أندرويد العاب

ألعاب الذكاء | تعرف على أبرز ألعاب للذكاء والمتعة على الهاتف المحمول

ألعاب الذكاء
ألعاب الذكاء

ألعاب الذكاء – تعتبر الألعاب من الطرق المشهورة لتمضية الوقت حيث يبحث أغلب المستخدمون ومن كافة الأعمار عن الالعاب المسلية و الممتعة خاصةً الألعاب المتعلقة بالذكاء و التفكير مثل حل الألغاز وغيرها .

ألعاب الذكاء

ألعاب الذكاء

أفضل وأبرز ألعاب الذكاء على الهاتف المحمول :

أولاً : لعبة Peak : إحدى أفضل ألعاب الذكاء المتوفر بشكل مجاني حيث تتضمن ما يفوق 45 لعبة بداخلها ، و تساعد على تحسين مهارات اللاعبين في حل المشكلات ، فهي لعبة علمية مصممة لكافة الأعمال ، يمكن للمستخدم متابعة تقدمه بشكل تدريجي ، يقوم التطبيق بتحدي انتباه اللاعب إلى خفة الحركة العقلية لديه مع إبداع التنسيق و التحكم في العاطفة ، كما يوفر ميزة المدرب التي تقوم بتذكيرك الوقت المناسب للتدريب .

ثانياً : تطبيق Elevate : وهو تطبيق و لعبة في آن معاً حيث تم تصميمه لتعزيز كافة مهارات التحدث و الرياضيات و الانتباه بالإضافة إلى مهارات الذاكرة والسرعة ، تتطور هذه اللعبة بالتوازي مع 40 لعبة صغيرة تساعد المستخدم على تعزيز مهاراته المعرفية ، كما يوفر التطبيق تمارين دماغية يومية بالإضافة إلى ثلاث أو خمس ألعاب خاصة في الإصدار الاحترافي .

عدا عن ذلك يطرح التطبيق ميزة إضافة هدف لكل مباراة مع الحصول على تقرير أداء يومي و أسبوعي أو شهري وبالتالي يزيد هذا الأمر من القدرة التنافسية ، يمكن المنافسة أيضاً مع الأصدقاء أو مع الأشخاص الذين في نفس الفئة العمرية .

إقرأ ايضاً:  ايقاف الاعلانات على اندرويد - تعلم كيف تفعل ذلك بدون روت

ثالثاً : لعبة Roll The Ball : وهي من الألعاب المميزة التي تساعد اللاعب على تدريب عقله من خلال ألغاز و أحجيات تتضمنها اللعبة على شكل مراحل كل مرحلة تحتوي على قطع تركيب “Puzzle” أو ألغاز متنوعة ، كل ما على اللاعب فعله هو حل تلك الألغاز من أجل تمكين الكرة الحديدية من الوصول إلى منطقتها المخصصة ، قد تبدو الفكرة بسيطة لكنها قوية و جميلة و ممتعة في نفس الوقت .

رابعاً : لعبة Mekorama : خطة هذه اللعبة هي مساعدة الروبوت الصغير من أجل الوصول إلى منزله بسلام بعد تخطي مجموعة من الألغاز ، اللعبة بسيطة في المبدأ و التصميم و مزودة بتقنيات مسلية جداً ، لكنها تؤمن المتعة للاعب في كل مرحلة من مراحلها وتختلف عن باقي ألعاب الألغاز .

خامساً : لعبة Faraway : هي مجموعة من الألغاز التي تخص الآثار و الانقاذ التي يجب على اللاعب أن يجتازها و يحلها للهروب من أي خطر قد يداهمه في أي لحظة ، يجب أن يجمع اللاعب الآثار و القطع الفنية غير المعتادة و أن يقوم بحل الألغاز المحيرة للهروب من متاهات المعبد ، تتوفر اللعبة بنسخة تجريبية لأول 9 مستويات بشكل مجاني ، وبعدها يتوجب شراء المستويات المتقدمة أكثر .

اقرأ أيضاً :

ألعاب عربية | أفضل الألعاب العربية المميزة على الهاتف المحمول

إتبعنا على مواقع التواصل 😍👇