ألعاب الألغاز
العاب اندرويد

ألعاب الألغاز وزيادة نسبة الذكاء على أندرويد: هل يمكنك حلها؟

ألعاب الألغاز – يعتبر ذكاء الإنسان مثل العضلات إن أهملتها ولم تنتظم في الذهاب لصالة الألعاب الرياضية ستصاب بالخمول والضعف، ولأن مسائل التفكير المنطقي والذهني ليست حكرًا على علماء الرياضيات فحسب، نقدم لكم مجموعة مميزة من ألعاب الألغاز ستعمل على تنمية مهارات التفكير يمكنك لعبها بشكل يومي لزيادة نسبة ذكاءك بشكل ملحوظ.

ألعاب الألغاز
ألعاب الألغاز

ما هي أشهر ألعاب الألغاز التي نقترحها عليكم ؟

لعبة Brain Dots‏:

Brain Dots
Brain Dots

تعتبر واحدة من أشهر ألعاب الألغاز والتفكير على جوجل بلاي، فالمهمة بسيطة جدًا وكل ما عليك فعله داخل اللعبة هو أن تجعل الكرتين الزرقاء والحمراء تصطدمان، وكا ما يمكنك عمله هو رسم المنحنيات والأشكال الهندسية باستخدام قلم رصاص بسيطة حول الكرتين.

ويتم رسم تلك المنحنيات من خلال خط واحد متصل دون رفع القلم لزيادة صعوبة المهمة، وبعد الانتهاء من رسم الأشكال المناسبة واللازمة للاصطدام ومن ثمَّ سيقوم التطبيق بالسماح للكرة الزرقاء بالتدحرج، وكلما تقدمت في المراحل زادت صعوبة المهمة والعوائق أمام اصطدام الكرتين، وأيضًا يتطور القلم من الرصاص إلى أقلام التلوين والحبر وخلافه بعدد يصل إلى 25 قلم.

هذه اللعبة المطورة من شركة Translimit المختصة بهذا النوع من الألعاب، تختبر مهارات الذكاء والتفكير المنطقي والتحليل الاستراتيجي لكل خريطة جديدة تتعرض لها، وقد وصلت عدد التحميلات الخاصة بها إلى ما يزيد عن 10 مليون تحميل بتقييم يصل إلى 4.2/5 على جوجل بلاي.

لتحميل اللعبة على أجهزة الأندرويد: Brain Dots

لعبة Roll the Ball®: slide puzzle 2:

Roll the Ball®: slide puzzle 2
Roll the Ball®: slide puzzle 2

هذه اللعبة أيضًا تطلب مهمة بسيطة وهي إيصال الكرة المعدنية من مربع البداية إلى مربع النهاية من خلال مسار أسطواني، ولكن كالعادة تقع كل المتاعب في طريقك لتحقيق هذه المهمة، فخريطة اللعبة تتكون صندوق بداخله مربعين مثبتين غير قابلين للتحرك أو الدوران وهما مربعي البداية والنهاية، وبينهما مربعات كثيرة أخرى قابله للحركة والدوران وتتلخص طريقة اللعب هنا في ترتيبك وتحريكك لتلك المربعات لتكوين مسار خاص بالكرة لتصل بنجاح وتحقق العلامة الكاملة بثلاثة نجوم.

إقرأ ايضاً:  Plants vs. Zombies وصلت بجزئها الثاني الى غوغل بلاي

بعدد لا نهائي من المراحل وإمكانية إعادة المحاولة ستحصل على متعة لا تنتهي ومراحل متطورة من التفكير العميق واستخدام المنطق في الاستفادة من المربعات السحرية داخل الصندوق لإيصال الكرة إلى النهاية.

توفر الشركة المطورة BitMango ثلاثة ألعاب على هذا النمط منهم هذه اللعبة التي تعتبر الإصدار الثاني الخاص بالإصدار الأول من لعبة تحمل الاسم ذاته، بالإضافة للإصدار المميز منها باسم Roll the Ball: Hidden Path، ويصل عدد مستخدمو اللعبة إلى أكثر من 10 مليون مستخدم وتقييم عالي للمستخدمين 4.4/5 ويمكنكم تحميلها على جوجل بلاي لهواتف الأندرويد من هنا Roll the Ball

لعبة Smart Puzzles Collection:

Smart Puzzles Collection - ألعاب الألغاز
Smart Puzzles Collection – ألعاب الألغاز

هذه اللعبة تعتبر مكتبة متكاملة من ألعاب الألغاز داخل تطبيق واحد، فهي تغنيك عن أي لعبة أخرى فستجد بداخلها لعبة تكوين شكل المربعات، وتكوين مسار المياة باستخدام الأنابيب، ولعبة دحرجة الكرة التي تكلمنا عنها سابقًا، وإيصال النقاط ببعضها والمتاهة، ومعايرة السوائل وإجراء العمليات الحسابية باستخدام أعواد الثقاب بالإضافة للكثير من الألعاب الأخرى الممتعة.

كما أنها مناسبة لجميع أفراد الأسرة باختلاف الفئات العمرية فستجد بداخلها ألعاب تفكير للأطفال لتنمية مهارات طفلك الذهنية، مما جعل عدد تحميلات اللعبة تتعدى الخمسة ملايين تحميل بتقييم ممتاز 4.7/5 وتعليقات إيجابية عديدة.

لتحميل اللعبة على أجهزة الأندرويد: Smart Puzzles Collection

إقرأ أيضاً: العاب المزارع الجميلة لهواتف اندرويد – تعرف عليها وقم بتحميلها الآن

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.