التصنيفات
برامج PDF

إصلاح ملف PDF لا يفتح

الرئيسية » برامج » برامج PDF » إصلاح ملف PDF لا يفتح

إصلاح ملف PDF لا يفتح – ملف PDF لا يفتح؟ هل تواجه هذه المشكلة؟ لا تقلق، استكشف الأسباب الرئيسية وراء المشكلة والحلول العملية لإصلاح المشكلة بسهولة وسرعة. استمر في القراءة لمزيد من المعلومات!

هناك مجموعة متنوعة من تنسيقات المستندات التي يمكن الوصول إليها، ولكن PDF هو الخيار الأكثر شيوعًا لعدة أسباب مختلفة. إن حقيقة أن فتح ملف PDF على جهاز كمبيوتر يعمل بنظام التشغيل Windows أو جهاز كمبيوتر يعمل بنظام التشغيل Mac لا يؤثر على تنسيق المستند هو أحد الأسباب الرئيسية التي تجعل الملايين من الأشخاص حول العالم يفضلون استخدام ملفات PDF. PDF هو تنسيق يستخدم على نطاق واسع من قبل كل من رجال الأعمال والطلاب.

سيكون PDF شريكك الموثوق به في كل من إنشاء ملفات الشركة وكذلك إنشاء مهمات عبر الإنترنت وإرسالها، لذا استخدمها سواء كنت بحاجة إلى ذلك أو تريد ذلك. يُعرف PDF عالميًا بأنه تنسيق الملفات الأفضل لمشاركة المستندات عبر الإنترنت، كما أن استخدامه خالٍ من المخاطر. ولكن، هناك دائمًا خطر حدوث تلف أو عطل في ملفات PDF الخاصة بك. إذا لم تتمكن من فتح ملفات PDF، فيمكنك محاولة جعلها متاحة لك باستخدام إحدى التقنيات الموضحة أدناه.

هنا ستتعلم كيفية حل المشكلة. ولكن، قبل أن نبدأ بالحلول، سيكون من الرائع معرفة ما الذي يمنع فتح ملفات PDF.

شرح طريقة إصلاح ملف PDF لا يفتح على جهاز الكمبيوتر:

إصلاح ملف PDF لا يفتح
إصلاح ملف PDF لا يفتح

لماذا لا أستطيع فتح ملف PDF؟

فيما يلي بعض المشكلات الرئيسية التي قد تواجهها أثناء محاولة فتح ملفات PDF الخاصة بك:

– نظام أساسي غير مدعوم: إذا تعذر فتح ملف PDF في برنامج Adobe Reader أو أي برنامج آخر، فقد يكون السبب هو الإصدار القديم من البرنامج. يعد تحديثه بأحدث إصدار هو الحل المناسب لذلك.
– إعدادات غير صحيحة: من الممكن أنك تستخدم الوضع المحمي للبرنامج المرتبط في بعض الأحيان. ولهذا السبب، قد لا يتمكن من فتح ملفات PDF معينة. لحل هذه المشكلة، ستحتاج إلى إيقاف تشغيل ميزة الأمان هذه.
– رسالة الخطأ: “يتعذر علينا فتح هذا الملف، حدث خطأ ما في ملف PDF.” أبلغ العديد من المستخدمين عن مواجهة هذه المشكلة على أجهزتهم الخاصة.
– الملفات التالفة أو المعطوبة: إذا كنت تتلقى رسالة تعلمك بأنه لا يمكن تحديد موقع ملف PDF، فقد يكون الملف نفسه تالفًا. تواصل مع الشخص الذي أرسل لك الملف واطلب منه إعادة إرساله إليك أو تنزيل نسخة جديدة.

كيفية إصلاح مشكلة عدم فتح ملف PDF على جهاز كمبيوتر يعمل بنظام Windows؟

قم بإلقاء نظرة على الحلول الأكثر فعالية المذكورة أدناه لإصلاح ملفات PDF التي لا تفتح على نظام التشغيل Windows 10 أو 11 أو الإصدارات الأقدم.

الحل 1: أعد تشغيل جهازك

هذا هو الحل الأساسي الذي يمكنك تطبيقه لحل مشكلة عدم فتح ملف PDF على جهاز كمبيوتر يعمل بنظام Windows. تعمل إعادة تشغيل جهاز الكمبيوتر دائمًا عندما يتعلق الأمر بإصلاح أنواع مختلفة من المشكلات في نظام التشغيل Windows. لذا، ربما يكون هذا مفيدًا لك أيضًا. بالإضافة إلى ذلك، إذا كان لديك قارئ PDF من جهة خارجية مثبتًا على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، فيمكنك أيضًا محاولة إعادة تثبيته لتشخيص المشكلة.

ملاحظة هامة: يجب عليك تثبيت Adobe Acrobat Reader على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، حيث أن هذا هو قارئ PDF الرسمي والأكثر موثوقية والمتوفر في السوق.

الحل 2: قم بتعيين قارئ PDF كبرنامجك الافتراضي

إذا كان لديك عدة برامج قراءة PDF مثبتة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، فيجب عليك تعيين تطبيق قارئ PDF واحد فقط كبرنامج الوصول إلى ملفات PDF الافتراضي الذي يتعامل مع جميع ملفات PDF الخاصة بك. سيساعدك القيام بذلك على إصلاح مستندات PDF التي لا يتم فتحها على جهاز كمبيوتر يعمل بنظام Windows. للقيام بذلك، اتبع الخطوات البسيطة أدناه:

الخطوة 1: للبدء، ما عليك سوى تحديد أي ملف PDF لفتحه.

الخطوة 2: حدد خيار فتح باستخدام، ثم انقر فوق اختيار تطبيق آخر من القائمة المنسدلة.

الخطوة 3: الآن، من القائمة، حدد برنامج قارئ PDF الذي تريد تعيينه كقارئ الملفات الافتراضي، ثم انقر فوق خانة الاختيار بجوار “استخدام هذا التطبيق دائمًا لملفات Open.pdf”.

الخطوة 4: أخيرًا، انقر فوق خيار موافق لحفظ هذه الإعدادات.

بعد ذلك حاول اختبار المشكلة عن طريق فتح ملف PDF. إذا كان عدم فتح ملف PDF لا يزال يزعجك، فانتقل إلى حل آخر.

الحل 3: إزالة الحماية بكلمة المرور

بشكل عام، تكون ملفات PDF محمية بكلمة مرور بحيث تظل معلوماتك أو بياناتك آمنة. وهذا يعني أن هناك حالات تكون فيها ملفات PDF محمية بكلمة مرور وليس لديك كلمة مرور صحيحة للوصول إلى المستند مما يؤدي إلى مشكلة “لن يتم فتح مستند PDF”. لذا، بدلاً من البحث عن طرق بديلة لفتح ملف PDF، حاول إزالته أو إلغاء قفله باستخدام كلمة المرور الصحيحة.

لسوء الحظ، إذا كنت لا تزال تواجه ملف PDF لا يفتح على نظام التشغيل Windows 10، 11، فانتقل إلى الحل التالي.

الحل 4: قم بتحديث برنامج قارئ PDF الخاص بك

إذا كنت تستخدم أفضل برنامج لقراءة ملفات PDF، فمن المستحسن تحديث البرنامج من وقت لآخر لضمان حسن سير العمل به. يتضمن كل تحديث بعض الميزات الجديدة الفريدة التي تم دمجها في البرنامج. يمكن أن تكون قدرة محسنة لإصلاح الأخطاء أو أي شيء آخر على هذا المنوال. للقيام بذلك، ما عليك سوى فتح برنامج قارئ PDF المطلوب والانتقال إلى قسم المساعدة حيث يمكنك التحقق من آخر التحديثات وتثبيت التحديثات المتوفرة. قد يساعدك هذا في إصلاح مشكلات مثل عدم فتح مستندات PDF والمزيد. إذا لم يساعدك هذا، فانتقل إلى حل آخر.

الحل 5: قم بتشغيل برنامج قارئ PDF الخاص بك في وضع التوافق

لم تساعدك أي من الأساليب المذكورة أعلاه في إصلاح “ملف PDF لا يفتح على نظام التشغيل Windows 10، 11″؟ لا تقلق، فهذا هو الملاذ الأخير لك. في حالة عدم توافق تطبيق قراءة PDF الخاص بك مع نظام التشغيل لديك، فقد تواجه مشكلات متعلقة بملف PDF. ولذلك، لتجنب ذلك، نقترح عليك تشغيل قارئ PDF في وضع التوافق. وهذا سوف يساعدك بالتأكيد. بمجرد الانتهاء من ذلك، أعد تشغيل نظامك وحاول الوصول إلى مستندات PDF الخاصة بك.

إقرأ أيضاً: تطبيق Xodo | تعرف على تطبيق قراءة ملفات PDF الجديد وتصفح الكتب بشكل سهل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *