التخطي إلى المحتوى
إصلاح مشكلة إعادة الإقلاع بشكل متكرّر و غير متوقع في ويندوز 10

في هذه المقالة الجديدة من مدونة عربي تك التقنية سوف نتعلم كيفية إصلاح مشكلة إعادة الإقلاع بشكل متكرر وغير متوقع في أنظمة ويندوز 10 المشكلة الغريبة والمزعجة لكل مستخدمي الحاسوب . تابع معنا.

المشكلة الشائعة في الكومبيوتر الذي يعمل بنظام تشغيل ويندوز 10 هي إعادة الإقلاع بشكل متكرر وإظهار رسالة خطأ ما ، هذه الرسالة المزعجة هي “ The Computer Restarted unexpectedly or encountered an unexpected error “ أي أنّ الكومبيوتر أعيد تشغيله بشكل غير متوقع أو واجه خطأ غير متوقع .

إصلاح مشكلة إعادة الإقلاع المتكرر ويندوز 10
إصلاح مشكلة إعادة الإقلاع المتكرر ويندوز 10

وبغض النظر عن أن كل شيء آخر جيد إلا أن ّ السبب الرئيسي لهذا التكرار هو وجود تخريب في ملفات التثبيت . ولحسن الحظ فإنّ تعديل المسجل يمكن أن يعمل بشكل فعال جدا ً لإصلاح هذه المشكلة ، بالإضافة لذلك عليك أن تتفقد اتصال كبل القرص الصلب لديك لأنّه في بعض الأحيان هذا الأمر يسبب مشكلة الدخول في هذا التكرار .

حلول مشكلة إعادة التشغيل المتكرّر والغير المتوقع في ويندوز 10

الحل الأوّل لـ إصلاح مشكلة إعادة الإقلاع المتكرر : من خلال تعديل المسجل

بيانات قيمة إدخال “ Setup.exe “ خاطئة في محرّر المسجل هي المسبب الرئيسي لخطأ إعادة التشغيل بشكل متكرر وغير متوقع في ويندوز 10 . لذلك يجب أن تقوم أولا ً بتصحيح هذا الأمر :

الخطوة 1 : انقر على زر إبدأ من شريط المهام ، واكتب “ regedit “ ، ومن ثم اضغط على مفتاح Enter على لوحة المفاتيح . ومتى ما ظهر على الشاشة طلب منبثق يطلب منك تأكيد الدخول لمحرّر المسجّل ، عندها اختر “ Yes “ .

الخطوة 2 : تصفح المسجل بحثا ً عن المسار التالي :

HKEY_LOCAL_MACHINE\SYSTEM\Setup\Status\ChildCompletion

أو يمكنك أن تقوم بنسخ المسار السابق ولصقه ضمن شريط البحث لمحرّر المسجل ثم اضغط على Enter.

الخطوة 3 : انتقل من خلال اللوحة التي في القسم اليساري إلى الإدخال الذي يسمى “ChildCompeletion” وبعدها انقر نقرا ً مزدوجا ً على Setup.exe في القسم اليميني من النافذة . في حقل “ Value data “ من Setup.exe ضمن النافذة المنبثقة “ Edit DWORD “ تأكّد أنّ القيمة هي 3 ، وفي حال كان الرقم خلاف ذلك غيّره ليكون 3 وثم انقر على OK .

أغلق محرّر المسجل وبعدها أعد تشغيل النظام لفحص ما إذا كانت حلّت مشكلة إعادة التشغيل المتكرّر الغير متوقعة في الكومبيوتر .

الحل الثاني لـ إصلاح مشكلة إعادة الإقلاع المتكرر : عمل فورمات للقسم الذي قمت بتثبيت ويندوز 10 عليه

في حال تعديل المسجل لم يعمل فإنّ هذا يشير إلى أنّ هنالك التباس ما يحدث عند التثبيت ، لذا تحتاج أن تقوم بتنظيف القسم الذي يتم فيه تشغيل الإعداد . وإليك كيفية القيام بفورمات للقسم الذي تم فيه تثبيت ويندوز 10 وبدء تشغيل العملية من جديد :

الخطوة 1 : إذا ما وجدت أن ّ الكومبيوتر يعيد التشغيل بشكل متكرّر وغير متوقع ابدأ تشغيل الكومبيوتر مع USB أو CD أو DVD ومن ثم اضغط على Shift + F10 معا ً ( بعض الأحيان Alt + F10 تعمل أيضا ً ) ، بعد أن يفتح موجه الأوامر انسخ والصق diskpart ثم اضغط على مفتاح Enter على لوحة المفاتيح .

الخطوة 2 : اكتب list volume وضغط Enter لتحديد كافة الأقسام الموجودة . قرّر أي من الأقسام تريد أن تثبّت نظام تشغيل ويندوز 10 عليه ودوّن رقم الـ “ Volume “ ( السعة ) الخاص بهذا القسم .

رقم 3 : انسخ select volume 1 ، والصقه ضمن موجه الأوامر ثم اضغط Enter ، لكن تأكد أنّ هذه السعة هي المجاورة للقسم الذي تريده . وفي حال كانت غير رقم 1 عندها اكتب الرقم بعد select volume.

الخطوة 4 : بعد ذلك اكتب format fs=ntfs quick label=test ثم اضغط على Enter ، قيمة label هنا هي test لذا اكتب القيمة الدقيقة للقسم الذي اخترته . وتذكر أنّ تفعيل هذا الأمر سوف يمسح كل ملفات ومجلدات القرص الصلب من هذا القسم .

أعد إقلاع النظام مع إدخال USB أو CD أو DVD ، ونأمل أنّك لن تواجه مشكلة مع خطأ إعادة التشغيل للكومبيوتر بشكل متكرّر و مفاجئ في ويندوز 10 .

الحل الثالث لـ إصلاح مشكلة إعادة الإقلاع المتكرر : تأكد أن يكون كبل القرص الصلب متصل بشكل مناسب باللوحة الأم

قد يسبب فقدان اتصال كبل القرص الصلب بأن يقوم الكومبيوتر بإعادة التشغيل فجأة بشكل متكرّر في ويندوز 10 ، لذا افحص الكبل الذي يصل اللوحة الأم مع القرص الصلب وقم بتغييره إذا كان مرتخيا ً .

إذا ً كانت هذه الطرق لإصلاح إعادة التشغيل المتكرر والغير متوقع في ويندوز 10 ، معظم المستخدمين وجدوا أن ّ تعديل المسجل مفيد في حل المشكلة ، لذا نأمل أن يكون كذلك حلا ً لمشكلتكم .

كانت هذه مقالتنا: إصلاح مشكلة إعادة الإقلاع بشكل متكرّر و غير متوقع في ويندوز 10

قدمناها لكم من مدونة عربي تك التقنية

المصدر

إقرأ في عربي تك أيضاً: قنوات التنبيه الجديدة في أندرويد أوريو تعلم كيف تستفيد من ميزات الإشعارات الجديدة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *