أندرويد تطبيقات أندرويد تطبيقات الهواتف الذكية

إخفاء الملفات والمجلدات في الأندرويد بدون برامج تعلم الطريقة الصحيحة

في كل مرة تأخذ فيها صورة أو تحمل فيها فيديو من الإنترنت يتم عرضهم في معرض الأندرويد تلقائيا ً كذلك نفس الأمر يحدث في حالة ملفات الموسيقى . يمكن لتطبيقات تعمل كطرف ثالث أن تقوم بسهولة بـ إخفاء الملفات والمجلدات في الأندرويد لكن هنا سنريك كيف تقوم بالأمر بدون استخدام أي برنامج وذلك لأنّه عندما تستخدم تطبيق لحماية ملفاتك فإنّ التطبيق يعمل في الخلفية لكي يبقيها مخفية مما يأخذ من الرام لديك .

إخفاء الملفات والمجلدات في الأندرويد بدون برامج

إخفاء الملفات والمجلدات في الأندرويد بدون برامج

كيفية إخفاء الملفات والمجلدات في هواتف أو تابلت الأندرويد

اليوم بتنا نحتفظ بكل شيء تقريبا ً في هواتفنا الذكية مثل الصور الشخصية ، الفيديوهات ، والعديد من الأمور الأخرى والتي لا تريد أن يراها الآخرون بما فيهم أفراد عائلتك . ويمكنك أن تخفي ملفاتك ومجلداتك في الأندرويد بدون اللجوء لأي برنامج مستخدما ً الخدعة التي سنعلمك إياها في الأسطر القادمة ، ولن تحتاج لأن تقوم ببرمجة أو شيء من هذا القبيل للقيام بذلك فالأمر ليس بهذه الصعوبة مطلقا ً .

كل ما تحتاجه هو تطبيق “ ES File Explorer “ ، وهو مستكشف ملفات فيه العديد من الوظائف لإدارة الملفات والمجلدات ، وليس بالضرورة أيضا ً أن تستخدم هذا التطبيق ويمكنك بدلا ً منه أن تستخدم أي تطبيق مستكشف ملفات آخر ، ولكن في حال أردت هذا التطبيق يمكنك تحميله من جوجل ستور على الرابط التالي :

إقرأ أيضاً على Arabitec.com :  تطبيقات قص الفيديو | إليك أفضل تطبيقات قص الفيديو على الأندرويد

https://play.google.com/store/apps/details?id=com.estrongs.android.pop

أولا ً : كيفية إخفاء مجلد في الأندرويد باستخدام طريقة النقطة ( . )

في حال كان أحد مجلداتك يحتوي على ملفات خاصة فعندها قد ترغب بجعل المجلد سريا ً وللقيام بذلك يمكنك أن تخفي المجلد من خلال هذه الطريقة التي سنذكرها بالتفصيل أو يمكنك أن تنشئ مجلد جديد وتطبق عليه الطريقة ثم تنقل إليه ملفاتك الخاصة .

لتخفي مجلد ما اتبع التالي :

أولا ً : افتح مدير الملفات و أعد تسمية المجلد المطلوب إلى التالي ( .Folder Name ) ، فمثلا ً إذا كان اسم مجلدك ( Pictures ) عندها أعد تسميته إلى ( .Pictures ) .

ثانيا ً : هذه العملية ستجعل مجلدك كمجلد نظام وتقوم بإخفاء بياناته ، كما أنّه لن يكون بعد ذلك مرئيا ً لك.

ثالثا ً : لإظهار المجلد ، فعّل خيار إظهار الملفات المخفية في تطبيق “ ES File Explorer “ وأزل النقطة ( . ) من اسم المجلد وعندها سيظهر من جديد .

ثانيا ً : كيفية إخفاء الملفات في الأندرويد بدون أي تطبيق

معظم مشغلات الوسائط في الأندرويد تقوم تلقائيا ً بالبحث وأرشفة المحتويات المدعومة من قبلها مثل الصور ، الموسيقى ، والفيديوهات وغيرها .

في الطريقة السابقة تم إخفاء المجلد لكن هنا لن يكون المجلد مخفيا ً . إذا ً تابع الخطوات التالية لتعلم كيف سيكون الأمر :

أولا ً : اذهب إلى المجلد المرغوب وليكن مثلا ً “ Pictures “ وقم بإنشاء ملف جديد باسم (.nomedia) وهذا الملف من السهل إنشاؤه من خلال تطبيق ES File Explorer .

إقرأ أيضاً على Arabitec.com :  ميزات أندرويد Pie | تعلم كيف تحصل على ميزات أندرويد باي على هاتفك القديم

ثانيا ً : الآن يمكنك أن ترى أنّ كل الملفات ضمن المجلد باتت مخفيّة من المعرض ، حيث يشير ملف (.nomedia) إلى أنّ المجلد لا يوجد فيه ملفات وبذلك لا يتم عرض أي شيء .

ثالثا ً : لعرض الملفات مجددا ً ببساطة قم بحذف الملف السابق .

ثالثا ً : كيفية إخفاء ملف محدّد

إذا ما أردت إخفاء صورة محددة مثلا ً من المعرض أو ملف صوتي من مشغل الموسيقى فإنّ هذه الطريقة هي المناسبة لك ، وهي سهلة أيضا ً كل ما عليك هو أن تقوم بتسمية الملف كالتالي (FileName.zip) .

بفرض أن اسم الملف هو ( Sky.jpg ) عندها أعد تسميته إلى) Sky.zip ( ، حيث أن ّ امتداد (.zip) ليس معّرفا ً من قبل المعرض . ويمكنك أن تقوم بذلك أيضا ً مع ملفات الموسيقى أو أي ملف وسائط آخر .

وبذلك نكون وصلنا لنهاية شرحنا عن كيفية إخفاء ملف أو مجلد في هاتف الأندرويد ، هذه الطريقة ستساعدكم في حماية خصوصية ملفاتكم بدون أي تطبيقات طرف ثالث ، ونرجو أن تنال رضاكم .

كانت هذه مقالتنا: إخفاء الملفات والمجلدات في الأندرويد بدون برامج

قدمناها لكم من مدونة عربي تك التقنية

المصدر

إقرأ في عربي تك أيضاً: إرسال الروابط من الكومبيوتر إلى هاتف الأندرويد بأربع طرق

 

إتبعنا على مواقع التواصل

أكتب تعليقك ورأيك