تكنولوجيا

أول رحلة لطائرة بلا طيار لتوصيل الطلبات إلى المنازل

أرسلت طائرة بلا طيار في أول رحلة لها من قبل شركة Flirtey في ولاية نيفادا الأمريكية، محملة بحزمة تحوي مياه معبأة في زجاجات ومواد غذائية وإسعافات أولية طارئة.

وقال مات سويني الرئيس التنفيذي لشركة Flirtey، الذي أعلن عن نجاح التجربة يوم الجمعة الماضي وفقا لوكالة الأسوشيتد برس: إن إجراء أول عملية تسليم بواسطة طائرة بلا طيار يعد إنجازا عظيما، يجعلنا أقرب إلى اليوم الذي تقوم فيه طائرات بلا طيار بتوصيل الطلبيات إلى المنازل.

وقد أجريت هذه الرحلة التجريبية في 10 مارس، عندما حلقت طائرة بلا طيار درون لمسافة نصف ميل على طول الطريق الذي يصل إلى مقر هورثورن جنوب غرب رينو، لتسليم حزمة من المواد، وذلك بالشراكة مع جامعة نيفادا في رينو.

وقال سويني: أظهرت التجربة أن أنظمة الطائرات بلا طيار يمكن أن تسمح للمركبات الجوية بالتنقل بأمان حول المباني وتوصيل الطرود بدقة إلى الأماكن المأهولة بالسكان.

وقال محافظ ولاية نيفادا براين ساندوفال: يسرني أن تقدم شركة Flirtey نتيجة اختبار التكنولوجيا المتطورة ليس في نيفادا فقط، إذ يمكنها خلق فرص عمل جديدة من خلال نقل مقرها إلى رينو.

إقرأ ايضاً:  #جوجل تبدأ اختبار #تطبيق #السفر #Google_Trips

وقد حصلت Flirtey بالفعل على أول موافقة من إدارة الطيران الاتحادية لقيام طائرات بلا طيار بتسليم مواد صحية في مناطق ريفية في ولاية فرجينيا في يوليو 2015.

وتعمل وكالة ناسا مع الشركات المصنعة للطائرات من دون طيار وإدارة الطيران الاتحادية، على تطوير نظام مراقبة الحركة الجوية، ليشمل التحليقات الجارية على علو منخفض لمنع الحوادث التي يمكن أن تسببها هذه الطائرات.

ويعتقد المراقبون أن هذه التكنولوجيا الحديثة، يمكن تسخيرها في إيصال الإمدادات الطبية الطارئة أو الشحنات التي يصعب توصيلها إلى أماكن محددة، مثل توفير قطع الغيار لمنصات النفط البحرية.

وذكرت صحيفة هافنغتون بوست أنه تم تسليم إمدادات حيوية إلى هايتي عبر طائرات بلا طيار، بالإضافة إلى المساعدة في نقل عينات دم من العيادات إلى المستشفيات في ماسيرو، ليسوتو، وبالتالي تأمين إمكانية إجراء تحليل لفيروس الإيدز.

وقدم مطعم البيتزا الذكية في روسيا أول إعلان في شأن تسليم البيتزا باستخدام طائرة هليكوبتر صغيرة في يونيو عام 2014 في مدينة سيكتيفكار الروسية.

عربي تك

إتبعنا على مواقع التواصل 😍👇