أفضل تطبيقات جوجل
تطبيقات أندرويد تطبيقات الهواتف الذكية

أفضل تطبيقات جوجل على أندرويد الأقوى، الأسرع والأسهل !

أفضل تطبيقات جوجل – نسعى دائمًا في قراراتنا لاختيار التطبيق الأفضل لمساعدتنا في أداء عمل ما على أختيار الأفضل والأسهل والأسرع وبالتأكيد أن يكون ذا مصدر موثوق قبل أي شيء، ولكن ما رأيك أن تقدم لك شركة جوجل عملاق البرمجة والتكنولوجيا في العالم منذ عقود بعض من هذه التطبيقات فبالتأكيد ستكون هي الأفضل، وإن كنت تظن أن جوجل لا تقدم غير تطبيقاتها الشهيرة فأنت مخطئ، فدائمًا ما يسعى مطورو شركة جوجل على صناعة وتطوير الأدوات السهلة والجديدة لمستخدميها؛ لتوفير تجربة استخدام أفضل لهواتف الأندرويد، والآن نقدم لكم ثلاثة من أفضل التطبيقات المقدمة من جوجل على نظام تشغيل الأندرويد.

أفضل تطبيقات جوجل
أفضل تطبيقات جوجل

ما هي أفضل تطبيقات جوجل على أندرويد ؟

تطبيق الماسح الضوئي PhotoScan من جوجل:

وهو تطبيق جديد مقدم من Google Photos للمسح الضوئي للصور الفوتوغرافيه خصوصًا القديم منها وحفظها بجودة عالية جدًا وكأنها التقط بكاميرا الهاتف نفسها، فلست بحاجة إلى شراء Scanner أو حتى الذهاب إلى مكاتب خدمة الكمبيوتر بعد الآن لطبع صورك المفضلة بجودة عالية، حيث يعالج التطبيق الكثير من المشاكل التي تقابلك عند محاولة تصوير صورة مطبوعة من إنعكاس الإضاءة والتوهج وخطأ الألوان.

PhotoScan
PhotoScan

كما يعطي لك خيار قص الصورة بسهولة كبيرة من خلال المرور بالكاميرا على دوائر بيضاء يحددها لك التطبيق في الجوانب الأربعة للصورة ومن ثمَّ يحفظ لك الصورة مقصوصة بشكل احترافي دون الحاجة لبرامج إضافية.

كما أنني قمت باستخدام التطبيق في أمر آخر ووجدته رائع ومفيد بصورة كبيرة، ألا وهو المسح الضوئي للمستندات والأوراق الرسمية، فكثيرًا ما كانت تطلب مني بعض المواقع صورة لبطاقتي الشخصية أو شهادة تخرجي عند التقديم على عمل أو منحة…إلخ، وباستخدام التطبيق أصبح الحصول على صورة ضوئية لأي مستند رسمي تتم بضغطة واحدة وبسرعة وجودة عالية.

لتحميل التطبيق: PhotoScan by Google Photos

تطبيق الصحة واللياقة البدنية Google Fit:

Google Fit
Google Fit

إن كنت ممن لا يملكون وقتًا لممارسة الرياضة أو الذهاب لصالة اللياقة البدنية بشكل منتظم فهذا التطبيق هو الخيار الأمثل لك، فهو برنامج بسيط للرعاية الصحية طورته شركة جوجل بالتعاون مع جمعية القلب الأمريكية ومنظمة الصحة العالمية، والذي يعتمد على الأعمال اليومية والحركات البسيطة التي يقوم بها الناس في حياتهم مثل المشي أو التنزه أو الركض لمسافات قصيرة وفي سبيل ذلك يقيّم أدائك بين عاملين هما دقائق الحركة ونقاط القلب.

إقرأ ايضاً:  فيسبوك تختبر خيار إستخدام بيانات أقل على تطبيقها على أندرويد

ويقدم لك البرنامج بعض من النصائح البسيطة والتي من مفادها زيادة نشاطك اليومي مثل صعود الدرج بدلًا من المصعد أو استخدام الدراجة في قضاء المشاوير الصغيرة، ويعطيك نقاط تحفيزية مقابل تلك الحركات البسيطة حتى تحقق بالتدريج توصيات بشأن مدة المشي وممارسة المجهود الحركي المُوَصى بها من قبل منظمات الصحة.

لتحميل التطبيق: Google Fit: Health and Activity Tracking

تطبيق تسجيل الملاحظات Google Keep:

Google Keep
Google Keep

إنجاز أعمالك المنزلية، تهنئة صديقك بعيد ميلاده، الذهاب للسوق لشراء الخضراوات وبالتأكيد لا تنسى ميعادك المهم مع عميلك الجديد، كل هذه المهام هي مجرد يوم اعتيادي في حياتنا اليومية والتي لا يمكن أن تتم بدون نسيان أحدها أو تأجيل الآخر.

فإن كنت تبحث عن تطبيق جيد لتسجيل الملاحظات ليساعدك في استذكار مواعيد ومهامك اليومية فتطبيق Google Keep هو الأفضل في هذا الأمر، حيث يمكنك كتابة ما يجول في خاطرك مع تعيين له جدولة لتذكير نفسك بها لاحقًا مع إمكانية تسجيل الملحوظات بصوتك وسيقوم التطبيق بتحويلها إلى نص مكتوب.

مع إمكانية إنشاء قوائم أعمال وتحديد وشطب ما يتم إنجازه، ولا يمكن أن ينسى التطبيق خاصية الإشعارات والتنبيه على أساس الموقع إذا أردت القيام بأمر ما فور وصولك إلى مكان معين، وبالتأكيد ستصل إلى كل ما سجلته بسهولة مع خاصية تمييز الملاحظات بألوان لتمييزها، كما يمكنك تحميل التطبيق على أجهزتك المختلفة ومزامنة المواعيد والملاحظات حتى تصبح معك أينما كنت.

لتحميل التطبيق: Google Keep – notes and lists

إقرأ أيضاً: حجب الاعلانات | تعرف على أهم برامج حجب الاعلانات المنبثقة أثناء تصفح الانترنت

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.