تطبيقات أيفون

تطبيقات التعلم والتعليم لـ iPhone للطلاب والمعلمين

تطبيقات التعلم والتعليم لـ iPhone
تطبيقات التعلم والتعليم لـ iPhone

تطبيقات التعلم والتعليم – تساهم التكنولوجيا الحديثة في تطوير حياتك في كافة النواحي، حيث توجد الكثير من التطبيقات التي تساعدك على الاستفادة من هاتفك الذكي سواءً في كسب المعلومات أو للتعلم الإلكتروني، ولذلك فالكثير من الطلاب وحتى المعلمين يلجئون إليها للاستفادة من الميزات العديدة التي توفرها.

أفضل تطبيقات التعلم والتعليم لـلآيفون

تطبيقات التعلم والتعليم لـ iPhone

تطبيقات التعلم والتعليم لـ iPhone

تطبيق Seesaw class:

افضل تطبيقات التعلم والتعليم لـ iPhone

يمكنك هذا التطبيق من استخدامه لتعليم في كافة المراحل الدراسية المختلفة، حيث يساهم في إيصال المعلومات للطلاب من خلال الوسائط المتعددة التي تمكنهم من تلقي المعلومة بالصوت والصورة والفيديو واستخدام الرسوم وغيرها، كما وتمكن الطالب من مشاركة إنجازاته الدراسية مع الآخرين بسهولة.

كما ويستطيع المعلم تصميم الدروس بسهولة ومشاركتها مع مختلف الطلاب، بالإضافة إلى وجود العديد من النشاطات التعلمية الجاهزة التي يمكن الاعتماد عليها، ويستطيع المعلم مراقبة تطور مستوى الطلاب بشكل سهل وسريع.

إقرأ أيضاً:  الكتب الصوتية | تعرف على طريقة الاستماع للكتب الصوتية في نظام Apple

ومن أهم مميزات التطبيق أنه يتيح التواصل بين المعلمين وذوي الطلاب ليقفوا على مستوى أبناءهم ويتساعدوا للوصول إلى أفضل نتائج تعليمية.

رابط التحميل

https://apps.apple.com/us/app/seesaw-the-learning-journal/id930565184

تطبيق Remind:

تطبيق Remind

تطبيق Remind

يشكل هذا التطبيق فرصة مميزة لتشكيل مجتمع دراسي من خلال الإنترنت، حيث يستطيع الطلاب الاستفادة من الحصص التدريبية التي تأتي بمختلف أنواع الوسائط المتعددة التي تتيح تفاعلاً كبيراً بين الطلاب والمعلمين، ويسهل التطبيق مشاركة الملفات بين الطلاب، وترجمة الرسائل إلى ما يزيد عن 90 لغة مختلفة.

ويقدم للمعلمين إمكانية متابعة الطلاب ومدى استفادتهم من الدروس والمعلومات التي يتلقونها، كما أنه يساهم في تحقيق تواصل كبير مع الأهل، لتحسين مستوى أبناءهم.

رابط التحميل

إقرأ أيضاً:  Vivo V29e فيفو في 29 أي ميزات الهاتف وسعره الرسمي

https://apps.apple.com/us/app/remind-school-communication/id522826277

تطبيق Google Classroom:

تطبيق Google Classroom

تطبيق Google Classroom

يعد هذا التطبيق مناسباً جداً للطلاب والمعلمين، حيث يوفر إمكانية إعطاء الدروس أون لاين وتوفير تعليم متعدد الوسائط سواءً عن طريق الكتابة أو الفيديوهات والصور والنشاطات الترفيهية وغيرها، وتوفر الوصول إلى عدد كبير من الطلاب معاً الذين يستطيعون مشاركة الملفات بسهولة.

ويستطيع المعلم عبره إيصال المعلومات للطلاب بسرعة وسهولة، والوقوف على مدى استفادة كل طالب من المحتوى الدراسي المقدم، بالإضافة إلى إمكانية التواصل مع ذوي الطلاب وغيرها من المميزات الأخرى، ويدعم التطبيق عدد كبير من اللغات بينها العربية وغيرها.

رابط التحميل

https://apps.apple.com/sa/app/google-classroom/id924620788?l=ar

تطبيق Khan Academy:

أحد افضل تطبيقات التعلم والتعليم لـ iPhone

يوفر هذا التطبيق الآلاف من التمارين الدراسية التفاعلية بين الطلاب والمعلمين، حيث يستطيع كل معلم تحديد النمط المناسب لإيصال المعلومات إلى طلابه من خلال كافة أنواع الوسائط، والتي تتضمن الصور والفيديو والمقاطع المكتوبة والمسموعة وغيرها، ويمكن للطلاب الاستفادة من التمارين والوظائف حتى في حالة عدم الاتصال بالإنترنت، والتي يتم إرسالها لاحقاً أثناء الدروس، ويمكن المعلمين من إنشاء تعليم تفاعلي، يساهم في تطور مستوى كل طالب، ويمكن للأهالي التواصل مع المعلمين من خلاله لضمان الوقوف على مستوى أبناءهم.

إقرأ أيضاً:  إنشاء نغمة رنين أيفون | تعلم إنشاء نغمة رنين من أي ملف موسيقى iTunes على الأيفون

رابط التحميل

https://apps.apple.com/us/app/khan-academy/id469863705

إقرأ ايضاً: تطبيقات رصد الزلازل والهزات الأرضية وتتبعها

أكتب تعليقك ورأيك