التخطي إلى المحتوى

إجراءات التقديم الإلكتروني للقروض الاجتماعية (البنك السعودي للتسليف والادخار)

إجراءات التقديم الإلكتروني للقروض الاجتماعية مُقدمة من البنك السعودي للتسليف والادخار والتي تسمح للمواطنين ذوي الدخل المنخفض أن يتقدموا بطلب الحصول على قروض اجتماعية بسيطة وميسرة منقسمة إلى ثلاثة أنواع (قرض الزواج، قرض الأسرة، قرض الترميم)؛ وذلك بهدف تخفيف الأعباء عليهم ومساعدتهم على مواجهة الالتزامات الضرورية الناشئة عن حاجات أساسية يحتاج لها الفرد أو الأسرة.

222

1 – إجراءات التقديم للحصول على قرض اجتماعي المرحلة الأولى

1 – الشروط والالتزامات: قبل التقديم للحصول على قرض اجتماعي (زواج – أسرة – ترميم) قم بقراءة الشروط والالتزامات الخاصة بنظام القروض الاجتماعية؛ وذلك حتى تتأكد أنك مؤهل للحصول على قرض اجتماعي.

  • لقراءة شروط والتزامات الحصول على قرض الزواج أضغط هنا
  • لقراءة شروط والتزامات الحصول على قرض الأسرة أضغط هنا
  • لقراءة شروط والتزامات الحصول على قرض الترميم أضغط هنا

2 – المستندات المطلوبة: يُمكنك التقدم على نوع واحد من القروض الاجتماعية، فبعد أن تتأكد من أنك مؤهل للحصول على القرض الاجتماعي الذي تريده، تعرف على المستندات المطلوبة منك للحصول على القرض المناسب:

  • لمعرفة المستندات المطلوبة للحصول على قرض الزواج أضغط هنا
  • لمعرفة المستندات المطلوبة للحصول على قرض الأسرة أضغط هنا
  • لمعرفة المستندات المطلوبة للحصول على قرض الترميم أضغط هنا

3 – الآن بعد أن تأكدت من أنك مؤهل للحصول على القرض وتعرفت على المستندات المطلوبة، قم بإنشاء حساب جديد لدى بنك التسليف والادخار السعودي وقم بملء نموذج التقديم على القرض الاجتماعي المناسب لك من هنا.

4 – سيتم مراجعة طلبك من قبل الموظف المختص ويجب عليك متابعة حالة طلبك من وقت لآخر من خلال حسابك الالكتروني، وفي حالة الرفض يُمكنك التقديم مرة أخرى، بينما في حالة الموافقة سوف تنتقل إلى المرحلة الثانية.

2 – إجراءات التقديم للحصول على قرض اجتماعي المرحلة الثانية

بعد موافقة بنك التسليف والادخار السعودية المبدئية على حصولك على القرض، تنتقل إلى المرحلة الثانية ومن خلالها يجب عليك إعطاء تصريح للبنك بطباعة بياناتك من خدمة بياناتي في بوابة الأحوال المدنية؛ لذلك سيتوجب عليك إنشاء حساب جديد أو تسجيل الدخول في حسابك لدى بوابة وزارة الداخلية ثم تنتقل إلى الخدمات الالكترونية > خدمات الأحوال المدنية > خدمة بياناتي > تختار البنك السعودي للتسليف والادخار وتخويله بالاطلاع على بياناتك > التأكيد على الموافقة > طباعة معلومات التفويض

  • رابط بوابة الأحوال المدنية من هنا
  • دليل استخدام خدمة بياناتي من هنا

3 – إجراءات التقديم للحصول على قرض اجتماعي المرحلة الثالثة

الآن يجب عليك إرفاق كافة المستندات المطلوبة والتي أشرنا لها في المرحلة الأولى، مرفقًا معها معلومات التفويض إلى البريد السعودي لكي يقوم بإرسالها بدوره إلى البنك السعودي للتسليف والادخار.

لمعرفة أقرب فرع بريد منك أضغط هنا، وللاشتراك في خدمة تقفي الأثر الخاصة بالبريد السعودي لتقفي اثر وصول مستنداتك للبنك أضغط هنا

ملاحظات هامة:

  • يجب عليك متابعة حالة طلبك من وقت لآخر لمعرفة أحدث المستجدات التي تخص طلبك.
  • بخصوص تخويل التفويض لبنك التسليف والادخار السعودي يجب ألا يتم إلا في حالة موافقة البنك على القرض فقط.
  • للإطلاع على إجراءات التقديم لقرض اجتماعي كاملة من خلال موقع البنك السعودي للتسليف والادخار أضغط هنا

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *