أندرويد برامج تطبيقات أندرويد تطبيقات الهواتف الذكية

إرسال الروابط من الكومبيوتر إلى هاتف الأندرويد بأربع طرق

غالبا ً عندما تتنقل بالعمل بين الكومبيوتر وهاتفك قد ترغب بنقل الروابط بين الاثنين ، وعملية نسخ الروابط من أحدهما ولصقها في الآخر يمكن أن تكون مضيعة للوقت وخاصة إذا كانت الروابط طويلة لكن مهلا ً هنالك طرق أكثر سهولة للقيام بذلك . في هذه المقالة من مندونة عربي تك التقنية سوف نشرح لك كيف يمكنك إرسال الروابط من الكومبيوتر إلى هاتف الأندرويد بأربع طرق سهلة. تابع معنا.

إرسال الروابط من الكومبيوتر إلى هاتف الأندرويد بأربع طرق

إرسال الروابط من الكومبيوتر إلى هاتف الأندرويد بأربع طرق

حيث توجد عدة تطبيقات تساعدك في إرسال الروابط / عناوين URL من الكومبيوتر إلى هاتفك الأندرويد وهذه التطبيقات تكون عادة عبارة عن ملحقات متصفح كروم أو تطبيقات ويب ، ومعظم هذه التطبيقات تقوم بعدة وظائف . في هذا المقال سنريكم طرقا ً مختلفة ً لإرسال الروابط بين الكومبيوتر والهاتف الذي يعمل بنظام الأندرويد .

الطريقة الأولى : باستخدام Pushbullet

إنّ Pushbullet هو غالبا ً أشهر طريقة وأكثرها ملاءمة للقيام بأية عملية نقل بين الأجهزة ، ما عليك سوى تحميل التطبيق على الأندرويد وكذلك ضمن متصفح كروم ، ثم تنشئ حساب وتضيف الأجهزة التي تريد النقل بينها . و في كل مرة تريد نقل عنوان URL إلى هاتفك الأندرويد يمكنك أن تقوم بذلك عبر النقر على ملحق البرنامج في كروم وإرسال أي نص أو روابط إلى الأجهزة التي قمت بإضافتها .

كما ويمكنك أيضا ً أن تقوم بإرسال الروابط من متصفح الموبايل إلى كومبيوترك . كذلك يعد البرنامج مفيدا ً في نقل أنواع الملفات الأخرى بين الكومبيوتر والأندرويد اللذان على نفس شبكة الواي فاي . باختصار هذا التطبيق هو الطريقة الأكثر سهولة وسرعة للقيام بذلك .

إقرأ أيضاً على Arabitec.com :  إيقاف التطبيقات التي تعمل في الخلفية في أندرويد - تعلم كيف ؟

رابط موقع البرنامج الرسمي :

https://www.pushbullet.com/

الطريقة الثانية : عن طريق Handover

Handover تم تطويره من قبل عضو في مجموعة XDA يدعى “hamzahrmalik” . سوف تحتاج لتحميل هذا التطبيق الصغير إلى وجود Java 8 أو أعلى على كومبيوترك ، تاليا ً سوف تحتاج إلى تطبيق الأندرويد المقابل له . الآن افتح التطبيق المكتبي واضبط الاتصال مع تطبيق الأندرويد من خلال مسح رمز QR ، وسيتوجب عليك أن تفعّل التصحيح لكي تضبط الاتصال بشكل ناجح .

متى ما انتهيت يمكنك ببساطة استقبال أي عنوان URL على هاتفك باستخدام خيار “Launch from PC” ، رغم أنّ التطبيق تم بناؤه أساسا ً لمشاركة الملفات من الهاتف إلى الكومبيوتر إلا أن ّ العملية المعاكسة تعمل أيضا ً بشكل ممتاز ، وإضافة لما سبق فإنّ التطبيق يدعم تطبيقات مختلفة لمشاركة الروابط التي فيها من خلاله مثل تطبيق يوتيوب .

رابط الموقع الرسمي للتطبيق :

http://handover.hamzahrmalik.com/

الطريقة الثالثة لـ إرسال الروابط من الكومبيوتر إلى هاتف الأندرويد : AirDroid

وهو تطبيق شائع آخر من خلاله تستطيع إدارة هاتفك الأندرويد من كومبيوترك ، حيث يوجد ميزات مفيدة متعددة فيه وواحد من هذه الميزات هو “ URL ” . متى ما قمت بإنشاء اتصال بين تطبيق الويب لـ AirDroid وتطبيق الأندرويد ، سيكون بإمكانك استخدام هذه الميزة لنقل أي عنوان URL من الكومبيوتر إلى متصفح هاتف الأندرويد . برغم أنّ التطبيق صغير إلا أنّه مفيد في حال كنت تستخدم AirDroid للقيام بعدة إجراءات عبر جهازك بشكل متكرر .

إقرأ أيضاً على Arabitec.com :  كيف تمسح سجل متصفح جهاز سامسونج Galaxy S9 | تعلم الطريقة كاملة

رابط AirDroid الرسمي :

http://web.airdroid.com/

الطريقة الرابعة : قارئ أكواد QR

هذه الطريقة التي يتم تجاهلها عادة هي من أسهل الطرق لفتح نفس عنوان URL الموجود على كومبيوترك. ببساطة قم بتحميل التطبيق أو أي تطبيق مشابه له على هاتفك الأندرويد ، ثم اذهب إلى موقع مجاني مولد لأكواد QR ، وانسخ بعدها عنوان URL الذي تريده ضمن الموقع ليتم توليد كود QR ثابت ، بعدها يمكنك أن تقوم بعملية مسح لهذا الكود عبر التطبيق لتفتح الرابط المضمن في الكود على هاتفك الأندرويد ، ويمكنك القيام بهذه الطريقة حتى على شبكات مختلفة حيث ليس بالضرورة أن يكون هاتفك متصلا ً بنفس شبكة الواي فاي التي يتصل بها كومبيوترك .

رابط تحميل التطبيق من جوجل ستور :

https://play.google.com/store/apps/details?id=me.scan.android.client&hl=en

يوجد العديد من الطريق لإرسال الروابط إلى هاتف الأندرويد وهذه كانت بعض الطرق السهلة التي من خلالها تستطيع أن تنقل عناوين URL مباشرة بدون الحاجة إلى نسخها ولصقها أو إعادة كتابتها مما يوفر عليك الكثير من الوقت .

كانت هذه مقالتنا: إرسال الروابط من الكومبيوتر إلى هاتف الأندرويد بأربع طرق

قدمناها لكم من مدونة عربي تك التقنية

المصدر

إقرأ في عربي تك أيضاً:

Application Frame Host ماهو ولماذا يعمل على الكومبيوتر لدي ؟

إتبعنا على مواقع التواصل

أكتب تعليقك ورأيك