علوم وتقنية

أفضل راوتر أثناء السفر – إليك بعض المقترحات التي لن تندم عليها


أفضل راوتر أثناء السفر – بما أن الراوتر أثناء السفر هو وسيلة جيدة يمكن من خلالها التمتع بجميع الخصائص التي تتمتع بها في البيت أو المكتب وانت مسافر . إذاً إليك بعض أفضل الاختيارات لمساعدتك في تحديد الراوتر المفيد لك أثناء السفر .

أفضل راوتر أثناء السفر
أفضل راوتر أثناء السفر

أفضل راوتر أثناء السفر – إليك بعض المقترحات التي لن تندم عليها

إن الراوتر المسافر هو جهاز صغير على شكل بطارية صغيرة والتي من شأنه أن يحوي جميع الخصائص والمميزات الراوتر العادي الموجود في البيت أو المكتب . ومثله مثل الراوتر العادي يمكن من خلاله مشاركة شبكة اتصال إنترنت وشبك الأجهزة الأخرى عليه بنفس شبكة البث اللاسلكي بالإضافة إلى مشاركة الملفات مع جميع الأجهزة المتصلة بالراوتر مع التمتع بجميع الخصائص الممتعة الأخرى التي تسمح بالتحكم باتصال الإنترنت . وهنالك العديد من الامتيازات المغرية التي تحض على استخدام مثل هذا الراوتر المسافر أولها العائلة فهو يجعل عملية مشارك الإنترنت المدفوع مع جميع أفراد العائلة أمر سهل وسلس. كما ان المسافرين من أصحاب رجال الأعمال يمكن أن يستخدموا مثل هذا الجهاز وذلك كونه يأتي مزود ببطارية قابلة للشحن والتي يمكن أن تستمر العمل لساعات من دون أن يتم وصله بمصدر طاقة مرة أخرى. وعلاوة على ذلك الروات المسافر يمكن أن يعطي امتيازات وحماية خصوصية أكثر ما يقدمها الراوتر العادي المتصلة في الفنادق أو أماكن التواجد عند السفر . وعلى كل حال أن الراوتر الثابت العادي غالباً ما يكون مرتفع السعر على خلافة الراوتر المسافر. وفي هذه القائمة المذكورة في الأسفل لقد ذكرنا أفضل أجهزة الراوتر التي يمكن استخدامها عند السفر بالإضافة إلى مكان شراءها :


  1. HooToo (40$)

شراء مقالات - مطلوب كاتب - كسب المال - الربح من الانترنت

إن هذا الراوتر هو من افضل الأجهزة المتواجد متوفر في السوق مع امتيازات كمشاركة الملفات وأخذ نسخ احتياطية عليه بسعر جداً مقبول . فمبدأ عمل هذا الجهاز هو أنه يأخذ اتصال وايفاي المتواجد ويقوم بإعادة بثه للأجهزة الآخرى ، كما أنه يمكن أن يستخدم عبر وصلة Ehernet أي إنه يمكن وصله مباشرة مع شبكة الإنترنت في حال تواجدك في مكان يقدم إمكانية الوصول إلى الإنترنت المباشرة بالوصلة . وليس هذا فقط بل أن HooToo هو راوتر شبكي يمكن ان يسهل عملية مشاركة الملفات مع الآخرين ، مع وجود مدخل USB وقارئ ذواكر ومكان لوصل القرص الصلب وبالتالي هو يقدم للمستخدم الكثير من الخيارات . كما انه يمكن ان يأخذ نسخة احتياطية لجميع الصور والفيديوهات من الهاتف الذكي أو التابليت إلى أي جهاز آخر موصل بمأخذ USB الخاص به .ويعتبر هذا الراوتر وسيلة أيضاً لشحن الهواتف الذكية والأجهزة الآخرة بقدرة طاقة تصل إلى 10400 mAh .

  1. TP-Link AC750 (35$) :

إن اسم TP-Link هو اسم مشهور في عالم أجهزة راوتر المنازل وبين فئة الاتصال الشبكي ، وإن هذا TP-Link AC750 هو أكبر مثال توضيحي لذلك فهو وسيلة جيدة لحمله والتنقل به حيث يمكن وضعه في الحقيبة أو في الجيب . فهذا الراوتر المسافر يعد بأن يعطي إمكانية نقل البيانات لسرعة تصل حتى 733 ميغابايت في الثانية وهو الوحيد من فئته بنظام AC والتي من شانه أن يعطي دلالة بالقوة و السرعة و اتصال وايفاي ثابت . ولكن عندما يأتي الأمر إلى ضبط إعداداته يصبح الوضع غريب فهو لديه نظام قائمة مختلف عن غيره من أجهزة الراوتر الآخرى ولكن في حال كنت ضليع في مجال ضبط إعدادات الاتصال الشبكي فلن يأخذ منك الكثير من الوقت.

  1. GL-iNet GL AR300M-Lite (18$) :

إن ما يميز هذا الواتر هو سعره الرخيص بالنسبة إلى خصائص الفريدة التي يقدمها. فهو يعتبر مصدر مفتوح ومبرمج بحيث يأتي مزود مع برنامج OpenVPN المنصب مسبقاً في نظامه . وكونه رخيص السعر بالنسبة لميزاته هذا ما أدى إلى التخلي عن بعض الامتيازات الموجودة في غيره من أجهزة الراوتر الخاصة بالسفر مثل مدخل microSD وباقي المداخل الخارجية ، ولكن مازال بإمكانك التمتع بخدمة الاتصال الشبكي بسرعة تصل حتى 300 ميغابايت ، كما الجهاز يمكن أن يستخدم ناقل أو وسيلة لإعادة بث الشبكات الآخرى ، بالإضافة إلى سهولة حمله كونه خفيفي الوزن . لذا في حال كنت تبحث عن راوتر للاستخدام عند السفر وكنت تملك ميزانية محدودة إذاً هذا الراوتر هو ضالتك .

كانت هذه مقالتنا: أفضل راوتر أثناء السفر – إليك بعض المقترحات التي لن تندم عليها

المصدر

إقرأ أيضاً:

Find My AirPods ميزة من آبل تجعل من المستحيل تقريباً إضاعة سماعاتك

إتبعنا على مواقع التواصل:



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *