أندرويد تطبيقات أندرويد تطبيقات الهواتف الذكية

إخفاء الصور | كيفية إخفاء الملفات، الصور، والتطبيقات على نظام الأندرويد

إخفاء الصور | كيفية إخفاء الملفات، الصور، والتطبيقات على نظام الأندرويد

لقد جعلت التقنية من الأجهزة الصغيرة جزءاً من هويتنا فقد أصبحت فكرة الهواتف الذكية هي امتداد لذاتنا الأمر الذي لا يعد جيداً من الناحية الأمنية ، فهذه الهواتف الصغيرة تمتلك قسما من خصوصياتنا التي سنسعى لأن نخفيها عن بعض الناس ونظهرها لآخرين ، الأمر الذي يجعلك ترغب في الحفاظ على هويتك آمنة عبر إبقاء ملفاتك ، صورك أو تطبيقاتك على هاتفك بعيدة عن مرأى الآخرين . كيف تقوم بـ إخفاء الصور ، الملفات ، والتطبيقات على جهاز أندرويد ؟ هذا ما سوف نشرحه في مقالتنا الجديدة من مدونة عربي تك التقنية.

إخفاء الصور

إخفاء الصور

ومن جهة أخرى ربما تملك بعض الصور على هاتفك لا تريد لأحد أن يراها عندما يستعر هاتفك ، أو ربما لديك بعض الملفات التي تحتوي على معلومات شخصية حساسة ، وربما تملك تطبيقات ليست لعمر معين من الأولاد الذين تعطيهم جهازك ليلعبوا به .

ومهما كان السبب هنالك العديد من الخيارات لإخفاء المحتوى على هاتفك ، وهنا سنلقي نظرة على بعض هذه الخيارت ونناقش فوائدها ومخاطرها .

كيفية إخفاء الملفات

معظم أجهزة الأندرويد لاتملك القدرة على إخفاء المحتويات فيها ، لذلك ربما تضطر للجوء إلى التطبيقات التي تعمل كطرف ثالث ، وهنا سنبدأ بالأساسيات ونتعلم كيفية إخفاء بعض الملفات بشكل عام .

التطبيق القوي في مجال إخفاء الملفات هو “ File Hide Expert “ وهو تطبيق مجاني يسمح لك بإخفاء وإظهار أي ملف على هاتفك بكل سهولة . للحصول على هذا التطبيق والعمل عليه عليك أولاً أن تقوم بتحميله وتثبيته من متجر جوجل ، وبعد أن تقوم بفتح التطبيق ستتلقى رسالة تتضمن أن قائمة الملفات المخفية فارغة ، عندها اضغط على أيقونة بشكل مجلد في أعلى يمين الشاشة لتقوم بإخفاء ما تريده من ملفات .

إنّ التطبيق يعمل مثل تطبيق إدارة الملفات الأساسي ، وطالما أنّك تعلم أين هو موقع الملف تستطيع عندها أن تقوم بإخفائه بغض النظر عن نوعه ، حدد الملفات التي تريد إخفاءها ثم عد إلى الشاشة الرئيسية في التطبيق .

من الشاشة الرئيسية إذا ضغطت على زر “Hide All” سيتم إخفاء كل ملفاتك التي حددتها مما سيجعلها غير قابلة للوصول من قبل الأشخاص الذين سيتصفحون جهازك ، حيث أنّ هذه الملفات المخفية سوف لن تظهر بعد الآن ضمن مدراء الملفات أو المعرض . ولتقوم بإظهارهم من جديد فببساطة قم بفتح التطبيق مجددا واضغط على زر “ Restore All ” .

طبعا كل ماسبق بالكاد سيبقي محتويات جهازك آمنة فبرغم كل هذا يمكن لأي شخص أن يقوم بفتح التطبيق ويرى كل ملفاتك التي لا تريده أن يراها ضمن القائمة التي ستظهر في التطبيق ، ولتجنب هذا عليك أن تستخدم ميزة كلمة السر التي يوفرها التطبيق .

إقرأ أيضاً على Arabitec.com :  برنامج عارض الرسائل الطريف للنوكيا Fun Software Solutions SMS and MMS Diary v1.0.5

اضغط على زر القائمة وثم اختر Settings ، عندها ستظهر لك شاشة يكون فيها الخيار الأول هو “Enable Password” قم بتفعيله عبر تحديد الصندوق بجواره ، وسيتم الطلب منك لإدخال كلمة السر . وكن منتبها لأن تختار كلمة سر يمكنك تذكرها فأنت ستحتاجها كل مرة تريد فيها تشغيل التطبيق ، ولا تريد أن تقع في وضع لاتتمكن فيه من استعادة ملفاتك المخفية لذا كن يقظاً .

رابط تحميل تطبيق File Hide Expert من متجر جوجل :

https://play.google.com/store/apps/details?id=com.tonado.boli.hermit.hider&hl=en

كيفية إخفاء الصور

برغم أنّ تطبيق File Hide Expert تقنيا يعمل مع أي نوع من الملفات إلا أنّه ليس الطريقة الأنسب لإخفاء الصور ، فإذا كنت شخصا يحب التقاط صور عرضية من حين لآخر فربما عليك أن تقوم بتجربة مع تطبيق KeepSafe .

يقوم هذا التطبيق بإنشاء حاوية رقمية على هاتفك حيث يمكنك أن تجمع فيها أي شيء لا ترغب أن يظهر في أي مكان آخر ، وعليك أن تنشئ رقماً سرياً لاستخدامه كل مرة تريد الوصول فيها للتطبيق الذي يحفظ كل ملفاتك الحساسة في موقع واحد . كما أنّ هنالك خيار لحفظ نسخة من ملفاتك على أحد التخزينات السحابية إذا كنت تشعر بأمان لقيامك بذلك ، حيث يمكنك استعادة صورك الضائعة في حال فقدت هاتفك أو تعطل .

تطبيق KeepSave يصبح يوما بعد يوم من أكثر تطبيقات الخصوصية استخداماً ، والنسخة الحالية منه مجانية ويمكن استخدام ميزات النسخة المميزة ضمنها بعد فتحها مقابل 4.99$ في الشهر . إنّ خدمة النسخ الاحتياطي السحابي هي مجانية ضمن التطبيق ، ولكن النسخة المميزة تعطيك ميزات إضافية مثل خلفية PIN أنيقة ، إظهار رقم PIN مزيف على الشاشة عند الإدخال الأمر الذي سيوهم من يستخدمون جهازك أنّه بإمكانهم فتح ملفاتك الخفية إذا استخدموا هذا الرقم السري ، وتوجد ميزة ” الباب السري ” التي تقوم بتمويه شكل أيقونة تطبيق KeepSafe لتبدو كتطبيق خدمة عامة مالم تضغط على الأيقونة مطولاً عندها سيظهر التطبيق بشكله الحقيقي . يحصل مستخدموا النسخة المميزة أيضا على نظام ” تنبيه اختراق ” الذي يقوم بتسجيل محاولات الدخول الفاشلة لكي تتمكن من معرفة إذا كان هنالك شخص آخر يحاول الدخول لملفاتك السرية . بالإضافة لإخفاء الصور فإنّ التطبيق يمكن استخدامه كمستودع آمن لحفظ البيانات الحساسة مثل كلمات المرور وبطاقات تعريف الهوية .

عملية إعداد التطبيق هي عملية سهلة ، ببساطة قم بتحميل التطبيق من متجر جوجل وثبته على الجهاز وسيظهر لك دليل إعداد يأخذك لتقوم بإعداد رقم سري .

بعد إتمامك لإدخال الرقم السري تستطيع أن تضيف أية صور للتطبيق من خلال فتح المجلد والضغط على أيقونة “ add Picture ” في أسفل يمين الشاشة ، واستخدم بعدها المتصفح لتختار الصور التي تريد إخفاءها .

إقرأ أيضاً على Arabitec.com :  Photolamus تطبيق تحويل الصور الى رسوم متحركة لجميع الانظمة

وبطريقة بديلة يمكنك أن تضيف الملفات إلى الحاوية من خلال الدخول إلى معرض الصور على هاتفك والضغط على زر “Share” أي “مشاركة” بعد أن تختار الصور التي تريدها ، و ثم اختر تطبيق KeepSave من قائمة خيارات المشاركة ، هذا سيقوم بنقل صورك إلى المجموعة الخاصة بك ويزيلها من المعرض بكل سهولة .

رابط تحميل التطبيق من متجر جوجل :

https://play.google.com/store/apps/details?id=com.kii.safe&hl=en

كيفية إخفاء التطبيقات

هل سئمت من رؤية أحد تطبيقات الموبايل التي لا يمكنك إزالتها بدون عمل رووت للجهاز؟ ، هل تزاحمت التطبيقات ضمن قائمة المحرّر لديك الأمر الذي يجعلك تصاب بالدوار عند بحثك عن التطبيق الذي تريده؟، إنّ إخفاء التطبيقات هو خيار جيد لتنظيف قائمة تطبيقاتك وإبعاد المستخدمين لجهازك عن التطبيقات التي لاتريدهم أن يدخلوا لها .

يمكن لبعض مستخدمي هواتف سامسونغ أن يقوموا بإخفاء التطبيقات بدون الاعتماد على تطبيقات تعمل كطرف ثالث ، وإذا كان مشغلك لا يدعم إخفاء التطبيقات ، قم بإعطاء مشغل Nova فرصة فهو مشغل ممتاز و يعطيك القدرة على إخفاء تطبيقاتك عبر خيار سهل .

قم بتحميل “ Nova Launcher “ و افتح محرر التطبيقات ، توجه إلى Nova Settings > App & Widget drawers > Hide Apps ، واختر التطبيقات التي تريد إخفاءها ولن تظهر مجددا ضمن قائمة تطبيقاتك بعد الآن .

لإظهار التطبيقات مجدداً ببساطة عد لنفس القائمة وأزل تحديد التطبيق الذي تريده أن يظهر .

رابط تحميل التطبيق من متجر جوجل :

https://play.google.com/store/apps/details?id=com.teslacoilsw.launcher&hl=en

حل سهل لـ إخفاء الصور والملفات على الجهاز

هنالك طريقة سهلة جداً لإخفاء المجلدات بدون استخدام تطبيقات طرف ثالث ، هذا الحل البسيط سيمنع صورك من الظهور ضمن المعرض ، ملفات الصوت من الظهور في المشغلات ، والمستندات من الظهور ضمن تطبيقات التحرير . وبكل الأحوال الملفات لا يتم إخفاؤها بشكل خاص لأن كل الذي تقوم به هو إعادة تسمية المجلد بطريقة يقوم نظام الأندرويد فيها بتجاهله .

استخدم أي مدير ملفات على الأندرويد وببساطة أضف نقطة “ . “ إلى مقدمة اسم المجلد أو الملف الذي تريد إخفاءه .

هذه كانت بعض الإقتراحات لإخفاء الصور ، التطبيقات والملفات ، وفي النهاية المسؤولية تبقى واقعة عليك بأن تحافظ على خصوصية جهازك بأن تقوم بقفل شاشتك الرئيسية وتمنع أي شخص من استخدام هاتفك دون إذنك ، وأن تحفظ ملفاتك الحساسة إن أمكن على جهاز آخر لا يمكن أن يكون عرضة للاستخدام من قبل أحد .

كانت هذه مقالتنا: إخفاء الصور | كيفية إخفاء الملفات، الصور، والتطبيقات على نظام الأندرويد

قدمناها لكم من مدونة عربي تك التقنية.

المصدر

إقرأ في عربي تك أيضاً: حجب المتصل المجهول | كيفية حجب المتصلين غير المعروفين في نظام أندرويد

إتبعنا على مواقع التواصل

أكتب تعليقك ورأيك