التصنيفات
تكنولوجيا

إشارة الواي فاي في منزلك ضعيفة ؟ تعلم طريقة تقويتها وتمتع بأفضل تغطية

الرئيسية » تكنولوجيا » إشارة الواي فاي في منزلك ضعيفة ؟ تعلم طريقة تقويتها وتمتع بأفضل تغطية

بالتأكيد جميعنا يرغب في الاستفادة من قوة إشارة الواي فاي بمنزله لأقصى الحدود الممكنة ، ولذلك فسنذكر لكم 10 خطوات إن قمتم بها ، فسترفعون من قوة الاشارة لأقصى الدرجات الممكن الوصول اليها :

10 خطوات ترفع من إشارة الواي فاي في منزلك لأقصى درجة :

إشارة الواي فاي
إشارة الواي فاي

1 – يجب تركيب الراوتر في وسط المنزل :

أول الخطوات التي علينا القيام بها عند تركيب راوتر جديد في المنزل ، هو اختيار المكان الأنسب لتوزيع اشارة الواي فاي على جميع أنحاء المنزل ، ولذلك علينا اختيار مكان في منتصف المنزل حتى يتم التوزيع بشكل متوازي لجميع الغرف ، كما أن عليكم الانتباه بعدم تركيب الراوتر بجانب النافذة أو الأماكن التي يمكن أن يكون فيها مصدر قوي للهواء ، لأن ذلك سيضعف من الاشارة بشكل كبير .

2 – عدم وضع الراوتر على أرض الغرفة :

إن وضع الراوتر على أرض الغرفة سيضعف من اشارة الواي فاي ، ولذلك ينصح المختصون في تركيب الشبكات ، ان يتم تركيب الراوتر بشكل مرتفع قليلا عن الأرض ، كأن نضعه على الرف أو المنضدة ، واذا كان المنزل يتألف من عدة طوابق فلا تضع الراوتر بالطابق الأرضي .

3 – تركيب الراوتر في الأماكن المفتوحة :

إذا تمكنا من تركيب الراوتر في ساحة او مكان مفتوح فإن ذلك سيسهم بتقوية الاشارة ، كما أنه يتوجب علينا الانتباه بعدم تركيبه بين قطع الأثاث أو داخل صندوق ( كما يفعل بعض الأشخاص الذين يرغبون بحماية الراوتر ) .

4 – نقوم بوضع الراوتر في الغرفة التي نستخدمها غالباً عند استخدام الانترنت :

عند وجود غرفة معينة نستخدم فيها الانترنت في معظم الأوقات ، فعلينا تركيب جهاز الراوتر في نفس الغرفة للاستفادة من قوته للحد الأقصى .

5 – وضع أنتيل الراوتر واحد بشكل عمودي والآخر بشكل أفقي :

لمعظم أجهزة الراوتر التي نقوم باستخدامها انتيلين ، فيفضل في هذه الحالة ان نوجه أحدهما بشكل عمودي والآخر بشكل أفقي ، وفي حال وجود أكثر من هذا العدد من الأنتيلات فلنحاول توجيه كل منها باتجاه كي نتمكن من توزيع اشارة الواي فاي بالشكل الأمثل في كافة أرجاء المنزل .

6 – الابتعاد عن كافة الاجهزة الالكترونية :

علينا ابعاد الراوتر عن كافة الأجهزة الكهربائية أو أجهزة التكييف وكافة الأجهزة التي تستهلك الطاقة بشكل كبير ، كالهاتف والتلفاز مثلاً ، كي لا يحدث تعارض ما في الاشارات المرسلة مما يضعف من اشارة الواي فاي .

7 – تحديث برامج الراوتر بشكل مستمر :

علينا تحديث برنامج الراوتر بشكل مستمر من الموقع الرسمي للجهاز ، لأن ذلك سيسهم في زيادة سرعة الواي فاي بشكل كبير .

8 – قياس قوة الاشارة للواي فاي :

9 – التأكد من قوة الاشارة الواردة من الشركة المزودة للأنترنت ، ومعرفة إن كانت سرعة التحميل تصل الى الراوتر بكامل سعتها ، وهل هناك مشكلة في وصلات أو خطوط الهاتف ، وعندما نلاحظ أن سرعة الواي فاي جيدة لكن المشكلة من الراوتر ، نقوم بفصل الراوتر قليلاً وإعادة تشغيله مرة أخرى ، لعل المشكلة تختفي .

10 – تبديل الراوتر وشراء جهاز جديد :

في حالة عدم نجاح الخطوات السابقة ، عليكم شراء جهاز راوتر جديد ذو مواصفات أفضل ، مما يساعد على تحسين قوة اشارة الواي فاي في المنزل .

إقرأ أيضاً: مشكلات الواي فاي المنزلية الشائعة | تعرف على المشاكل وكيفية إصلاحها

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *