التخطي إلى المحتوى
ألعاب الحاسوب على الأندرويد | خدمة Stream Link تسمح الآن باللعب على الأندرويد
ألعاب الحاسوب على الأندرويد | خدمة Stream Link تسمح الآن باللعب على الأندرويد

ألعاب الحاسوب على الأندرويد | خدمة Stream Link تسمح الآن باللعب على الأندرويد، هل حلمت في يوم من الأيام بأن تلعب إحدى الألعاب المشهورة على هاتفك؟! من اليوم أصبح حلمك حقيقية.

ألعاب الحاسوب على الأندرويد | خدمة Stream Link تسمح الآن باللعب على الأندرويد
ألعاب الحاسوب على الأندرويد | خدمة Stream Link تسمح الآن باللعب على الأندرويد

خدمة Stream Link من شركة Valve هي نظام يسمح لك بوصل التلفاز مع حاسوبك الشخصي من خلال شبكة اتصال مشتركة مما يسمح لك باستخدام إمكانيات حاسوبك الهائلة بلعب الألعاب من شاشة التلفاز.

وأصدرت شركة Valve تحديثاً جديداً لـ Stream Link لك يصبح متوافقاً مع أجهزة الأندرويد (للأسف لا تتوفر هذه الخدمة على iOS لأنه وفقاً لشركة Valve قامت شركة Apple برفض تشغيل التطبيق ).

 

ألعاب الحاسوب على الأندرويد

توجد عدة نقاط مهمة لكي تستطيع لعب ألعاب الحاسوب على هاتف الأندرويد، تابعها معنا.

 

الأجهزة المطلوبة – ألعاب الحاسوب على الأندرويد

لكي يعمل Stream Link عليك امتلاك حاسوب شخصي مضيف يعمل بنظام SteamOS أو يمتلك وضع Steam Big Picture على ويندوز أو macOS أو Ubuntu.

كما ستحتاج إلى شبكة واي فاي سريعة الاتصال، تنصح الشركة بوضع كافة ترددات الاتصال على 5GHz إن أمكن وبسرعة 15 Mbps على الأقل (30 Mbps هي السرعة المثالية)

وأخيراً تحتاج إلى هاتف أندرويد، يمكنك لعب بدون جهاز تحكم (قبضة أو فأرة ولوحة تحكم) لكننا لا ننصح بذلك، لذا اجلب قبضة ألعاب تعمل على البلوتوث (أو فأرة ولوحة تحكم)

 

إعداد Stream Link على الأندرويد

أولاً اذهب إلى الحاسوب وقم بتفعيل البث على الشبكة، افتح Steam على الحاسوب ثم توجه إلى قائمة Steam في الزاوية العلوية اليمنى

انقر على الإعدادات من القائمة التي ستظهر

ثم انقر على البث داخل المنزل أو In-Home Streaming

ثم قم بالنقر على خيار تفعيل البث Enable Streaming

ثم انقر على الخيارات المتقدمة وقم بتفعيل خيار Use NVFBC capture on NVIDIA GPU إن كنت تمتلك كرت شاشة من شركة Nvidia

ثم انقر على Prioritize network traffic ثم انقر على موافق

Stream Link
Stream Link

الآن ثم بتثبيت تطبيق Stream Link من جوجل بلي (نسخة بيتا) وافتحه، تأكد من وصل الحاسوب والهاتف على نفس الشبكة، افتح التطبيق  ثم انقر على بدء

الآن سيظهر خياران الأول إظهار تحكمات Steam والثاني خيار استخدام قبضة ألعاب منفصلة، انقر الخيار الذي تريده (ننصح باستخدام قبضة منفصلة)

بعد ذلك انقر على اسم الحاسوب الخاص بك الذي سيظهر على الشاشة، سيتم إظهار رمز PIN على الهاتف، قم بإدخاله على الحاسوب وانقر على موافق وبذلك سيتصل التطبيق بالحاسوب.

 

لعب الألعاب على الأندرويد

افتح التطبيق وانقر على بدء اللعب، عندها ستستطيع التحكم بالحاسوب من خلال هاتفك الأندرويد.

قم بالتنقل باستخدام قبضة اللعب (أو الفأرة ولوحة المفاتيح) واختر اللعبة التي تريدها من حاسوبك من خلال النقر على المكتبة Library من الشاشة حيث ستظهر لك الألعاب المتوفرة بالإضافة إلى ملفات الوسائط الموجودة في الحاسوب.

يمكنك تغيير خيارات التحكم والأزرار بالذهاب إلى الإعدادات ثم إلى إعدادات التحكم. كما يمكنك تحميل ألعاب جديدة على حاسوبك من خلال التوجه إلى قائمة Games من داخل المشغل ومن ثم اختيار أحد الألعاب وتحميلها.

Stream Link
Stream Link

 

هذه كانت مقالتنا: ألعاب الحاسوب على الأندرويد | خدمة Stream Link تسمح الآن باللعب على الأندرويد

المصدر

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *