إخفاء حساب إنستغرام ومنع المستخدمين الآخرين من العثور عليك ! الحل النهائي


إتبعنا على مواقع التواصل 😍👇

إخفاء حساب إنستغرام – إفتراضياً، يمكن لأي شخص لديه تطبيق انستغرام مشاهدة الصور التي تشاركها على ملفك الشخصي على Instagram. فإذا كنت لا تحبذ هذا الأمر وتفضل الاختباء عن الأنظار بدلاً من ذلك ، فيجب عليك القيام ببعض الخطوات لإخفاء حسابك على إنستغرام ومنع جهات الاتصال الخاصة بك والأشخاص الآخرين من العثور عليك هناك ! لمعرفة تفاصيل ذلك تابع معي الأسطر التالية من هذه المقالة الحصرية في مدونة عربي تك التقنية .

شرح طريقة إخفاء حساب إنستغرام ومنع المستخدمين الآخرين من العثور عليك :

إخفاء حساب إنستغرام
إخفاء حساب إنستغرام

قم بتطبيق الخطوات التالية جميعها دون استثناء ..

الخطوة الأولى : قم بإزالة حساب Facebook الخاص بك من Instagram

لتسهيل مشاركة المنشورات، يتيح لك إنستغرام ربط حسابك على Facebook عن طريق التطبيق. إذا كنت تريد إخفاء حساب إنستغرام الخاص بك، فننصح بعدم القيام بذلك أي عدم ربط الحسابين ببعضهما البعض. لأنه بمجرد توصيل الحسابين، ستظهر أنت في علامة التبويب “اكتشف الأشخاص/Discover People” للأشخاص الذين أضافوك على Facebook. إذا سبق وقمت بالربط ، فيتوجب عليك أن تقوم بإزالة اتصال فيسبوك الخاص بك من Instagram.

1. افتح تطبيق انستغرام على جهاز Android الخاص بك.

2. اضغط على أيقونة الملف الشخصي الدائرية في أسفل اليمين.

3. اذهب إلى قائمة الهامبرغر الموجودة في الزاوية اليمنى العليا من ملف التعريف الخاص بك.

4. حدد الإعدادات.

5. في الجزء السفلي ، ستلاحظ قسمًا باسم “مركز الحسابات/Accounts Center”. انقر عليه.

6. اضغط على “الحسابات والملفات الشخصية/Accounts & Profiles”.

7. حدد ملفك الشخصي على فيسبوك.

8. اضغط على خيار “إزالة من مركز الحسابات/Remove from Accounts Center” للتخلص من الحساب.

9. سيطلب منك Instagram تأكيد ما إذا كنت تريد “تعطيل التجارب المتصلة لحسابك”. اضغط على زر متابعة الأزرق.

بمجرد إلغاء ربط حسابك على Facebook ، لن تظهر مرة أخرى في علامة التبويب “اكتشف الأشخاص” عندما يقرر أصدقاؤك على Facebook مزامنة جهات الاتصال الخاصة بهم.

إقرأ أيضاً على Arabitec.com :  الرسائل الصوتية في انستغرام | تعلم كيفية ارسالها وحذفها بسهولة

الخطوة الثانية: اجعل حسابك خاصاً:

من السهل جداً تعديل خصوصية حسابك في انستغرام وتحويل بروفايلك من عام مفتوح للجميع إلى خاص بمن توافق عليه حصراً.. عندما يغدو حسابك خاصاً فلن يتمكن من رؤية مشاركاتك اي شخص ما لم تمنحه موافقتك للقيام بذلك.

يمكنك تفعيل وضع الخصوصية لحسابك من خلال التوجه إلى “الإعدادات -> الخصوصية” والتبديل إلى خيار “الحساب الخاص” في الأعلى.

الخطوة الثالثة: قم بإزالة رقم هاتفك من انستغرام :

قبل المضي قدماً في إزالة رقم هاتفك من انستغرام ، ضع في اعتبارك أنك لن تتمكن من تمكين ميزة المصادقة الثنائية. تحتاج أيضاً إلى الحصول على عنوان بريد إلكتروني تم التحقق منه حتى يعمل هذا ، نظرًا لأن انستغرام يتطلب طريقة واحدة على الأقل تم التحقق منها للاتصال بك.

يمكنك تعطيل المصادقة الثنائية بالانتقال إلى “الإعدادات -> الأمان -> المصادقة الثنائية” ( Settings -> Security -> Two-Factor Authentication) وإيقاف تشغيلها من هناك.

لإزالة رقم هاتفك ، انقر على أيقونة الملف الشخصي واختر “تعديل الملف الشخصي/Edit Profile”. مرر لأسفل إلى “إعدادات المعلومات الشخصية/Personal Information Settings” ، وستعثر على رقم هاتفك هناك.

بمجرد إزالة رقم هاتفك ، لن يتمكن الأشخاص الذين حفظوا أرقامك على هواتفهم المحمولة من العثور عليك إذا ماقاموا بتنشيط “Connect Contacts”.

الخطوة الرابعة: قم بإيقاف تشغيل مزامنة جهات الاتصال :

ربما تكون قد استخدمت هذا الخيار إحدى المرات أقلّه عندما قمت بإعداد حساب انستغرام الخاص بك لأول مرة.

لذلك إذا كنت ترغب في البقاء مخفياً، فيجب عليك التخلي عن استخدام هذه الخاصية. انتقل إلى “الإعدادات -> الحساب -> مزامنة جهات الاتصال” (Settings -> Account -> Contacts Syncing) وقم بتعطيل “توصيل جهات الاتصال/Connect Contacts” من هناك.

الخطوة الخامسة: منع أصدقائك من العثور عليك في حسابات مماثلة

إقرأ أيضاً على Arabitec.com :  خصوصية منشوراتك على انستغرام : كيف تمنع من تريد من رؤية قصصك ومنشوراتك ؟

يمكن للشخص الذي تحاول الاختباء منه العثور عليك بسهولة إذا كان يتابع حساباً مشابهاً لحسابك. لتعطيل هذه الميزة ، انتقل إلى إنستغرام على متصفح سطح المكتب الخاص بك. الغريب أنك لن تتمكن من إيقاف تشغيل هذا الخيار من هاتفك أو جهازك اللوحي.

بمجرد وصولك إلى Instagram على الويب ، انقر على أيقونة ملفك الشخصي في الجزء العلوي الأيمن من الشاشة ثم على زر “تعديل الملف الشخصي”. في الجزء السفلي، سترى مربعاً يمكنك إلغاء تحديده والذي سيمنع حسابك من الظهور في أي نتائج حساب مشابهة. لا تنس النقر على الزر الأزرق إرسال لتأكيد خيارك.

الخطوة السادسة: قم بإيقاف تشغيل حالتك عبر الإنترنت

إذا كنت تريد المزيد من الخصوصية ، فإن إيقاف تشغيل حالتك على الإنترنت يعد خطوة في الاتجاه الصحيح. لفعل ذلك، انتقل إلى الإعدادات مرة أخرى واسحب لأسفل إلى الخصوصية.

اضغط على “حالة النشاط/Activity Status” وقم بإيقاف تشغيل زر “إظهار حالة النشاط/Show Activity Status”. إذا كان الزر أزرقاً ، فهذا يعني أنه قيد التشغيل ، وإذا كان باللون الرمادي ، فهذا يعني أنه مغلق.

الخطوة السابعة: حظر حسابات معينة

هل تريد التأكد تماماً من عدم تمكن شخص محدد من العثور عليك؟ كل ما عليك فعله هو القيام بحظره إذا كنت تعرف اسم المستخدم الخاص به.

ما عليك سوى الانتقال إلى ملف التعريف الخاص به والنقر على القائمة ثلاثية النقاط في زاوية الشاشة. ستظهر قائمة منبثقة من أسفل الشاشة. حدد حظر من هناك.

الطريقة الوحيدة لتكون متأكداً بنسبة 100٪ أن لا أحد سيجدك أبداً على انستغرام فالحل الوحيد هو أن تقوم بمسيح حسابك هناك! ولكن نظراً لأنك قد لا ترغب في القيام بذلك ، فإن إخفاء حساب انستغرام الخاص بك هو أفضل حل لك !

إقرأ أيضاً: مشاركة قصص ومنشورات انستغرام تلقائياً على فيسبوك | شرح بالصور


لا توجد تعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

روابط نصية مدفوعة: اسعار الموبايلات - اندرويد العرب للبرامج و التطبيقات - جوال أبس لبرامج الايفون - ميجا أب لتحميل البرامج - موبيزل للموبايلات - أعلن هنا - جيست بوست - تعليق صوتي - إتصل بنا -
error: Alert: Content is protected !!