التخطي إلى المحتوى
أمان الفيسبوك – أهم النصائح لحماية حسابك في فيسبوك من الأختراق

أمان الفيسبوك – أصبح أغلبية الأشخاص في جميع أنحاء العالم يمتلكون حساب أو أكثر في واحد من أهم مواقع التواصل الأجتماعي والذي يعرف بموقع ” فيسبوك ” ، بحيث بات هذا الموقع حاصل على المرتبة الأولى بين مواقع التواصل الأجتماعي .
وحصل على الشهرة الأكبر في كافة أنحاء العالم بعد إستحواذة على خدمة التواصل الفوري والمجاني ” الواتس اب ” ، ومنذ فترة ليست ببعيدة أستحوذ عملاق التواصل على شركة إنستغرام المعروف على أنه واحد من أفضل مواقع التواصل الأجتماعي والمتخصص في مشاركة الصور الفورية ومقاطع الفيديو .
وبسبب كل هذه الميزات التي يحتوي عليها موقع فيسبوك وإنتشاره بشكل كبير في العالم بأكمله ، كان للقراصنة والهكرز نصيب من هذا التطور .

أمان الفيسبوك - أهم النصائح لحماية حسابك في فيسبوك من الأختراق
أمان الفيسبوك – أهم النصائح لحماية حسابك في فيسبوك من الأختراق

بحيث يوجد العديد من الأساليب الجديدة والطرق لتهديد واختراق حسابات المستخدمين على هذا الموقع ، و كثيرا ما يبحث مستخدمي الموقع عن طرق لحماية حسابهم الشخصي .
لذلك في هذا المقال سنقدم لكم مجموعة من الطرق المهمه لتأمين حسابك وحمايتة من الأختراق ، بحيث ستكون لها دور كبير في تأمين حسابك .

أمان الفيسبوك – أهم النصائح لحماية حسابك في فيسبوك من الأختراق .

  1. ربط الحساب برقم الهاتف المحمول : من أهم الأمور التي يجب مستخدم الفيسبوك أن يقوم بها من أجل تعزيز أمان حسابه هو ربط الحساب بالرقم الهاتفي الشخصي ، كما أنه بأهم نقطة وهو  عند نسيانك لكلمه المرور الخاصة بالحساب الفيسبوك سيرسل لك الموقع كود إلى رقم هاتفك النقال ومن خلال هذا الكود سيمكنك القيام بأعاده تعيين كلمه مرور حسابك.

    ربط الحساب برقم الهاتف المحمول
    ربط الحساب برقم الهاتف المحمول
  2. كلمة مرور قوية لحسابك في الفيسبوك : الكثير من مستخدمي الموقع يقومون بوضع كلمات سهله جدا بالنسبة لهم ، سواء كان تاريخ ميلادهم أو رقمهم الهاتفي وغيرها من الأمور التي يسهل على من يحاول الدخول إلى الحساب أن يتنبأ بها ، ولذلك يجب وضع كلمة مرور يصعب التنبأ بها من قبل الهاكرز ومن الأفضل أن تحتوي على أرقام مع أحرف مع رموز ليصعب معرفتها سواء من قبل برنامج أو شخص ما .

    كلمة مرور قوية لحسابك في الفيسبوك
    كلمة مرور قوية لحسابك في الفيسبوك
  3. الدخول إلى الحساب من مصدر أمن : يوجد الكثير من البرامج والمواقع والمتصفحات التي تطلب منك تسجل الدخول عن طريقها ، وهي أكثر الأساليب أستخداما من قبل المخترقين بحيث عن وضع المعلومات الخاصة بالدخول يتم إرسالها إلى المخترقين .
    ولذلك يجب أن تتأكد من المتصفح أو الموقع الذي يطلب منك الدخول إلى حسابك عن طريقه ، و لتجنب الأختراق أبتعد عن كل المواقع والمتصفحات التي تعتقد أنها وهمية ولاتجاذف في حسابك ويمكنك تجربتها من حساب أخر إن أردت .
الدخول إلى الحساب من مصدر أمن
الدخول إلى الحساب من مصدر أمن

قدمنا لكم في هذا المقال : أمان الفيسبوك – أهم النصائح لحماية حسابك في فيسبوك من الأختراق  .

اقرأ أيضا :  تعديل أقسام المدونة – الطريقة الصحيحة للتعديل على الأقسام الخاصة بمدونات البلوجر .

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *