ابل تطبيقات أيفون تطبيقات الهواتف الذكية

إخفاء الصور والفيديوهات في ايفون تعلم كيف تخفي ملفاتك في جهاز iPhone

إخفاء الصور والفيديوهات في ايفون تعلم كيف تخفي ملفاتك في جهاز iPhone – إن هذه الميزة الموجودة في التحديث الجديد iOS قد لا تكون معروفة كثير اً بين المستخدمين ,فشركة أبل قد طرحت هذه الخدمة التي تتيح خاصية إخفاء الصور والفيديوهات من تطبيق الصور في حال عدم رغبة الشخص في إظهارها للعلن فمثلاً في حال كنت قد شبكت جهازكiPhone على جهاز التلفاز وبدأت في البحث عن ملف فإن جميع ما هو موجود سوف يظهر للآخرين ولذا الخصوصية مطلوبة في مثل هذه المواقف .

إخفاء الصور والفيديوهات في ايفون تعلم كيف تخفي ملفاتك في جهاز iPhone

إخفاء الصور والفيديوهات في ايفون iPhone

إخفاء الصور والفيديوهات في ايفون iPhone

لاستخدام هذه الميزة قم بفتح تطبيق الصور وقم بإيجاد الصورة أو الفيديو المراد إخفاءها وانقر على خيار مشاركة. بعد ذلك سوف تنبثق قائمة بالأمكنة المراد المشاركة معها , نبحث عن خيار” إخفاء” سوف تظهر رسالة تأكيدية في حال الرغبة في إخفاء الملف .

إقرأ أيضاً:  TeraBox أداة تخزين سحابية مجانية لرفع الملفات الضخمة

كما يمكن أيضاً القيام بإخفاء الصور فور التقاطها من خلال الدخول إلى الصور من تطبيق الكاميرا ومن ثم إلى اختيار الصورة المراد ونقر على زر المشاركة ومن ثم “إخفاء”. يجدر الملاحظة انه في حال كان جهازك مقفل عند التقاط الصور فلن يعرض إلا ما تم التقاطه وهو مقفل .

بعد إخفاء الصور فلن تظهر أية صورة مجدداً إلا في المجلد الذي اسمه “مخفي” الموجود مع البومات الصور وهذا يشمل أيضاً إلى الصور التي تريد إخفاءها والتي التقطت باستخدام تطبيق خارجي فهذه الصور سوف تخفي وتوضع في هذا المجلد . بالإضافة لكل هذا إن كل صورة مخفية في الجهاز سوف تخفى أيضاً في باقي الحسابات المتصلة على نفس حساب أبل الشخصي فمثلاً إذا كنت مفعل iCloud Photo Liberary فإن باقي الأجهزة الأخرى سوف تختفي الصور عنها.

إقرأ أيضاً:  تطبيقات صحية جديدة - تطبيقات تساعدك للحفاظ على صحتك لهواتف الاندرويد

ولكي تعمل كل هذه الخطوة المذكورة يجب أن تحرص على يكون جهازك يملك آخر إصدار من iOS 11 .

الآن في حال تريد اظهار الصور أو الفيديوهات مرة أخرى يجب فتح الملف المخفي والقيام بعكس الخطوة الأولى أي نقوم بتحديد ما نريد أن نظهره ثم ننقر على زر مشاركة وبعدها نختار خيار إلغاء الإخفاء

وأخيراً إن خاصية إخفاء الصور مفيدة جيداً ولكن شركة أبل قد غفلت عن شيء مهم فيها وهي القدرة على قفل الملف المخفي بكلمة سر أو ببصمة الإبهام أو بصمة العين فنأمل مستقبلاً ان تتضمنها في تحديث iOS الجديد

كانت هذه مقالتنا: إخفاء الصور والفيديوهات في ايفون تعلم كيف تخفي ملفاتك في جهاز iPhone

إقرأ أيضاً:  وصل الآيفون بالكمبيوتر | تعلم طريقة وصل الآيفون بجهاز الكمبيوتر لديك

المصدر

إقرأ أيضاً: إخراج الماء من سماعة الأيفون بتطبيق بسيط – تعلم كيف تفعل هذا

أكتب تعليقك ورأيك