الإمارات

أهم الوظائف في الإمارات | ماهي أبرز الوظائف طلباً عام 2020 في الإمارات

أهم الوظائف في الإمارات
أهم الوظائف في الإمارات

أهم الوظائف في الإمارات – تتطلب الوظائف الأكثر طلباً ضمن دولة الإمارات العربية المتحدة ضمن العام الجاري معارات عديدة و متخصصة ضمن بيئات رقمية متزايدة ، في حين أنه من المتوقع أن يتم تكثيف الاقتصاد المحلي من أجل البحث عن المواهب و ذلك وفقاً لشركة استشارات التوظيف “روبرت هاف الإمارات” .

أهم الوظائف في الإمارات

أهم الوظائف في الإمارات

ماهي أبرز و أهم الوظائف في الإمارات لعام 2020 :

حسب كافة الاحصائيات فإن محاسبو الإدارة و المدراء الماليين و مدراء المخاطر هم من يتصدرون قائمة الأدوار الوظيفية الأكثر طلباً لهذا العام ، حيث يستطيع المدير المالي في دولة الإمارات الحصول على ما يقارب 438.900 دولار أمريكي سنوياً أي ما يعادل 1.6 مليون درهم سنوياً وذلك تبعاً لبيانات و احصائيات من دليل راتب “روبرت هاف 2020”.

وتبعاً لاستمرار التطور الرقمي ضمن العديد من الشركات في دولة الإمارات ، يقوم المدراء بالبحث أيضاً عن رؤساء التحول الرقمي و المختصين بتطوير الذكاء الاصطناعي بالإضافة إلى محللو الأمن ، وبشكل عام يبحث كافة أرباب العمل عن موظفين يتمتعون بمهارات متخصصة و خبرات عالية في مجال الصناعة والنظم .

كما يتوقع البنك الدولي أن يصل النمو الاقتصادي في دولة الإمارات إلى 2.6 في المئة هذا العام ، و 3 في المئة في العامين القادمين ، ومن المقرر أن يتحسن سوق العمل بشكل ملحوظ في دولة الإمارات بالتوازي مع الدراسات التي قامت العديد من شركات التوظيف بإجرائها ، و وفقاً لـ “روبرت هاف الإمارات” أيضاً ، ستكون اتجاهات المكافآت إلى العمل المرن و التطوير و التدريب هو أمر ضروري لكافة الشركات من أجل جذب الموظفين الجدد و الحفاظ على المواهب الموجودة لديهم .

إقرأ أيضاً:  مراكز الأبحاث الإماراتية | تعرف على أهم مراكز الأبحاث العلمية في الإمارات

نستعرض معكم الآن في هذا المقال قائمة بأهم الوظائف التي تم طلبها في النصف الأول لعام 2020 مع الراتب السنوي لكل وظيفة منها ، وذلك تبعاً لـ “صحيفة ذا ناشيونال” :

أولاً : المحاسب الإداري ( 79300 دولار – 113000 دولار ) : تم زيادة الطلب على الأشخاص المتخصصين في مجال المحاسبة تبعاً لزيادة الشركات الناشئة ضمن دولة الإمارات و ذلك من أجل تنظيم كافة العمليات المالية ، لكن في الوقت نفسه تبحث الشركات المتوسطة أو الصغيرة أو الشركات متعددة الجنسيات عن محاسب بتكاليف أبسط من أجل موازنة التكاليف لديها .

ثانياً : كبار المسؤولين الماليين ( 196100 دولار – 438900 دولار ) : قال رئيس العمليات المالية لـ “روبرت هاف الإمارات” أنه يوجد عجز في المواهب ضمن قطاع المالية و المحاسبة ، لذا يعتبر المسؤول المالي شخص أساسي و ضروري من أجل تحقيق أهداف العمل ، وبالتالي من حقه الحصول على راتب دسم في الإمارات .

إقرأ أيضاً:  مسبار الأمل | ما هو الإنجاز الإماراتي الذي يسعى للوصول إلى المريخ

ثالثاً : مدير المخاطر ( 98100 دولار – 156900 دولار ) : وهي إحدى المهن المطلوبة نظراً للتقدم السريع في التكنلوجيا و الحاجة الماسة إلى تقييم المخاطر التي تنجم عن هذه التقنيات الحديثة .

رابعاً : رئيس التحويل الرقمي ( 170800 دولار – 261600 دولار ) : يعتبر سوق التكنلوجيا ضمن دولة الإمارات أحد أكثر الأسواق التنافسية في المنطقة لذا فهم بحاجة إلى رؤساء التحول الرقمي من أجل الإشراف على كافة الاستراتيجيات الرقمية ضمن الأعمال المتنوعة .

خامساً : مطور الذكاء الصنعي ( 52300 دولار – 125100 دولار ) : إن الذكاء الاصطناعي هو اتجاه جديد و متنامي و الأشخاص المرشحون إلى هذه الوظيفة يتمتعون بخبرات متوسطة إلى رفيعة المستوى و يواجهون منافسات كبيرة في العمل .

سادساً : أعمال الموارد البشرية ( 65400 دولار – 98000 دولار ) : يوجد طلب متزايد على شركاء الأعمال ضمن الموارد البشرية والمختصين في تحديد معايير التعويضات و المزايا اللازمة من أجل جذب الموظفين و الاحتفاظ بهم .

سابعاً : مختصون في اقتناء المواهب ( 39200 دولار – 58900 دولار ) : إن الشركات الكبيرة و بالأخص الشركات متعددة الجنسية تكون بحاجة فعلية إلى متخصصين في اكتساب المواهب حيث تصبح الحاجة ضرورية للغاية من أجل الحصول على أفضل موهبة تنافسية .

ثامناً : المستشار القانوني ( 89000 دولار – 155500 دولار ) : إن التطورات في اللوائح المالية و حلول المنازعات هي المحرك الرئيسي من أجل زيادة الطلب على المتخصصين في الاستشارة القانونية ، حيث تبحث الشركات عن أشخاص بحوزتهم من 5 إلى 8 سنوات من سنين الخبرة المحلية .

إقرأ أيضاً:  مطاعم دبي | قائمة بأرقام وعناوين أفضل المطاعم ضمن دبي في الإمارات

تاسعاً : المساعد القانوني ( 46000 دولار – 65000 دولار ) : يبحث أصحاب الشركات عن مساعدين قانونيين مع خبرات متنوعة و أهمها اتقان اللغات الأجنبية من أجل مطابقة المعايير الدولية لأفضل الممارسات و صياغة العقود القانونية بلغات مختلفة .

عاشراً : محلل الأمن ( 55600 دولار – 114400 دولار ) :

يعتبر محللو الأمن من الأشخاص المطلوبين بشكل أساسي ضمن كافة الشركات من أجل تقديم المشورة لإدارة الشركة حول الطريقة الصحيحة في تأمين كافة البيانات و المعلومات السرية و الحفاظ عليها من السرقة أو الضياع .

اقرأ أيضاً :

تطبيقات الاتصالات في الامارات | التطبيقات المحظورة والتطبيق المجاني في دولة الإمارات

أكتب تعليقك ورأيك