أندرويد ابل العاب

أفضل ألعاب الذكاء | تعرف على أفضل 10 ألعاب للذكاء على الهاتف المحمول

أفضل ألعاب الذكاء
أفضل ألعاب الذكاء

أفضل ألعاب الذكاء – يرغب الكثير من الأشخاص في البحث عن الألعاب التي تجمع بين الذكاء و المتعة مثل حل الألغاز أو التفكير و إيجاد الحلول الذكية ، لذا نقدم لكم في هذا المقال مجموعة من أفضل الألعاب وأكثرها انتشاراً والتي لا تقتصر على كونها مجرد لعبة للتسلية وإنما تتضمن الكثير من الإثارة و استخدام الذكاء والعقل .

أفضل ألعاب الذكاء

أفضل ألعاب الذكاء

أفضل ألعاب الذكاء :

هذه مجموعة اخترناها لك ، اختر منها ما يعجبك !!

أولاً : لعبة Left vs Right  : وهي إحدى ألعاب الذكاء التي تتطلب العمق في التفكير حيث تعتمد فكرتها الأساسية على حفظ كل ما يطلبه منك العملاء كي تقوم بتذكر ما يريدونه بعد ذلك ، توفر اللعبة حوالي 49 مباراة ضمن 6 فئات متنوعة .

يمكن تحميل اللعبة لأجهزة أندرويد من هنا ، و لأجهزة آيفون من هنا .

ثانياً : لعبة Threes  : وهي من أفضل الألعاب التي تعتمد على حل الألغاز و الأرقام حيث تعتمد على جمع كل الأرقام التي تتشابه مع بعضها ، ومع كل عملية للجمع سوف يظهر رقم آخر أمام اللاعب ، حيث تكون مهمة اللاعب الأساسية هي الانتباه لأصغر التفاصيل ضمن اللعب حتى يتمكن من جمع أكبر عدد من النقاط .

حصلت هذه اللعبة على شعبية واسعة جداً نظراً لسهولة استخدامها و حجمها الخفيف وكونها لعبة مجانية بالكامل ، يمكن تحميلها لأجهزة أندرويد من هنا ، و أجهزة آيفون من هنا .

ثالثاً : لعبة Peak : تتميز هذه اللعبة بقدرتها على تنشيط العقل من خلال طرحها لحوالي 30 طريقة متنوعة من أجل تنمية العقل و الذاكرة ، حيث تتضمن مجموعة من تقنيات الذكاء مثل الخفة في الحركة و التركيز و حل الألغاز المختلفة ، كما أن كل الألعاب التي تتضمنها تم تصميمها بالاستعانة بمجموعة من العلماء من أجل صنع تجربة حقيقية للمستخدمين تتفوق على كونها مجرد لعبة .

يمكن تحميل اللعبة لأجهزة أندرويد من هنا ، و لأجهزة آيفون من هنا .

رابعاً : لعبة Magic Tiles 3 : من أفضل و أروع ألعاب الذكاء التي يمكن للكبار أو الصغار استخدامها ، تتضمن العديد من الخصائص التي لا تتواجد في أغلب الألعاب الأخرى حيث تجمع بين التسلية و التركيز و الحدس السريع ، كل ما على اللاعب فعله هو النقر بأصابعه على المفاتيح الموسيقية الصحيحة خلال تشغيل المقطوعة الموسيقية ، يمكن تحميلها لأجهزة أندرويد من هنا ، و أجهزة آيفون من هنا .

خامساً : لعبة Candy Crush Saga : من ألعاب الذكاء التي حازت على شعبية واسعة لدى المستخدمين حول العالم نظراً لاعتمادها على قوة الملاحظة و التركيز من أجل جمع ثلاث أشكال من نفس الفصيلة واللون ، يتم البدء من مستويات سهلة إلى مستويات أعلى وأكثر دقة .

إقرأ ايضاً:  الايفون جديد أو مستعمل؟ كيف يمكنك التفريق بين هاتف الآيفون الجديد والآيفون المجدد ؟

التحميل لأجهزة أندرويد من هنا ، و لأجهزة آيفون من هنا .

سادساً : لعبة Flow Free : من ألعاب التشويق التي تعتمد على الألغاز في حلها ، قد يظن البعض أنها من الألعاب السهلة للوهلة الأولى إلا أنها تتضمن الكثير من الدقة من أجل حل الألغاز والتقدم في مراحل اللعبة ، تم تصميم الفكرة الأساسية لها اعتماداً على الوصل بين مجموعة من النقاط الملونة ببعضها البعض .

يمكن تحميلها بشكل مجاني لأجهزة أندرويد من هنا ، و لمستخدمي أجهزة آيفون من هنا .

سابعاً : لعبة Cut the RopeFull Free : لعبة الألغاز هذه تم تصميمها بشكل مختلف حيث يمكن اتقان اللعب بها من خلال قطع سلاسل الحبال و تجاوز كل العقبات ، وقد يسميها بعض المستخدمين بلعبة الضفدع بسبب الشخصية الكرتونية المستخدمة في اللعب ، تتضمن العديد من المستويات التي تصل إلى حوالي 200 مستوى تعتمد كلها على فكرة إيصال قطعة من الحلوى إلى ذلك المخلوق الغريب ، يمكنك اكتشافها بشكل أكبر من خلال تحميلها فوراً لأجهزة أندرويد من هنا ، و لأجهزة آيفون من هنا .

ثامناً : لعبة Roll the ball : تعتبر هذه اللعبة موجهة للأطفال بشكل أكبر على الرغم من أنها حظيت بشعبية لدى الكبار أيضاً ، تعتمد في فكرتها على أن اللاعب إذا قم بتنفيذ أي من الخطوات بشكل خاطئ و أراد التراجع عن ذلك يمكنه ذلك بسهولة ، كما تتضمن العديد من المستويات المتنوعة و المشوقة التي تحتاج إلى الدقة و التفكير من أجل الحل ، تعرف على هذه اللعبة من خلال تحميلها على جهازك الأندرويد من هنا ، أو على جهازك الآيفون من هنا .

تاسعاً : لعبة 2048 : وهي من أبسط ألعاب الذكاء و أكثرها متعة حيث تجعل المستخدم يرغب في لعبها بشكل متواصل ، كل ما عليك فعله هو تحريك المربعات من أجل ترتيب الأرقام المتشابهة و الفوز بالمرحلة ، تتميز اللعبة بأنها مجانية بالكامل و تأتي بحجم بسيط لا يتجاوز 20 ميجابايت ، يمكن تحميلها بنسخة أندرويد من هنا ، و نسخة آيفون من هنا .

عاشراً : لعبة كلمة السر : حازت هذه اللعبة على انتشار واسع في الفترة الماضية حيث يمكن الاستمتاع باللعب بها ضمن 74 مرحلة متنوعة وجديدة ، يمكن الفوز و الانتقال بين المراحل من خلال حل الألغاز و إيجاد الكلمات المطلوبة مثل أسماء الدول و القارات و غيرها .

يمكن تحميل اللعبة لأجهزة Android  من هنا ، و أجهزة iPhone من هنا .

شاركنا عزيزي القارئ : هل قمت بتجربة إحدى هذه الألعاب ؟

ما هي التجربة الممتعة التي حصلت عليها من خلالها ؟

اقرأ أيضاً :

ألعاب البرمجة | أفضل الألعاب المجانية التي يمكن من خلالها اكتشاف عالم البرمجة

إتبعنا على مواقع التواصل 😍👇

أكتب تعليقك ورأيك