السعودية تكنولوجيا دروس يوتيوب

أنباء متضاربة حول حجب يوتيوب في السعودية

نموذج حجب يوتيوب في المملكة السعودية

نموذج حجب يوتيوب في المملكة السعودية

تناقل سعوديون على تويتر عنوانا مفاده أن السعودية قد حجبت خدمة الفيديو يوتيوب وذلك بوسم هو “# السعودية_تحجب_رفع_الفيديوهات_لليوتيوب”، ونشرت صور تظهر شاشة الحجب بنص يقول: “عفوا الموقع غير متاح” فيما ذلك آخرون أن الخدمة تعمل لدى شركات تزويد الإنترنت الأخرى، فيما لفت بعضهم أن تحميل الفيديو فقط لا يعمل في خدمة يوتيوب في السعودية.

وفيما أشار البعض أنه خطأ تقني لفت مدون سعودي معروف في تغريدة على تويتر بالقول:”اتمنى انها صارت بالخطأ وماهو جس نبض أو مقدمة لشي أكبر. ما استبعدها على مسؤوليننا الشيبان”.

ونقلت تقارير إخبارية سابقة عزم المملكة العربية السعودية إصدار أول لائحة لتنظيم عمل الشركات المحلية التي تبث برامجها على موقع مشاركة الفيديو يوتيوب وكانت صحيفة الشرق الأوسط السعودية قد نقلت عن رئيس الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع، رياض نجم أنهم يعتزمون قريبا إصدر بيان لتنظيم عمل قنوات “يوتيوب”. وقال نجم إن ذلك سيشمل عددًا من القواعد والشروط التي من شأنها أن تجعل المحتوى على “يوتيوب” يتوافق مع طبيعة المجتمع والأنظمة والقوانين في هذا السياق. وأضاف “نحن نعمل على احتضان هذه المواهب وتطوير قدراتهم الفنية والتقنية”، وأكد على أن الترخيص سيساعد على ضمان جودة المحتوى.

إقرأ أيضاً على Arabitec.com :  محرك بحث Bing إكتشف 10 أسباب تدفعك لاستخدامه دون سواه
إتبعنا على مواقع التواصل

أكتب تعليقك ورأيك