برامج

إصلاح PC Health Check لا يعمل على ويندوز

إصلاح PC Health Check لا يعمل على ويندوز
إصلاح PC Health Check لا يعمل على ويندوز

إصلاح PC Health Check لا يعمل على ويندوز – كيفية إصلاح تطبيق التحقق من صحة الجهاز الذي لا يعمل على كمبيوتر يعمل بنظام Windows

اقرأ المقالة للتعرف على طرق فعالة لإصلاح تطبيق Health Check الذي لا يعمل على جهاز كمبيوتر يعمل بنظام Windows.

PC Health Check هو تطبيق مبسط تم تطويره بواسطة Microsoft ويمنحك معلومات تتعلق بحالة جهازك الذي يعمل بنظام Windows. البرنامج قادر على عرض بعض المعلومات الأساسية المتعلقة بصحة الكمبيوتر ومساعدة المستخدمين في حل مشكلات الأداء؛ ومع ذلك، فإن وظيفته الأكثر أهمية هي أنه يمكنه تحديد ما إذا كان الكمبيوتر مؤهلاً لنظام التشغيل Windows 11 أم لا.

ومع ذلك، قد يطرح هذا البرنامج بعض المشكلات عندما تتحقق مما إذا كانت أجهزة الكمبيوتر قادرة على التحديث إلى نظام التشغيل Windows 11، تجد أن التطبيق لا يعمل على الإطلاق. يواجه برنامج التحقق من الصحة عددًا من المشكلات، مثل توقفه أثناء عملية التثبيت، ولكن عدم فتح أي نوافذ فعليًا، وما إلى ذلك. إذا كنت تواجه مشكلات مشابهة لتلك الموضحة في هذا المنشور، فتابع القراءة للتعرف على الحلول المحتملة.

طرق إصلاح PC Health Check لا يعمل على ويندوز

إصلاح PC Health Check لا يعمل على ويندوز

إصلاح PC Health Check لا يعمل على ويندوز

فيما يلي بعض الحلول التي تمت تجربتها واختبارها والتي يمكنك استخدامها لحل مشكلة عدم عمل تطبيق Health Check على أنظمة التشغيل Windows 7 و8 و10 و11. دون مزيد من اللغط، فلنبدأ!

الحل 1: إعادة تشغيل جهاز الكمبيوتر الخاص بك

أول شيء يجب عليك فعله هو إعادة تشغيل جهاز الكمبيوتر الخاص بك عندما تجد تطبيق Health Check لا يعمل على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. يمكنك الخروج من برنامج PC Health Check، وإعادة تشغيل جهاز الكمبيوتر الذي يعمل بنظام Windows، ثم محاولة تشغيل PC Health Check مرة أخرى إذا كان لا يعمل بشكل طبيعي على جهازك. غالبًا ما تكون إعادة تشغيل الكمبيوتر هي كل ما هو مطلوب لحل حتى أبسط مشاكل الكمبيوتر. لكن لسوء الحظ، إذا لم يكن هذا كافيًا لحالتك، فيمكنك متابعة الحلول الأخرى المذكورة أدناه.

إقرأ أيضاً:  برنامج تحديد مساحة القرص الصلب TreeSize

الحل 2: إصلاح التطبيق

يعد إصلاح التطبيق باستخدام الأداة المضمنة في Windows أفضل طريقة لإصلاح أي تطبيق تعطل أو لا يعمل بشكل صحيح. يجب عليك دائمًا بذل جهد لإصلاح المشكلة باستخدام هذه الطريقة أولاً قبل محاولة أي شيء آخر. فيما يلي كيفية القيام بذلك لإصلاح تطبيق Health Check الذي لا يعمل على أنظمة التشغيل Windows 10 و11 و8 و7.

الخطوة 1: لتشغيل مربع التشغيل على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، اضغط على مفتاح Windows + R في نفس الوقت من لوحة المفاتيح.

الخطوة 2: ثم اكتب appwiz.cpl في المربع، وانقر فوق الزر “موافق”.

Appwiz.cpl - إصلاح PC Health Check لا يعمل على ويندوز

Appwiz.cpl

الخطوة 3: ابحث عن Windows PC Health Check ضمن البرامج والميزات على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. ما عليك سوى النقر بزر الماوس الأيمن عليه واختيار خيار الإصلاح.

الخطوة 4: أعد تشغيل التطبيق بعد الانتهاء من إجراء الإصلاحات اللازمة، وتحقق لمعرفة ما إذا كان يعمل الآن بشكل طبيعي.

إذا لم تحل هه الخطوات المشكلة بالنسبة لك، فجرّب الحلول المذكورة أدناه لحل مشكلة عدم عمل تطبيق Health Check على جهاز كمبيوتر يعمل بنظام Windows.

الحل 3: إجراء التمهيد النظيف

هناك احتمال ألا يتم تشغيل تطبيق PC Health Check بشكل صحيح على جهاز الكمبيوتر الخاص بك إذا كانت لديك تطبيقات أو برامج أخرى مثبتة عليه وغير متوافقة معه. في هذا السيناريو، سيسمح لك إجراء التمهيد النظيف ببدء تشغيل Windows باستخدام الحد الأدنى من الخدمات والبرامج المثبتة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. ستتمكن من استبعاد أي برنامج يحتمل أن يسبب مشاكل والذي قد يتسبب في توقف برنامج التحقق من الصحة عن العمل أو تعطله بمساعدة هذا التكتيك. للقيام بذلك، استخدم الإجراء المشترك أدناه:

إقرأ أيضاً:  بديل ويندوز - 12 نظام مجاني

الخطوة 1: أدخل msconfig في مربع البحث الموجود على شريط المهام، ثم حدد System Configuration من القائمة التي تظهر.

اكتب msconfig في أداة التشغيل

اكتب msconfig في أداة التشغيل

الخطوة 2: حدد علامة التبويب الخدمات بالنقر فوقها. انقر فوق الزر “تعطيل الكل” بمجرد تحديد مربع الاختيار الذي يشير إلى إخفاء كافة خدمات Microsoft.

الخطوة 3: حدد علامة التبويب “بدء التشغيل”، ثم حدد “فتح مدير المهام” من القائمة المنسدلة.

علامة التبويب "بدء التشغيل" وانقر فوق "فتح مدير المهام"

علامة التبويب “بدء التشغيل” وانقر فوق “فتح مدير المهام”

الخطوة 4: انقر بزر الماوس الأيمن فوق البرامج المدرجة ضمن علامة التبويب “بدء التشغيل”، ثم حدد خيار “تعطيل” لكل برنامج على حدة.

الخطوة 5: أغلق مدير المهام، ثم ارجع إلى نافذة تكوين النظام.

الخطوة 6: لحفظ التغييرات التي أجريتها للتو، انقر فوق الزر “موافق”.

الخطوة 7: لإعادة تشغيل جهاز الكمبيوتر الخاص بك، انقر فوق زر إعادة التشغيل.

أعد تشغيل الكمبيوتر بعد تغيير الإعدادات من تكوين النظام

أعد تشغيل الكمبيوتر بعد تغيير الإعدادات من تكوين النظام

بعد الانتهاء من إعادة تشغيل جهاز الكمبيوتر الخاص بك، قم بتشغيل تطبيق Health Check مرة أخرى. قم بفحصه لتحديد ما إذا كان يمكن فتحه والاستمرار في العمل بشكل مناسب.

إذا كان الأمر كذلك، فيمكنك الآن التحقق لتحديد ما إذا كان جهاز الكمبيوتر الخاص بك متوافقًا مع نظام التشغيل Windows 11 باستخدام هذا البرنامج. إذا لم يكن الأمر كذلك، فجرّب الحل التالي المذكور أدناه لإصلاح تطبيق Health Check الذي لا يعمل على أنظمة التشغيل Windows 10 أو 11 أو الإصدارات الأقدم.

الحل 4: استعادة ملفات النظام التالفة

قد تكون مشكلة عدم عمل تطبيق Health Check بشكل صحيح أو تعطله أيضًا بسبب فقدان ملفات النظام أو تلفها أو تلفها على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. إذا كان لديك سبب للاعتقاد بأن هذا يصف حالتك، فننصحك باستخدام أمر SFC لفحص ملفات النظام وإصلاحها.

إقرأ أيضاً:  متصفح بايدو Baidu Browser الأسرع بخصائص مدهشة

يمكن أن يساعدك برنامج Windows الافتراضي المعروف باسم System File Checker (SFC) في تشخيص مشكلات جهاز الكمبيوتر الخاص بك وإصلاح أي ملفات نظام تالفة. اتبع هذه الإجراءات لتنفيذ فحص SFC بنجاح:

الخطوة 1: في مربع البحث الموجود على شريط المهام، اكتب cmd، ثم حدد خيار التشغيل كمسؤول.

CMD run admin - إصلاح PC Health Check لا يعمل على ويندوز

CMD run admin

الخطوة 2: في نافذة موجه الأوامر (المسؤول)، اكتب sfc /scannow، ثم اضغط على مفتاح Enter.

استعادة ملفات النظام التالفة - إصلاح PC Health Check لا يعمل على ويندوز

استعادة ملفات النظام التالفة

الخطوة 3: يرجى التحلي بالصبر أثناء قيام SFC بالبحث عن ملفات النظام التالفة، وإذا تم اكتشاف أي منها، فسيتم استبدالها تلقائيًا بملفات جديدة ومتوافقة.

عند إتمام ذلك. حاول إعادة تشغيل جهاز الكمبيوتر الخاص بك ومعرفة ما إذا كان ذلك يساعد في حل المشكلة.

الحل 5: إعادة تثبيت تطبيق التحقق من الصحة

الحل الأخير هو إلغاء تثبيت تطبيق Health Check وإعادة تثبيته لإصلاح جميع الأخطاء المحتملة. هذه تقنية فعالة لحل مشكلة عدم تشغيل الأداة، خاصة إذا صدمتك أثناء التثبيت. من السهل جدًا إعادة تثبيت هذا التطبيق. للقيام بذلك، اتبع الخطوات التالية:

الخطوة 1: انتقل إلى لوحة التحكم واختر البرامج والميزات.

أدخل إلى موقع البرامج والميزات

أدخل إلى موقع البرامج والميزات

الخطوة 2: انقر بزر الماوس الأيمن على أيقونة Windows PC Health Check الموجودة في البرامج والميزات، ثم اختر إلغاء التثبيت من قائمة السياق التي تظهر.

الخطوة 3: في نافذة التأكيد التي تظهر، انقر فوق نعم.

الخطوة 4: احصل على أحدث إصدار من Windows PC Health Check، ثم قم بتنزيله وتثبيته.

الخطوة 5: تحقق الآن لمعرفة ما إذا كان من الممكن بدء التطبيق بشكل طبيعي!

إصلاح ملف PDF لا يفتح

أكتب تعليقك ورأيك