التخطي إلى المحتوى
إخفاء التطبيقات على أيفون – تعلم كيف تفعل هذا بالطريقة الصحيحة
إخفاء التطبيقات على هواتف الأيفون - تعلم كيف

إخفاء التطبيقات على أيفون – لقد تطوّر النظام البرمجي الخاص بشركة أبل وأصبح أكثر انفتاحاً على العالم مع صدور كل نسخة محدّثة من نظام iOS، أولاً تمت إضافة لوحة المفاتيح (كيبورد) من الطرف الثالث والآن يمكنك استخدام ميزة Face ID لإنشاء Animoji خاص بك.

إخفاء التطبيقات على أيفون – تعلم كيف تفعل هذا بالطريقة الصحيحة

إخفاء التطبيقات على أيفون
إخفاء التطبيقات على أيفون

ولكن ما زالت هناك الكثير من القيود في نظام iOS عندما يتعلق الأمر بالمهمات العادية اليومية، ولا تسمح بالكثير من التعديل والتخصيص بدون سبب مقنع. ومن هذه الخيارات غير الموجودة خيار إخفاء التطبيقات من القائمة الرئيسية للنظام، وهي ميزة مهمة خاصة لمستخدمي فيسبوك أو سنابشات.

بالمقارنة، لا يمنحك نظام الأندرويد الوصول المطلق من أجل إخفاء التطبيقات من القائمة الرئيسية، لكن على الأقل توجد بعض الطرق والمناورات التي تسمح لك بإخفاء التطبيقات مثل الطرق التي توفرها شركات Samsung و LG و HTC، قد لا يكون الوصول في نظام أندرويد مطلقاً ولكنه أكثر مرونة من نظام iOS.

بعد قول ما سبق، سنخبرك بالمعلومة التي تنتظرها بفارغ الصبر؛ يمكنك إخفاء التطبيقات على هواتف الأيفون، لمعرفة الطريقة تابع قراءة المقالة.

 

إخفاء التطبيقات الافتراضية

عندما يتعلق الأمر بالتطبيقات الافتراضية على هاتف الأيفون يمكنك ببساطة الذهاب إلى الإعدادات > القيود أو Settings > Restrictions وإنشاء رمز دخول وإخفاء التطبيقات التي ستظهر لك في القائمة ومن ثم استعادتها مجدداً عندما تحتاج إليها.

إن لم يظهر أحد التطبيقات الافتراضية في قائمة القيود يمكنك إخفاؤه عن طريق النقر المطوّل على أيقونة التطبيق ومن ثم انتظر اهتزاز التطبيقات في القائمة، ثم انقر على إشارة x الموجودة على زاوية التطبيق الذي تريد إزالته. عندما تقوم بذلك سيتم الاحتفاظ بالإعدادات والبيانات لكي تستطيع استعادتها عندما تريد استخدام التطبيق من جديد.

إخفاء التطبيقات على هواتف الأيفون - تعلم كيف

التطبيقات الأخرى

من أجل إخفاء تطبيقات الطرف الثالث يمكنك إنشاء 12 صفحة رئيسية للتطبيقات وملؤها بالكثير من التطبيقات التي لا تهتم إن رآها أحدهم وإخفاء التطبيق الذي تريده داخل مجلد في الصفحة الثالثة أو الثانية. عندها سيبقى التطبيق بعيداً عن أعين المتطفلين ولكن سيصعب عليك فتح التطبيق ، خاصة إن كنت تستخدمه بشكل متكرر.

توجد طريقة أخرى لإخفاء التطبيقات لكنها أكثر تعقيداً وستتطلب بعض الجهد جتى تنجزها، وهي ببساطة أن تقوم بتغيير أيقونة التطبيق.

يمكنك تحميل تطبيق تغيير أيقونات التطبيقات مثل App Icons+ بسعر 1.99 دولار أو Iconical بسعر 2.99 دولار، إن تطبيق Iconical أسهل في الاستخدام ولكنه أغلى ثمناً.

إخفاء التطبيقات على هواتف الأيفون - تعلم كيف

قم بإنشاء مسار للتطبيق الذي تريد تشغيله، أي قم بربط التطبيق الذي تريد إخفاءه (سنابشات) مع التطبيق، ثم قم بكتابة اسم التطبيق (سنابشات) داخل تطبيق تغيير الأيقونة عندما يطلب منك المسار كما يظهر في الصورة

إخفاء التطبيقات على هواتف الأيفون - تعلم كيف

بعدها قم باختيار أيقونة لاستبدال الأيقونة الأصلية للتطبيق، يمكنك اختيار الأيقونة التي تحلو لك، بعد اختيار الأيقونة انقر على خيار “إضافة إلى القائمة الرئيسية” وستظهر الأيقونة الجديدة على القائمة الرئيسية.

وبذلك ستستطيع إخفاء التطبيقات على هواتف الأيفون، هل تعرف طرق أخرى لإخفاء التطبيقات على هواتف الأيفون؟ أخبرنا في التعليقات.

هذه كانت مقالتنا: إخفاء التطبيقات على أيفون – تعلم كيف

المصدر

إقرأ أيضاً: تشغيل فيديوهات اليوتيوب والشاشة مقفلة – تعلم كيف تفعل هذا

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *