التخطي إلى المحتوى
أنظمة 32 و 64 بيت – قم بمعرفة جميع الفروق بين النظامين

أنظمة 32 و 64 بيت – يصادف الكثير من مستخدمي الحواسيب مصطلحات تقنية غريبة بالنسبة لهم ، بحيث لا تصادفهم هذه المصطلحات التقنية بشكل متكرر والتي من الضروري أن يكون المستخدم على علم بها لعدة أسباب سواء الرغبة في شراء حاسوب جديد أو التعديل على الحاسوب الخاص به ، بالإضافة للعديد من المواقف التي تجبر المستخدم على ضرورة تعلم المصطلحات الخاصة بالحواسيب .
ولعل أكثر هذه المصطلحات التي تواجه الكثير من الأشخاص في مجال الحاسوب هي أنظمة الـ 32 bit و أنظمة الـ 64 bit ، بحيث يصادف مستخدم الحاسوب هذه المصطلحات كثيرا وبالأخص في حال معرفة إن كان البرنامج أو اللعبة تتوافق مع الحاسوب الخاص به أم لا ، ومن شروط التوافق هو أن يكون نظام الـ bit متوافق تماما .

أنظمة 32 و 64 بيت - قم بمعرفة جميع الفروق بين النظامين
أنظمة 32 و 64 بيت – قم بمعرفة جميع الفروق بين النظامين

ولأن الكثير من المستخدمين والأشخاص لايعرفون الفرق بين النظامين ومنهم لايعرف مايعنيه هذا المصطلح أساسا ، سنقدم لكم في هذا المقال شرح للمصطلح بالإضافة لشرح الفرق بين النظامين .

أنظمة 32 و 64 بيت – قم بمعرفة جميع الفروق بين النظامين .

في حال كنت مستخدمًا لنظام  الـ “Windows” ، فلا بد أن تكون قد لاحظت مجلدين أساسيين في الملفات البرنامج الموجودة في حاسوبك أحدهما يكون “ملفات البرامج” والذي ستجد فيه ملفات البرامج المثبتة على حاسبك ، والمجلد الآخر سيكون بعنوان “ملفات البرامج (x86).”
وهذا المجلد يقوم بأستخدام “ملفات البرنامج” بهدف تخزين الملفات من التطبيقات الخاصة بنظام الـ 64 بت فقط ، ويتم العمل على استخدام مجلد x86 بهدف التخزين للملفات الخاصة بتطبيقات 32 بت.

الفرق بين المعالجات 32 بت و 64 بت
الفرق بين المعالجات 32 بت و 64 بت
الفروق بين المعالجات الـ32 بت و الـ64 بت
عندما تقوم بتثبيت وشراء النظام التشغيلي الذي تريده أو حتى البرنامج و اللعبة التي ترغب بتثبيتها على حاسوبك ، فبالتأكيد أنك ستجد خيارات وهي الـ 32 بت و الـ 64 بت موجودة أمامك لتقوم بأختيار الأنسب لك ولحاسوبك.
وبالتأكيد نظام الـ 64 أفضل لتشغيل جميع وظائف الحاسوب ، بحيث سيتاح لك تثبيت البرامج التي تتطلب ميزات أفضل من تلك الموجودة مع نظام الـ 32 بت .
على سبيل المثال هناك العاب تحتاج لمواصفات محددة لتعمل على الحاسوب الخاص بك ، ومن المواصفات التي يتم تحديدها هي نوع النظام ، وفي حال كنت تمتلك نظام 64 بت سيمكنك تثبيت العاب وبرامج أكثر ومن بينها تلك التي تتطلب حاسوب بمواصفات قوية ، ولكن لتثبيت هذا النظام تحتاج لتطبيق بعض الشروط المهمه لتثبيته على حاسوبك.
وتتمكن من تثبيت إصدار الـ 64 بت من نظام Windows ، ستكون بحاجة إلى معالج قوي يتمكن من تشغيل إصدار الـ64 بت من نظام Windows، بالإضافة لوجود الذاكرة الخاصة بالوصول العشوائي والمعروفة بالـ (RAM) 4 غيغا على أقل لتتنسب مع البرامج والالعاب الجديدة والتي تطلب نظام 64 بت .
قدمنا لكم في هذا المقال : أنظمة 32 و 64 بيت – قم بمعرفة جميع الفروق بين النظامين .
اقرأ أيضا :  تعديل أقسام المدونة – الطريقة الصحيحة للتعديل على الأقسام الخاصة بمدونات البلوجر .

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *