التخطي إلى المحتوى
إصلاح لوحة مفاتيح الكمبيوتر اللاسلكية أو العادية لديك | إليك عدة حلول لإصلاحها
إصلاح لوحة مفاتيح الكمبيوتر

لا شيء في عالم الكمبيوتر المحيط بنا والذي نعرفه شيء أكثر إحباطًاً من جهاز مكسور أو معطل بحيث لا يمكنك استخدامه ولو مؤقتاً. في بعض الأحيان إن كنت محظوظاً يمكنك إصلاحه، بينما في أوقات أخرى تجد نفسك في مواجهة المصير المحتوم بأن عمر الجهاز قد انتهى. فيما يلي قائمة بعدة نصائح بسيطة حول استكشاف أخطاء وإصلاحها , حلول من أجل إصلاح لوحة مفاتيح الكمبيوتر اللاسلكية أو العادية التي لا تعمل. جرب هذه الحلول أولاً قبل أن تقرر أن تحصل على واحدة جديدة.

إصلاح لوحة مفاتيح الكمبيوتر
إصلاح لوحة مفاتيح الكمبيوتر

1. تحقق من البطاريات. هذا يبدو بسيطاُ طبعاً ، لكنه دائماً أفضل مكان للبدء فيه لمحاولة استكشاف العطل. استبدلها , هذه طبعاً إذا كان لديك لوحة مفاتيح لاسلكية.

إصلاح لوحة مفاتيح الكمبيوتر
إصلاح لوحة مفاتيح الكمبيوتر

2. تحقق من الاتصال. إذا كانت لديك لوحة مفاتيح سلكية ، فتأكد من عدم خروج الكابل من منفذ USB. إذا كان لديك جهاز استقبال USB للوحة مفاتيح لاسلكية ، فتأكد من توصيله بشكل صحيح.

3. من أجل إصلاح لوحة مفاتيح الكمبيوتر التي تعمل ببلوتوث , أعد إقران لوحة المفاتيح . على الرغم من أن معظم الشركات تعد بإقران لمرة واحدة ، إلا أنه يلزم أحيانًا إعادة الإقلاع حتى تعمل .حاول إعادة الإقران ببلوتوث كمبيوترك.

إصلاح لوحة مفاتيح الكمبيوتر
إصلاح لوحة مفاتيح الكمبيوتر

4. قم بتنظيفها. إذا كانت المفاتيح لزجة من تناول كميات كبيرة من الوجبات فوقها أثناء الكتابة ، فقد تكون هذه إحدى مشكلاتك. نوع التنظيف الذي يمكنك القيام به يعتمد على متانة لوحة المفاتيح التي تمتلكها. لوحات المفاتيح المقاومة للماء يمكنها أن تتحمل عملية فرك وتنظيف بينما يجب بلوحات المفاتيح غير المقاومة للماء بقطعة أن تمسحها بقطعة قماش رطبة.

إصلاح لوحة مفاتيح الكمبيوتر
إصلاح لوحة مفاتيح الكمبيوتر

5. إذا تم كسر أحد المفاتيح المحددة ، فإن طريقة استبدالها تعتمد على نوع لوحة المفاتيح التي لديك.حيث هناك عدة تصاميم وطرق لكيفية تثبيت الأزرار ضمن اللوحة تختلف فيما بينها وبالتالي تختلف طريقة تصليح الزر المكسور تبعاً لنوعها.

يمكنك الانتقال إلى Instructables.com وشاهد مقطع فيديو مفيد حول إصلاح مفتاح لا يستجيب على لوحة مفاتيح مايكروسوفت قياسية ويتم العثور عليها عادةً ، وذلك باستخدام مجرد قشة بلاستيكية عادية.

 

المصدر

إقرأ أيضاً: تحديث Clash Royale وما رافقه من إضافات وميزات جديدة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *