليك أفضل 19 إضافة

في هذه القائمة جمّعنا لكم أفضل 19 إضافة ووردبرس مفيدة ومجانية للمصورين وسوف تقدم المساعدة لك في كل من ضغط صورك بدون خسارة جودتها ، حماية موقعك من المخترقين ، إخبار القصص مع صورك، تحسين موقعك ضمن محرك البحث والكثير غيرها .

إليك قائمة 19 من إضافات ووردبرس لموقع صور خاصتك :

رقم 1 من إضافات ووردبرس لموقع صور : AccessPress Pinterest

يعد Pinterest موقع تواصل اجتماعي مشهور يعمل على رفع ومشاركة الصور ، كما يعد الموقع مصدرا ً رائعا ً للمعلومات من خلال محتواه المرئي . لذا إذا ما أردت أن يتمكن الأشخاص من إضافة صورك بكل سهولة من موقعك على Pinterest ستحتاج لإضافة AccessPress Pinterest لتسمح لك بالقيام بكل من إضافة زر “ Pin It “ إلى صورك ، إضافة أزرار اختصار ملف Pinterest الشخصي والمتابعة على موقعك ، وإدراج آخر ما توفره Pinterest .

رابط الإضافة لتحميلها :

https://wordpress.org/plugins/accesspress-pinterest/

رقم 2 من إضافات ووردبرس لموقع صور : EWWW Image Optimizer

إنّ سرعة التحميل لموقعك الإلكتروني لا تؤثر فقط على ترتيبك في محرك البحث وإنّما يمكن أن تدفع زوّارك لمغادرة الموقع في حال كان يأخذ وقتا كبيرا ً للتحميل . وإضافة EWWW Image Optimizer في ووردبرس هي إضافة رائعة تسمح لك بزيادة سرعة موقعك من خلال تحسين الصور وملاءمتها . كذلك توفر الإضافة من مساحة التخزين لديك ، وتحوّل صورك لأفضل صيغة ملف مناسبة .

رابط تحميل الإضافة :

https://wordpress.org/plugins/ewww-image-optimizer/

رقم 3  من إضافات ووردبرس لموقع صور : Storyform

هذه الإضافة ستساعدك على تحويل منشورات مدونتك إلى قصص مشوقة مع صور ، حيث أنّ الإضافة لها تنسيق سريع التجاوب . ويمكنك أن تضيف محتوى بملء الشاشة ، صور ضخمة ، فيديوهات في الخلفية، مطبوعات ، أعمدة متغايرة ، عناوين فرعية ، صور متحركة وخيارات كثيرة لجعل مقالاتك جذابة. ويمكن لزوارك أن يتنقلوا بين المنشورات من خلال الفأرة أو لوحة المفاتيح .

رابط تحميل الإضافة :

https://wordpress.org/plugins/storyform/

رقم 4 من إضافات ووردبرس لموقع صور  : Easy Watermark

السرقة الإلكترونية هي مشكلة شائعة للمصورين الذين يقومون بمشاركة صورهم على الإنترنت ، ويمكنك أن تحمي نفسك بشكل مسبق من خلال استخدام العلامة المائية . ولكن بدلا ً من إضافة العلامة المائية على كل صورة بشكل يدوي ، فهذه الإضافة البسيطة يمكنها القيام بالأمر بشكل تلقائي عندما تقوم برفع الصور إلى موقع ووردبرس خاصتك .

إقرأ أيضاً:  502 bad gateway | كيفية إصلاح خطأ 502 Bad Gateway على ووردبرس

رابط تحميل الإضافة :

https://wordpress.org/plugins/easy-watermark/

رقم 5 من إضافات ووردبرس لموقع صور  : Image Widget

بالأصل تأتي لوحة القيادة في ووردبرس مع اختصار وصول للنص ، وبالطبع يمكنك أن تضيف إختصار للصورة باستخدام نفس الأداة ، لكن ستحتاج أن تضيف نص برمجي بلغة HTML لتجعل هذه الصور تبدو جميلة . أمّا مع هذه الإضافة فبإمكانك أن تستخدم لوحة ووردبرس الأصلية لإضافة الصور إلى موقعك وأن تقوم بسحب ولصق الصور إلى المنطقة المخصصة للإختصارات .

رابط تحميل الأداة :

https://wordpress.org/plugins/image-widget/

رقم 6 من إضافات ووردبرس لموقع صور  : WP Media Tagger

لوحة ووردبرس الأصلية لا تسمح لك بترتيب صورك وملفاتك الأخرى التي تقوم برفعها بشكل لائق ، وبالنسبة لموقع صور بعدد كبير من الصور هذا الأمر يمثل مشكلة حقيقية . وهنا تأتي هذه الإضافة لتسمح لك بإضافة أصناف وعلامات لصورك وملفات الوسائط الأخرى ، وهذا سيجعلها أسهل في التصفح ويجعل من الممكن إيجاد الملفات الضرورية بسهولة .

رابط تحميل الإضافة :

https://wordpress.org/plugins/wp-mediatagger/

رقم 7 : Post Thumbnail Editor

لوحة القيادة في ووردبرس لها نظام معقد لاقتصاص الصور المصغّرة ، وعادة تقوم بقص الصورة مباشرة في المنتصف وبعض الأحيان قد تقوم بقص الجزء المهم من الصورة . ولحل هذه المشكلة الصغيرة تأتي إضافة Post Thumbnail Editor لتعطيك إمكانية إصلاح الصور المصغرة يدويا ً .

رابط تحميل الإضافة :

https://wordpress.org/plugins/post-thumbnail-editor/

رقم 8 من إضافات ووردبرس لموقع صور  : Media Library Assistant

توفر هذه الإضافة بعض الميزات الإضافية المفيدة لمكتبة وسائط ووردبرس لديك ، فهي تأتي مع أكواد مختصرة خاصة من أجل إضافة معرض إلى موقعك . باستخدام هذه الإضافة يمكنك أيضا ً أن تتصفح ملفات الوسائط لديك ، تبحث عن ملف محدّد ، تعرض الملفات على أساس التصنيف ، وتدمج الإضافة مع مكتبة وسائط ووردبرس الأصلية .

رابط تحميل الإضافة :

https://wordpress.org/plugins/media-library-assistant/

رقم 9 من إضافات ووردبرس لموقع صور  : Sell Media

وهي عبارة عن إضافة بسيطة على ووردبرس تساعدك على رؤية الملفات المختلفة مباشرة من موقعك مثل الصور ، الفيديوهات ، الكتب الرقمية ، الألبومات ، تراخيص صورك ، المطبوعات وغيرها الكثير . تكامل الإضافة مع باي بال يكون بشكل إفتراضي موجود ولكن يمكنك أيضا ً أن تكامل الإضافة مع MailChimp كذلك . هذه الإضافة ستعمل مع أي ثيمة ووردبرس لها كود مضبوط بدقة .

إقرأ أيضاً:  W3 Total Cache إضافة تسريع ووردبرس وعمل كاش شرح التركيب والإعدادات

رابط تحميل الإضافة :

https://wordpress.org/plugins/sell-media/

رقم 10 من إضافات ووردبرس لموقع صور  : NextGNE Gallery

معرض NetGEN له أكثر من مليون تثبيت نشط مما يدلّ على أنّه أشهر إضافة معرض على ووردبرس. ويمكنك من خلال الإضافة أن تجمع بين رفع ، تحرير بيانات المعلومات و ترتيب صورك من أجل إنشاء معرض . وفي حال كان لديك أي استفسارات عن الإضافة يمكنك أن تقرأ قسم الأسئلة المتكررة “FAQ” وتشاهد لقطات للشاشة عن المعارض فيها .

رابط تحميل الإضافة :

https://wordpress.org/plugins/nextgen-gallery/

رقم 11 من إضافات ووردبرس لموقع صور : Meta Slider

بأكثر من 800 ألف تثبيت نشط فإنّ هذه الإضافة ذات الشعبية على ووردبرس تسمح لك بإنشاء شريحة فريدة في أي وقت لتحسين ترتيبك في محرك البحث ، وباستخدام هذه الإضافة يمكنك أن تنشئ عرض شرائح بتصاميم ، أنماط ، و تنسيقات مختلفة لتلائم موقعك .

رابط تحميل الإضافة :

https://wordpress.org/plugins/ml-slider/

رقم 12 من إضافات ووردبرس لموقع صور  : SEO Friendly Image

من المهم أن تقوم بإضافة خصائص حديثة ومعنونة بشكل مناسب إلى كود HTML لديك عندما تقوم برفع الصور إلى موقعك . وهذه الإضافة تساعدك بأن تقوم بتحديث الصور تلقائيا ً مع خصائص مناسبة ، والأمر بغاية البساطة فقط فعّل الإضافة وسوف تقوم هي بكل العمل لك .

رابط تحميل الإضافة :

https://wordpress.org/plugins/seo-image/

رقم 13 من إضافات ووردبرس لموقع صور  : Imsanity

عادة مواقع الصور يكون فيها الكثير من الصور بأحجام هائلة ، وبذلك من الممكن أن تبطئ من موقعك وحتى تؤثر على ترتيبك ضمن محرك البحث . بدلا ً من ضغط الصور واحدة تلو الأخرى يدويا ً استخدم هذه الإضافة فهي سوف تضغط الصور بشكل تلقائي و مباشرة قبل عملية رفعها على الموقع بدون خسارة دقتها ، وبذلك يمكنك أن تريح نفسك من عملية ضغط الصور المتعبة .

رابط تحميل الإضافة :

https://wordpress.org/plugins/imsanity/

رقم 14 من إضافات ووردبرس لموقع صور  : Lazy Load

في حين أنّ مواقع الصور تعجّ بالصور فهي تسبب بطء لكامل الأداء على موقعك ، وتأتي هذه الإضافة البسيطة لتحسن زمن التحميل لصفحات موقعك ، كل ماعليك هو رفع الإضافة على لوحة قيادة ووردبرس لديك وتقوم بتفعيلها .

رابط تحميل الإضافة :

https://wordpress.org/plugins/bj-lazy-load/

رقم 15 من إضافات ووردبرس لموقع صور  : Booking Calendar

مواقع المصورين الاحترافيين الذين يقومون ببيع خدمة التصوير على الإنترنت لا تحتاج فقط إلى توفير مكون للاتصال بل وأيضا ً تحتاج إلى إمكانية حجز مواعيد على الإنترنت . وستساعدك هذه الإضافة على تمكين خدمات الحجز على موقعك ، كما وتأتي هذه الإضافة بتصميم سهل وبذلك يمكن لزوارك أن يحجزوا خدماتهم بكل سهولة .

إقرأ أيضاً:  اضافة المصادر اسفل التدوينة بطريقة أنيقة Source Affix

رابط تحميل الإضافة :

https://wordpress.org/plugins/booking/

رقم 16 من إضافات ووردبرس لموقع صور  : Smush Image Compression and Optimization

إضافة ووردبرس الحائزة على جائزة هذه تأتي مجانية للمصورين ، المدونين ، والمبدعين الآخرين الذين لديهم الكثير من الصور على مواقعهم . وتساعدك هذه الإضافة على تحسين ، ضغط ، وإعادة ضبط الحجم لصورك بأي وقت ، كما يمكنك أيضا ً أن تقلل حجم الملف بدون أن تخسر جودة ونوعية الصورة .

الرابط لتحميل الإضافة :

https://wordpress.org/plugins/wp-smushit/

رقم 17 من إضافات ووردبرس لموقع صور  : Image Watermark

وهي إضافة علامة مائية مجانية سهلة التعامل ، وهي سوف تضيف علامة مائية لكل صورة تقوم برفعها على موقعك ، وبتلك الطريقة سوف تكون قادرا ً على منع سرقة الصور التي تعتبر مشكلة شائعة في عصر الإنترنت .

رابط تحميل الإضافة :

https://wordpress.org/plugins/image-watermark/

رقم 18 من إضافات ووردبرس لموقع صور  : Photography Management

وهي إضافة ووردبرس مفيدة تسمح لك بترتيب معلومات زبائنك بطريقة سهلة ومحمية . ويمكنك أن ترفع صورك وتحميها بكلمة مرور بحيث فقط الاشخاص الذين يملكون كلمة المرور يمكنهم الوصول لمحتوى هذه الصور .

رابط تحميل الإضافة :

https://wordpress.org/plugins/photography-management/

رقم 19 من إضافات ووردبرس لموقع صور  : Sunshine Photo Cart

وهي إضافة ووردبرس مفيدة تعمل كمعرض تحقق من الزبائن وسلة شراء صور ، وهي تسمح لك ببيع المطبوعات على الإنترنت . حيث يمكن للمستخدمين أن يختاروا صورة أو أي منتج رقمي ومن ثم يضيفونه إلى سلة الشراء ويشترونه بعدها ، وتسمح الإضافة بالبيع على الإنترنت وحتى بدون وجود الإنترنت ولا تطلب أي عمولات .

رابط تحميل الإضافة :

https://wordpress.org/plugins/sunshine-photo-cart/

إذا هذه كانت أكثر 19 إضافة ووردبرس مفيدة لأصحاب مواقع الصور ، نرجو أن تكونوا قد استفدتم منها ونالت إعجابكم .

كانت هذه مقالتنا: إضافات ووردبرس لموقع صور خاصتك إليك أفضل 19 إضافة صور

قدمناها لكم من مدونة عربي تك التقنية

المصدر: http://www.hongkiat.com/blog/wordpress-plugins-photographers/

إقرأ في عربي تك أيضاً:

Google AMP كيفية ضبط الإعدادات على مدونة ووردبرس الطريقة الصحيحة

 

أكتب تعليقك ورأيك