تطبيقات الهواتف الذكية

إخفاء حالة الواتس أب | كيف تقوم بإخفاء حالة الواتس أب ؟

إخفاء حالة الواتس أب | كيف تقوم بـ إخفاء حالة الواتس أب ؟

إتبعنا على مواقع التواصل

الخصوصية في هذه الأيام هي أكثر ما يهم أي شخص ، فالجميع يستخدم مواقع التواصل الاجتماعي مثل الفايسبوك ، تويتر والواتس أب الذي هو أشهر برنامج مراسلة في العالم . وبما أن الناس تقوم بتحميل صورها على مواقع التواصل الاجتماعي هذه فهي ترغب أن تخفيها عن الأشخاص الغير معروفين من قبلهم . هنا سنخبركم كيف تقوم بـ إخفاء حالة الواتس أب ، حيث يمكنكم إخفاء الحالات النصية والصور في الواتس أب الأمر الذي يبقيكم محافظين على خصوصيتكم .

مسبقا كان بالإمكان مشاركة الحالات النصية فقط على الواتس أب ، أمّا الآن فقد أضافت واتس أب ميزة جديدة تمكن من مشاركة الصور في حالات الواتس أب ولذلك قامت واتس أب بإدراج ميزات خصوصية جديدة لمستخدميها تمكنهم من إخفاء الصور الشخصية التي يراد أن يتم مشاركتها في حالات الواتس أب عن أشخاص محددين من قوائم الاتصال .

إذا هل ترغب أن تقوم بإخفاء حالاتك عن الأشخاص الغير معروفين أو لا ترغب بمشاركتهم هنا الطرق التي تمكنك من القيام بذلك :

كيف تخفي حالات الواتس أب ؟ تعلم طريقة إخفاء حالة الواتس أب :

هنالك العديد من الخيارات التي تمكنك من إخفاء حالاتك على الواتس أب ، وكل ما تحتاجه أن تقوم بضبط الخصوصية لحالاتك بحسب رغبتك وهذه الخيارات تتضمن :

إخفاء حالة الواتس أب

إخفاء حالة الواتس أب

أولاً : جهات الإتصال .

ثانياً : كل جهات الإتصال ما عدا .

ثالثاً : المشاركة فقط مع .

وبهذه الخيارات يمكنك أن تقوم بكل من :

  • إخفاء حالاتك عن الأشخاص الذين لا تعرفهم ومشاركة حالات الواتس أب فقط مع قوائم جهات الإتصال لديك .
  • إخفاء حالاتك عن جهات إتصال محددة .
  • مشاركة حالاتك مع جهات إتصال محددة .
  • إخفاء حالاتك عن الجميع .
إقرأ أيضاً على Arabitec.com :  هل تطبيق فيسبوك الجديد “ Messenger Kids ” آمن لأطفالك ؟

أولاً : إخفاء حالاتك عن الأشخاص الذين لا تعرفهم ومشاركة حالات الواتس أب فقط مع قوائم جهات الإتصال لديك

تستطيع أن تشارك حالاتك فقط مع قوائم جهات الإتصال لديك ، وستصبح حالاتك مرئية فقط لهؤلاء الذين مسجلة أرقامهم على جهازك . وللقيام بذلك :

افتح تطبيق الواتس أب واضغط على النقاط الثلاثة في الزاوية العيا اليمينية ثم اذهب إلى Settings > Accounts > Privacy > Status وبعدها اختر خيار My Contacts .

ثانياً : إخفاء حالاتك عن جهات إتصال محددة

هذه الميزة جديدة في تطبيق الواتس أب ، وهي تمكنك من إخفاء حالة الواتس أب عن بعض الأصدقاء في جهازك حيث أنك لربما تقوم بتخزين أرقام بجهازك لأشخاص ليسوا من أصدقائك ولكن تتعامل معهم لأغراض أخرى مثل أن يكونوا زبائن لك ، أو محلات تجارية تشتري منها وغيرهم . ولإخفاء حالاتك عن جهات إتصال معينة اتبع التالي :

افتح تطبيق واتس أب واذهب إلى Settings > Accounts > Privacy > Status ومن ثم اختر My contacts except وبعدها قم باختيار جهات الاتصال التي لا تريد أن تتشارك معها حالاتك من قائمة جهات الاتصال .

ثالثاً : مشاركة حالاتك مع جهات إتصال محددة

هذه الميزة هي أكثر ميزة مفيدة لأولئك الذين يرغبون بمشاركة حالاتهم مع بعض الأصدقاء فقط ، فإذا كنت تريد أن تقوم بمشاركة حالاتك فقط مع أفراد عائلتك ، بعض أصدقائك ، حبيبتك ، حبيبك ، إذا هذا الخيار هو الذي ترغب فيه .

إقرأ أيضاً على Arabitec.com :  بعد “واتساب”.. “فايبر” تشفر محادثات مستخدميها

ولمشاركة الحالات على الواتس أب مع جهات إتصال محددة اتبع التالي :

اذهب إلى Settings > Accounts > Privacy > Status ثم اختر Only Share With وبعدها ومن قائمة جهات الاتصال لديك اختر جهات الإتصال التي تريدها .

رابعاً : إخفاء حالاتك عن الجميع

إذا كنت ترغب أن تقوم بإخفاء حالاتك عن الجميع يمكنك أن تقوم بذلك ، ففي بعض الأوقات ترغب أن تخفي حالاتك لبعض الوقت . ويمكنك القيام بذلك عبر اتباع مايلي :

من تطبيق الواتس أب اذهب إلى Settings > Accounts > Privacy واختر Only Share With بعدها لا تختر أي شخص من قائمة جهات الاتصال لديك واضغط على Ok .

كيف تقوم بإخفاء حالات واتس أب النصيّة

يمكنك أن تخفي حالات واتس أب النصية التي تدعى ضمن تطبق الواتس أب “About” . لذا تحتاج أن تخفي “About” من خيارات الخصوصية . وعلى عكس خيارات إخفاء الصور هنا لايمكنك أن تشارك أو تخفي حالاتك النصية عن أشخاص محددين وإنما فقط أن تشارك حالاتك مع الجميع أو لا تشاركها مع الجميع . ولإخفاء حالات واتس أب النصية اتبع التالي :

افتح تطبيق واتس أب واذهب إلى :

Settings > Accounts > Privacy > About واختر الخيار الذي ترغب به .

إذا كانت هذه طرق إخفاء حالة الواتس أب ، وبذلك أصبح لديك الإمكانية أن تتحكم بخصوصيتك كيفما تريد .

كانت هذه مقالتنا: إخفاء حالة الواتس أب | كيف تقوم بـ إخفاء حالة الواتس أب ؟

قدمناها لكم من مدونة عربي تك التقنية.

إقرأ في عربي تك أيضاً: واتس اب | 17 معلومة أساسية لمعجبي الدردشة في الواتس أب

المصدر

أكتب تعليقك ورأيك

error: Alert: Content is protected !!