ابل تطبيقات أيفون

إخفاء الاي بي على ايفون – شرح أكثر من طريقة

إخفاء الاي بي على ايفون
إخفاء الاي بي على ايفون

إخفاء الاي بي على ايفون – سنعرض لك عدة طرق لمنع متتبعي مواقع الويب من تتبع جهاز iPhone الخاص بك

تشرح هذه المقالة من مدونة عربي تك التقنية Arabitec.com كيفية استخدام الأدوات المدمجة لإخفاء عنوان IP الخاص بك على iPhone وماذا يحدث عند القيام بذلك.

شرح طريقة إخفاء الاي بي على ايفون

إخفاء الاي بي على ايفون

إخفاء الاي بي على ايفون

كيفية إخفاء عنوان IP الخاص بك على iPhone في Safari

يمنحك iPhone عددًا من الأدوات المجانية المضمنة لإخفاء عنوان IP الخاص بجهاز iPhone من مواقع الويب ومتعقبات الإعلانات والأطراف الأخرى التي تبحث عن بياناتك. عنوان IP الخاص بك ، أو عنوان بروتوكول الإنترنت ، هو عنوان فريد يتم تعيينه لجهاز iPhone الخاص بك عندما يكون متصلاً بالإنترنت ويمكن استخدامه لتتبع نشاطك ، وإنشاء ملف تعريف لك ، واستهداف الإعلانات أو بيع البيانات.

يعد متصفح الويب Safari أحد أهم الأماكن لإخفاء عنوان IP الخاص بك. هذا هو المكان الذي ستحاول فيه الغالبية العظمى من الأطراف التي ترغب في تتبع عنوان IP الخاص بك الوصول إليه. اتبع هذه الخطوات لإخفاء عنوان IP الخاص بك في متصفح Safari المثبت مسبقًا من Apple:

  • اضغط على الإعدادات.
  • اضغط على Safari.

    تطبيق سفاري على ايفون

    تطبيق سفاري على ايفون

  • انقر فوق إخفاء عنوان IP.
  • في هذه الشاشة لديك خياران:
  1. أجهزة التتبع والمواقع الإلكترونية: يمنع هذا تقنية الإعلان التي تتبعك عبر العديد من مواقع الويب المختلفة ، بالإضافة إلى مواقع الويب التي تزورها مباشرةً ، من تتبع عنوان IP الخاص بك.
  2. المتعقبون فقط: يحظر هذا متتبعات الإعلانات فقط ، ولكنه يتيح لمواقع الويب رؤية عنوان IP الخاص بك. قد تحتاج إلى هذا إذا كان موقع الويب يتطلب أن تكون في بلد معين للوصول إليه (يمكن استخدام عنوان IP الخاص بك لتحديد البلد الذي تتواجد فيه) أو إذا كان لديك مواقع عمل تم تكوينها للعمل مع IP الخاص بك على وجه التحديد.
  • اضغط على الخيار الذي تفضله وسيتم إخفاء عنوان IP الخاص بك في Safari.
إعدادات iPhone Safari مع إخفاء عنوان IP والخيارات المميزة

إعدادات iPhone Safari مع إخفاء عنوان IP والخيارات المميزة

كيفية إخفاء عنوان IP الخاص بك على iPhone باستخدام iCloud Private Relay

في حين أن Safari يمنحك طريقة لمنع المتعقبين من تتبع عنوان IP الخاص بك ، إلا أنها ليست الطريقة الوحيدة. يمكن إدراج متتبعات الإعلانات بشكل غير مرئي في رسائل البريد الإلكتروني المرسلة إليك. يمكن للتطبيقات القيام بجميع أنواع التتبع ، بما في ذلك عنوان IP الخاص بك ، للمساعدة في إنشاء ملفات تعريف المستخدمين التي يتم بيعها لاستهداف الإعلانات (يمكن أن تساعد شفافية تتبع التطبيق في ذلك). لذلك ، إذا كنت جادًا حقًا في إخفاء عنوان IP الخاص بك والحفاظ على خصوصيتك ، فأنت بحاجة إلى اتخاذ خطوة أخرى.

iCloud Private Relay من Apple يشبه VPN (الشبكة الخاصة الافتراضية) ويمكنه إخفاء عنوان IP الخاص بك. يتم تضمينه مع جميع خطط iCloud + المدفوعة (والتي تبدأ من 0.99 دولارًا أمريكيًا في الشهر). عندما يتم تمكين iCloud Private Relay على جهاز iPhone الخاص بك ، يكون عنوان IP الخاص بك مخفيًا عن الجميع – حتى Apple!

لتمكين iCloud Private Relay ، تأكد أولاً من أن لديك iCloud + ثم اتبع الخطوات التالية:

  • اضغط على الإعدادات.
  • انقر على [اسمك].
  • اضغط على iCloud.
تم تمييز إعدادات iPhone باسمك وتمييز iCloud

تم تمييز إعدادات iPhone باسمك وتمييز iCloud

  • انقر فوق الترحيل الخاص/Private Relay.
  • حرك منزلق الترحيل الخاص/Private Relay إلى تشغيل / أخضر.
  • انقر فوق موقع عنوان IP.
  • يتيح لك ذلك التحكم في كيفية ظهور جهاز iPhone الخاص بك للمتتبعين والمواقع الإلكترونية. هذا مهم إذا كنت بحاجة إلى أن تكون في بلد و / أو منطقة زمنية معينة لاستخدام مواقع أو برامج معينة. انقر فوق إما الاحتفاظ بالموقع العام أو استخدام البلد والمنطقة الزمنية.
إعدادات iPhone iCloud

إعدادات iPhone iCloud مع ميزة الترحيل الخاص ، وموقع عنوان IP ، وشريط تمرير الترحيل الخاص ، وخيارات IP المميزة

يعد حظر عنوان IP الخاص بك إجراءً مفيدًا للخصوصية لا يسبب لك في العادة مشكلات. ومع ذلك ، هناك بعض المواقف التي تحتاج فيها إلى كشف عنوان IP الخاص بك. على سبيل المثال ، إذا قمت بالاشتراك في خدمة بث تقدم محتوى مختلفًا في بلدان مختلفة ، فقد تستخدم الخدمة عنوان IP الخاص بك لتحديد البلد الذي تتواجد فيه. إذا لم تتمكن من القيام بذلك ، فقد تمنع وصولك. تعتمد بعض برامج وأدوات العمل أيضًا على رؤية أنك متصل بعنوان IP داخلي مملوك للشركة. في هذه الحالات ، قد تحتاج إلى تعطيل أدوات حظر عناوين IP الخاصة بك.

طرق أخرى لإخفاء عنوان IP الخاص بك على iPhone

الطريقتان المذكورتان حتى الآن هما طريقتان سهلتان وقويتان لإخفاء عنوان IP الخاص بك على جهاز iPhone الخاص بك ، لكنهما ليسا الخيارين الوحيدين. تتضمن بعض الخيارات الأخرى التي يجب مراعاتها ما يلي:

  1. حماية خصوصية البريد: تعمل هذه الميزة المضمنة في نظام التشغيل iOS 15 والإصدارات الأحدث على حظر متتبعات الإعلانات المضمنة بشكل غير مرئي في رسائل البريد الإلكتروني. قم بتمكينه بالانتقال إلى الإعدادات> البريد> حماية الخصوصية> انقل شريط التمرير حماية نشاط البريد إلى تشغيل / أخضر.
  2. إخفاء IP في الإعدادات الخلوية: يمكنك منع متتبعات الإعلانات في كل من البريد و Safari بإعداد واحد فقط. انتقل إلى الإعدادات> الهاتف الخلوي> خيارات البيانات الخلوية> حرك منزلق Limit IP Address Tracking إلى تشغيل / أخضر.
  3. VPN: عند الاتصال بالإنترنت باستخدام VPN ، يتم توجيه جميع البيانات التي ترسلها وتتلقاها عبر اتصال VPN آمن للغاية. هذا يخفي عنوان IP الخاص بك. كما ذكرنا أعلاه ، فإن iCloud Private Relay يشبه VPN ، ولكن يمكنك أيضًا الاشتراك في خدمات VPN المدفوعة أيضًا.
  4. أدوات حظر الإعلانات: إذا كنت مهتمًا للغاية بإخفاء عنوان IP الخاص بك من متتبعات الإعلانات ، فإن النصائح حول Safari والبريد أعلاه ستساعدك كثيرًا. إذا كنت تريد الذهاب إلى أبعد من ذلك ، فقم بتثبيت تطبيق مانع إعلانات تابع لجهة خارجية. تأكد من أن التطبيق الذي تختاره يمكنه حظر أجهزة التتبع.

كيف أقوم بتغيير عنوان IP على جهاز iPhone الخاص بك؟

لتغيير عنوان IP على جهاز iPhone الخاص بك ، انتقل إلى الإعدادات> Wi-Fi وانقر فوق رمز المعلومات (i) بجوار اسم الشبكة. انقر فوق Renew Lease> Renew Lease (للتأكيد). قد يؤدي Renew Lease إلى إعادة تعيين DHCP لجهاز التوجيه الخاص بك.

كيف أجد عنوان IP على جهاز iPhone؟

انتقل إلى الإعدادات> Wi-Fi وانقر فوق رمز المعلومات (i) بجوار اسم الشبكة. تحت عنوان IPv4 ، يمكنك عرض عنوان IP الخاص بك. إذا كنت تريد تغييره يدويًا هنا ، فانقر فوق تكوين IP وأدخل عنوانًا جديدًا.

كيف أجد عنوان MAC على جهاز iPhone؟

يشار إلى عنوان MAC الخاص بجهاز iPhone الخاص بك على أنه عنوان Wi-Fi. للعثور على عنوان MAC على جهاز iPhone ، انتقل إلى الإعدادات> عام> حول> عنوان Wi-Fi. ستراه مدرجًا على اليمين.

إقرا ايضاً: حذف تخزين النظام على ايفون

إتبعنا على مواقع التواصل
إقرأ أيضاً على Arabitec.com :  مراجعة iPhone X : لِمَ يُعدّ الهاتف الأفضل من أبل ؟ تفاصيل هامة عن أيفون اكس

أكتب تعليقك ورأيك