التخطي إلى المحتوى
أمان حساب الانستغرام – قم بتطبيق أهم النصائح للحفاظ على خصوصية وأمان حسابك

أمان حساب الانستغرام – شهد موقع التواصل الأجتماعي الشهير انستغرام توسع كبير في جميع أنحاء العالم ، بحيث أصبح من المواقع المنافسة لباقي مواقع التواصل الأجتماعي وخصوصا بعد أن أستحوذت علية فيسبوك وقامت بالعديد من التعديلات المهمه والمميزة عليه مما جعل الكثير من مستخدمي هذه المواقع يلتفتون بشكل كبير لموقع انستغرام .

أمان حساب الانستغرام - قم بتطبيق أهم النصائح للحفاظ على خصوصية وأمان حسابك
أمان حساب الانستغرام – قم بتطبيق أهم النصائح للحفاظ على خصوصية وأمان حسابك

ولكن كما هو الحال في باقي مواقع التواصل من ناحية سرقة الحسابات والمخاطر الناجمه عن ذلك ، فهناك ضروة كبيرة للحفاظ على أمان الحساب في الانستغرام أيضا وخصوصا بعد الأستخدامات الواسعة لهذا الموقع .
لذلك في هذا المقال ستتعرفون على أهم النصائح المهمه للحفاظ على حسابك في الانستغرام والخصوصية فيه .

أمان حساب الانستغرام – قم بتطبيق أهم النصائح للحفاظ على خصوصية وأمان حسابك .

اولا : قم بتطبيق خيار المصادقة الثنائية 

هذا الخيار يمكنك من فتح حسابك في حال نسيت كلمة المرور وذلك عن طريق رقم هاتفك الخاص ، وكذلك يتيح لك بعض الرموز الإضافية في حال تمت سرقة هاتفك ونسيت كلمة المرور فستتمكن من فتح حسابك في انستغرام من خلال هذه الرموز .
لتفعيل هذه الميزة قم بالدخول لحسابك في موقع انستغرام ، قم بالتوجه إلى اعدادات الحساب بحيث ستجد الخيار الخاص بالمصادقة الثنائية موجود فيها  .

خيار المصادقة الثنائية
خيار المصادقة الثنائية

بعد ذلك سيطلب منك ربط حسابك في الانستغرام برقم هاتفك الخاص في حال لم تقم بربط الحساب سابقا ، ماعليك الا الموافقة وإضافة رقم هاتفك ليقوم بإرسال رمز التأكيد برسالة نصية .

خيار المصادقة الثنائية
خيار المصادقة الثنائية

بعد إضافة رقم هاتفك وتأكيد الرقم سيقوم موقع الانستغرام بعرض بعض الرموز الإضافية ، ووضيفتها في حال سرق الهاتف أو لم يعد بإمكانك الوصول إلية ونسيت كلمة المرور فيمكنك الأستعانة بهذه الرموز الإضافية ، كل ماعليك هو أخذ لقطة شاشة والاحتفاظ بها .

خيار المصادقة الثنائية
خيار المصادقة الثنائية

ثانيا : قم بتحميل البيانات الخاصة بك والاحتفاظ بها

يفضل في كل فترة القيام بحفظ نسخة من البيانات الخاصة بحسابك على موقع الانستغرام ، وذلك في حال فقدت الحساب لأي سبب وكان حسابك يحتوي على معلومات مهمه قد ترغب بمراجعتها بعد مده .
لحسن الحظ انستغرام تمكنك من الأحتفاظ  بنسخة من بيانات حسابك الشخصي بسهوله ، وذلك من خلال الدخول على اعدادات الحساب سيظهر لك هذا الخيار .

تحميل البيانات الخاصة بك والاحتفاظ بها
تحميل البيانات الخاصة بك والاحتفاظ بها

وبعد تأكيدك لطلب الاحتفاظ بنسخة من بيانات حسابك سيتم إرسال نسخة على البريد الالكتروني الذي قمت بإضافتة ، وبذلك سيكون لديك نسخة كاملة لجميع المعلومات في حسابك على انستغرام .

قدمنا لكم في هذا المقال : أمان حساب الانستغرام – قم بتطبيق أهم النصائح للحفاظ على خصوصية وأمان حسابك .

اقرأ أيضا : كيفية التخلص من إعلانات فيسبوك المزعجة .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *