التخطي إلى المحتوى

يعد سوق الهواتف الذكية الأكثر تغييرا وتطورا، فمنذ عدة سنوات كانت نوكيا واحدة من أكبر الشركات المصنعة للهواتف فى العالم، وكان لكل من سونى وإل جى تواجدا وشهرة فى هذا الوقت، حتى ظهرت شركات مثل سامسونج وأبل على الساحة، وسحبت البساط من تحت أقدام الكثير من الشركات الأخرى، لذا أجرت مؤسسة “جارتنر” دراسة لمعرفة أكبر الشركات المصنعة للهواتف الذكية فى العالم بناء على مبيعات الربع الأول من العام الحالى، والتى سلط الموقع الهندى timesofindia الضوء عليها.

1- سامسونج
تسيطر شركة سامسونج على سوق الهواتف الذكية فى العالم، بفضل نجاحها فى بيع أكثر من 81,186,900 هاتف ذكى خلال الربع الأول من العام الحالى، كما تمتلك الشركة 23.2% من حصة السوق.

2- أبل
على الرغم من احتفاظ شركة أبل بالمركز الثانى، إلا أنها تشهد تراجعا كبيرا فى مبيعات هواتف آيفون، إذ انخفضت مبيعاتها بنسبة 14% وتحاول الشركة تعويض هذه الخسائر باقتحام عدد من المجالات الأخرى.

3- هواوى
تحتل هواوى المرتبة الثالثة، فرغم نجاحها الكبير فى الصين ونموها الهائل فى الأسواق الصينية، إلا أنها تتمتع بمعدل طلب قوى فى أوروبا وأمريكا وإفريقيا.

4- أوبو
حظت شركة أوبو بأفضل ربع سنوى على الإطلاق، إذ شهدت نموا بمعدل 145%، واستطاعت أوبو بجانب هواوى وشياومى النجاح فى الصين والتغلب على منافسين مثل لينوفو وسامسونج.

5- شياومى
لم تشهد شياومى نجاحا كبيرا وإقبالا قويا فى الصين فقط، بل تتمتع الشركة الصينية بإقبال كبير فى منطقة آسيا والمحيط الهادئ.

عربي تك

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *