التخطي إلى المحتوى
إشحن أجهزتك الكهربائية بالماء
شحن الأجهزة الكهربائية باستعمال الماء
شحن الأجهزة الكهربائية باستعمال الماء
شحن الأجهزة الكهربائية باستعمال الماء

يعاني الكثير من نفاذ شحن الأجهزة الكهربائية بسرعة وعدم توفر مصدر لشحن أجهزتهم، لكن تكنولوجيا جديد تم ابتكارها يمكنها شحن البطاريات في أي مكان لا يتوفر فيه مصدر كهرباء على شرط أن يكون هناك مصدر مياه قريب.

الجهاز الجديد PowerTrekk بمثابة حل رائع لمن يقضون أوقات طويلة بعيدا عن مصادر الكهرباء حيث يمكنه إمداد الأشخاص سواء كانوا جنود بالحرب أو عمال إغاثة، بالكهرباء اللازمة لعمل أجهزتهم في المناطق النائية، وفقا لما ذكر موقع قناة “فوكس نيوز” الإخبارية.

قام بابتكار التكنولوجيا فريق سويدي بالمعهد الملكي للتكنولوجيا، فيما قام بصنع الجهاز الجديد شركة MyFC، ويعد أول جهاز يعتمد على المياه العذبة أو المالحة في توليد الكهرباء، وذكر مبتكروه أنه يمكنهم زيادة شحن البطاريات حتى 3 وات.

ويمكن للجهاز شحن  بطارية هاتف “ايفون” بنسبة تتراوح ما بين 25% – 100%، ويستغل الجهاز أي مصدر مياه لتوليد الطاقة سواء كان حوض المطبخ أو بركة مياه في الغابة.

ولاستخدام الجهاز يمكن وضع ملعقة مياه كبيرة في وعاء الجهاز ثم إغلاقه وتوصيل الهاتف بالجهاز عبر وصلة USB ليبدأ الجهاز في شحن الهاتف تلقائيا بمجرد تفاعل المياه مع الأقراص المعدنية بالداخل والتي تتسبب في إطلاق غاز الهيدروجين الذي يتحد مع الأكسجين لتتحول الطاقة الكيميائية إلى كهربائية.

حاليا يعمل الجهاز بكفاءة مع الهواتف الذكية والكاميرات الرقمية والأيبود وأجهزة الـGPS، إلا أن الشركة تبحث تطوير خلايا الوقود بالجهاز للعمل مع أحجام أكبر من الأجهزة مثل اللابتوب.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *