علوم وتقنية

أهمية برامج VPN – تعرف على أفضل 5 استخدامات لبرامج VPN

أهمية برامج VPN – تعرف على أفضل 5 استخدامات لـ برامج VPN – معظم خدمات VPN تأتي مع إعدادات وبروتوكولات مثبّتة مسبقا ً تجعل منها سهلة الوصول ، وهنالك العديد من الأسباب التي تدفعك لاستخدام VPN لكن هنا سنخبرك عن أفضل خمسة منها فقط .

حاليا ً مع قيام لجنة الاتصالات الفدرالية الأمريكية بتجريد حيادية الإنترنت ، فإنّه الوقت الأنسب من أجل حماية نفسك من خلال الشبكة الخاصة الافتراضية أو مايعرف اختصارا ً بـ VPN .

يعدّ استخدام خدمة VPN طريقة رائعة من أجل تشفير حركة بياناتك المنتقلة عبر الإنترنت وتجنب الرقابة الحكومية ، ناهيك عن تجاوز بعض قيود مزود خدمة الإنترنت .

أهمية برامج VPN – تعرف على أفضل 5 استخدامات لـ برامج VPN

والآن إليك بعضا ً من أفضل استخدامات الشبكة الخاصة الافتراضية :

رقم 1 : التصفح بشكل متخفي

أهمية برامج VPN
أهمية برامج VPN

عندما تتصل بشبكة VPN مؤمّنة تكون قادرا ً على تصفح الويب بشكل خفي تماما ً ، وذلك لأن ّ وجود خدمة VPN جيدة سوف تخفي موقعك الفعلي ، وتسمح لمتصفحك بتصفح الإنترنت بدون حتى ترك أي أثر ” فيزيائي ” .

والأكثر من ذلك يقوم VPN بمنع مزود خدمة الإنترنت الخاص بك من تتبع كل خطوة تقوم بها على الإنترنت . وفي حين أن ّ الوضع المتخفي يقوم ببساطة بإخفاء سجل تصفحك من المتصفح نفسه ، إلا أن ّ VPN يسمح لك بإخفاء حركة بياناتك عن مزود خدمة الإنترنت . كما أن ّ الاتصال إلى خدمة VPN يحجب بشكل أساسي موقعك ويقوم بوصلك بموقع في منطقة أخرى جاعلا ً من الصعب على مزود خدمة الإنترنت الخاص بك أن يقوم برؤية وكذلك حجب المواقع التي تدخل إليها .

إن ّ هذا الأمر يعتبر هاما ً بشكل خاص إذا كنت تهتم بسجل تصفحك على الإنترنت ففي سنة 2017 قامت الحكومة الأمريكية بإعطاء السلطة لمزودي الخدمة لكي يجمعوا ويبيعوا بيانات المستخدمين . هذا الأمر يعني أن ّ كل شيء تقوم به على الإنترنت يمكن أن يصبح مباحا ً للشركات التي يهمها الحصول على هذه البيانات ، فإذا بدا هذا الأمر مريبا ً لك فعندها يكون استخدامك لـ VPN هو طريقة رائعة للحفاظ على حياتك الرقمية آمنة .

إقرأ ايضاً:  التصفح الخفي للانترنت : تعلم كيف تتصفح الانترنت بدون أن يراقبك أحد !

رقم 2 : تشفير شبكتك

لم تكن سنة 2017 سنة جيدة فيما يخص أمن الفضاء الرقمي والتنبؤات لسنة 2018 لا تبدو جيدة كذلك ، لذا فإن ّ استخدامك لـ VPN من أجل تشفير اتصال الإنترنت لديك يسمح لك أن تقوم بالتصفح بدون القلق من جعل شبكتك مباحة ومكشوفة . هذا الأمر مفيد خصوصا ً عندما تكون مسافرا ً وتجد نفسك تتصفح الإنترنت من خلال نقاط اتصال واي فاي عامة .

كلا ً من ExpressVPN ، NordVPNK، IPVanish ، VyprVPNوغيرها من مزودات VPN عالية التصنيف تستخدم تشفير AES ( معيار التشفير المتقدم ) ، مما يعني أن ّ شبكتك مشفرة بشكل كلّي وبذلك يصبح تقريبا ً من المستحيل لأي شخص أن يرى ما تقوم به على الإنترنت سواء كنت تتصفح على شبكة محمية أو مفتوحة .

والأفضل من هذا حتى إذا قمت بضبط شبكة VPN على الراوتر لديك فيمكنك عندها أن تقوم بتشفير حركة البيانات لكل الأجهزة التي في منزلك وبذلك لن يكون عليك أن تقوم بتشغيل VPN في كل مرة تفتح فيها جهازك .

فيما يلي الاختلافات الأساسية بين خدمات البروكسي و VPN :

في حين أن ّ البروكسي يقوم فقط بحجب حركة بيانات لجهاز واحد فإنّه بالمقابل يمكنك أن تربط VPN بالراوتر لديك من أجل حجب كل جهاز لديك ضمن شبكتك . وقد بدأت العديد من الشركات الصغيرة والمتوسطة الحجم بتثبيت شبكات VPN على شبكات المكتب لديها وهو أمر من المتوقع أن يصبح أكثر تزايدا ً طالما أن ّ جرائم الفضاء الرقمي باتت تصبح أكثر انتشارا ً .

رقم 3 : فك حجب المواقع الموضوعة ضمن القائمة السوداء

عندما يتعلق الأمر بمشاهدة المحتوى من الخارج سواء مشاهدة نتفليكس أو هولو فإن ّ شبكة VPN تجعل الأمر أكثر سهولة لمشاهدة برامجك المفضلة .

إقرأ ايضاً:  الهواتف الذكية تحض على الخيانة

اتصالك بشبكة VPN يقوم تلقائيا ً بتغيير عنوان IP لديك ، وعندها المواقع التي تكون محجوبة في منطقتك تصبح متاحة بسهولة مما يجعل من الممكن الوصول لأي موقع و خدمة من أي مكان افتراضي في العالم .

كما يمكنك أيضا ً أن تستخدم VPN لتقوم بتحميل واستخدام التورنت بدون الحاجة لأن تقلق من أن تلفت انتباه مزود خدمة الإنترنت الخاص بك إلى نشاطك على الإنترنت . إن ّ معظم شبكات VPN تأتي مع مبدلات خوادم وعرض حزمة لا محدود مما يعني أنّه ليس هنالك تقييد بيانات لحجم المحتوى الذي يمكنك أن تصل إليه ، كما أنّ ذلك يعني بأنّك تستطيع أن تنتقل من موقع لآخر بشكل لانهائي الأمر الذي يكون مفيدا ً لك عندما يكون المحتوى متاحا ً فقط لأماكن محدّدة .

إضافة لذلك فإن ّ هذه الشبكات تعتبر ذات أهمية عندما تقوم بتسجيل الدخول لحساباتك من بلدان لها رقابة عالية مثل مصر والصين حيث توفر VPN لك خطا ً يبقيك على اتصال مع المواقع الرئيسية مثل فيسبوك، يوتيوب وجوجل .

رقم 4 : تجنب اختناق الشبكة

مع إلغاء حيادية الإنترنت باتت مزودات الإنترنت ( في الولايات المتحدة حاليا ً ) تملك سلطة أكبر على كيفية تسويق خدماتها مما يعني أن ّ المستخدمين قريبا ً عليهم أن يتوقعوا تحميل بعض المواقع بشكل أسرع في حين أن مواقع أخرى ستقوم بالتحميل بشكل أكثر بطأ ً .

في المملكة المتحدة يعتبر اختناق حركة البيانات حقيقة مقبولة تم توثيقها وتفصيلها من قبل معظم مزودات الإنترنت الكبرى ، ولحسن الحظ يمكن لخدمة VPN أن تساعد في إعادة ضبط شبكة الإنترنت لديك إلى إعداداتها الأصلية والسماح لك بالتصفح ، التشغيل ، والتحميل بدون الحاجة للقلق من المواقع ذات التحميل البطيء .

أكثر من هذا فهذه الوسيلة تعتبر سهلة وفعّالة للتخلص من الوضع الراهن ويقول المدافعون عن الخصوصية أن ّ استخدام VPN للتسلّل من خلال الثغرات والقيام بتصفح طبيعي هو ليس فقط أمرا ً مستحسنا ً بل وحتى يجب التشجيع عليه ، وفي حين أنّه يمكن لمزودات الإنترنت يوما ً ما أن تقوم بحجب شبكات VPN إلا أن ّ الكمية الهائلة التي تتعلق بالأعمال والاستخدام اليومي لـ VPN يجعل هذا الأمر غير محتمل لحد بعيد .

إقرأ ايضاً:  مايكروسوفت تطلق تطبيق “شير بوينت”

رقم 5 : إيجاد صفقات أفضل على الإنترنت

خدعة VPN هذه التي تعتبر الأقل شيوعا ً هي وسيلة رائعة من أجل التوفير في الرحلات الجوية والفنادق، فمن خلال الاتصال بخدمة VPN من خارج موطنك ومقارنة الأسعار على الإنترنت قد تكون قادرا ً على توفير مبلغ كبير من المال في الإيجارات وتذاكر السفر .

ويعود ذلك لأن ّ معظم المواقع تتقاضى مبالغ مختلفة بناءا ً على عنوان IP الخاص بالمستخدم . إبدأ بتفقّد الأسعار ضمن وحول موقعك ، ثم ّ حاول مقارنة الأسعار بين مدن مختلفة ودول مجاورة إن أمكن . بعد ذلك جرّب أن تبدّل موقع VPN خاصتك إلى بلدان مختلفة وتفقّد نفس الأسعار . رغم أنّها خدعة بسيطة إلى حد ما ، إلا أنّها تستحق أن تأخذ وقتا ً للقيام ببحث أكثر توسعا ً فمن أجل تلك الطريقة سوف تحتاج لشبكة أكثر اتساعا ً لكي تحاول إيجاد أفضل العروض .

في المرة القادمة التي تبحث فيها عن رحلات طيران رخيصة جرّب استخدام VPN من أجل التحقّق من الاسعار من بلدان مختلفة ، وتذكر أن تقوم بالتصفح من خلال الوضع المتخفي ومن ثم ّ القيام بمسح كل الكعكات بعد كل زيارة تقوم بها .

هنا نكون وصلنا لنهاية مقالنا عن أفضل 5 استخدامات لـ برامج VPN ، نرجو أن يكون المقال قد قدّم الفائدة لكم ونال إعجابكم .

المصدر

إقرأ أيضاً: vpn مجاني | أفضل برامج ال VPN المجاني لهذا العام | تحميل مباشر وشرح مفصل

السابق
تصوير كسوف الشمس بهاتفك الذكي – تعلم كيف تفعلها بالطريقة الصحيحة
التالي
شرح OneDrive على هاتفك الذكي – خطوات بسيطة حتى تستفيد منه

اترك تعليقاً