أهم الوظائف في الإمارات | ماهي أبرز الوظائف طلباً عام 2020 في الإمارات

أهم الوظائف في الإمارات

أهم الوظائف في الإمارات – تتطلب الوظائف الأكثر طلباً ضمن دولة الإمارات العربية المتحدة ضمن العام الجاري معارات عديدة و متخصصة ضمن بيئات رقمية متزايدة ، في حين أنه من المتوقع أن يتم تكثيف الاقتصاد المحلي من أجل البحث عن المواهب و ذلك وفقاً لشركة استشارات التوظيف “روبرت هاف الإمارات” .

أهم الوظائف في الإمارات
أهم الوظائف في الإمارات

ماهي أبرز و أهم الوظائف في الإمارات لعام 2020 :

حسب كافة الاحصائيات فإن محاسبو الإدارة و المدراء الماليين و مدراء المخاطر هم من يتصدرون قائمة الأدوار الوظيفية الأكثر طلباً لهذا العام ، حيث يستطيع المدير المالي في دولة الإمارات الحصول على ما يقارب 438.900 دولار أمريكي سنوياً أي ما يعادل 1.6 مليون درهم سنوياً وذلك تبعاً لبيانات و احصائيات من دليل راتب “روبرت هاف 2020”.

وتبعاً لاستمرار التطور الرقمي ضمن العديد من الشركات في دولة الإمارات ، يقوم المدراء بالبحث أيضاً عن رؤساء التحول الرقمي و المختصين بتطوير الذكاء الاصطناعي بالإضافة إلى محللو الأمن ، وبشكل عام يبحث كافة أرباب العمل عن موظفين يتمتعون بمهارات متخصصة و خبرات عالية في مجال الصناعة والنظم .

كما يتوقع البنك الدولي أن يصل النمو الاقتصادي في دولة الإمارات إلى 2.6 في المئة هذا العام ، و 3 في المئة في العامين القادمين ، ومن المقرر أن يتحسن سوق العمل بشكل ملحوظ في دولة الإمارات بالتوازي مع الدراسات التي قامت العديد من شركات التوظيف بإجرائها ، و وفقاً لـ “روبرت هاف الإمارات” أيضاً ، ستكون اتجاهات المكافآت إلى العمل المرن و التطوير و التدريب هو أمر ضروري لكافة الشركات من أجل جذب الموظفين الجدد و الحفاظ على المواهب الموجودة لديهم .

نستعرض معكم الآن في هذا المقال قائمة بأهم الوظائف التي تم طلبها في النصف الأول لعام 2020 مع الراتب السنوي لكل وظيفة منها ، وذلك تبعاً لـ “صحيفة ذا ناشيونال” :

أولاً : المحاسب الإداري ( 79300 دولار – 113000 دولار ) : تم زيادة الطلب على الأشخاص المتخصصين في مجال المحاسبة تبعاً لزيادة الشركات الناشئة ضمن دولة الإمارات و ذلك من أجل تنظيم كافة العمليات المالية ، لكن في الوقت نفسه تبحث الشركات المتوسطة أو الصغيرة أو الشركات متعددة الجنسيات عن محاسب بتكاليف أبسط من أجل موازنة التكاليف لديها .

ثانياً : كبار المسؤولين الماليين ( 196100 دولار – 438900 دولار ) : قال رئيس العمليات المالية لـ “روبرت هاف الإمارات” أنه يوجد عجز في المواهب ضمن قطاع المالية و المحاسبة ، لذا يعتبر المسؤول المالي شخص أساسي و ضروري من أجل تحقيق أهداف العمل ، وبالتالي من حقه الحصول على راتب دسم في الإمارات .

إقرأ ايضاً:  مواقع تجميل إماراتية أون لاين ما هي هذه المواقع وكيف تستفيد منها في الإمارات ؟

ثالثاً : مدير المخاطر ( 98100 دولار – 156900 دولار ) : وهي إحدى المهن المطلوبة نظراً للتقدم السريع في التكنلوجيا و الحاجة الماسة إلى تقييم المخاطر التي تنجم عن هذه التقنيات الحديثة .

رابعاً : رئيس التحويل الرقمي ( 170800 دولار – 261600 دولار ) : يعتبر سوق التكنلوجيا ضمن دولة الإمارات أحد أكثر الأسواق التنافسية في المنطقة لذا فهم بحاجة إلى رؤساء التحول الرقمي من أجل الإشراف على كافة الاستراتيجيات الرقمية ضمن الأعمال المتنوعة .

خامساً : مطور الذكاء الصنعي ( 52300 دولار – 125100 دولار ) : إن الذكاء الاصطناعي هو اتجاه جديد و متنامي و الأشخاص المرشحون إلى هذه الوظيفة يتمتعون بخبرات متوسطة إلى رفيعة المستوى و يواجهون منافسات كبيرة في العمل .

سادساً : أعمال الموارد البشرية ( 65400 دولار – 98000 دولار ) : يوجد طلب متزايد على شركاء الأعمال ضمن الموارد البشرية والمختصين في تحديد معايير التعويضات و المزايا اللازمة من أجل جذب الموظفين و الاحتفاظ بهم .

سابعاً : مختصون في اقتناء المواهب ( 39200 دولار – 58900 دولار ) : إن الشركات الكبيرة و بالأخص الشركات متعددة الجنسية تكون بحاجة فعلية إلى متخصصين في اكتساب المواهب حيث تصبح الحاجة ضرورية للغاية من أجل الحصول على أفضل موهبة تنافسية .

ثامناً : المستشار القانوني ( 89000 دولار – 155500 دولار ) : إن التطورات في اللوائح المالية و حلول المنازعات هي المحرك الرئيسي من أجل زيادة الطلب على المتخصصين في الاستشارة القانونية ، حيث تبحث الشركات عن أشخاص بحوزتهم من 5 إلى 8 سنوات من سنين الخبرة المحلية .

تاسعاً : المساعد القانوني ( 46000 دولار – 65000 دولار ) : يبحث أصحاب الشركات عن مساعدين قانونيين مع خبرات متنوعة و أهمها اتقان اللغات الأجنبية من أجل مطابقة المعايير الدولية لأفضل الممارسات و صياغة العقود القانونية بلغات مختلفة .

عاشراً : محلل الأمن ( 55600 دولار – 114400 دولار ) :

يعتبر محللو الأمن من الأشخاص المطلوبين بشكل أساسي ضمن كافة الشركات من أجل تقديم المشورة لإدارة الشركة حول الطريقة الصحيحة في تأمين كافة البيانات و المعلومات السرية و الحفاظ عليها من السرقة أو الضياع .

اقرأ أيضاً :

تطبيقات الاتصالات في الامارات | التطبيقات المحظورة والتطبيق المجاني في دولة الإمارات

إتبعنا على مواقع التواصل 😍👇
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.