أفضل ألعاب الأطفال
العاب العاب آيفون العاب اندرويد

أفضل ألعاب الأطفال لأجهزة أندرويد تعمل على تنمية المواهب العقلية لأطفالك

أفضل ألعاب الأطفال  – اختلف كل شيء في هذا الزمان عن ما يسبقه، خصوصًا فيما يتعلق بالأطفال واستخدامهم المبكر جدًا للهواتف الذكية بسرعة ومهارة كبيرة، ولأننا في مدونة عربي تك لم نعتاد فقط على تقديم المعلومات والشروحات للمهتمين بالمجال التقني فحسب وإنما لكل من يحتاج معلومة في هذا المجال الواسع والمتشعب خصوصًا للأمهات التي ترى أطفالها يمسكون بأجهزة الهاتف طوال اليوم بدون استفادة حقيقية، بل في بعض الأحيان يتحول استخدام الأطفال هذا إلى أدمان حقيقي!

أفضل ألعاب الأطفال
أفضل ألعاب الأطفال

لذا نقدم لكم في هذا المقال ثلاثة من أفضل ألعاب الهواتف الذكية للأطفال يمكنك تحميلها لهم؛ لتنمية مهاراتهم وجعل الأوقات التي يقضونها أثناء استخدام الهاتف نافعة وممتعة في وقت واحد.

تعالوا نتعرف على أفضل ألعاب الأطفال المقترحة لتنمية مواهب الطفل العقلية :

  1. لعبة Pet Bingo لتعلم الرياضيات:
Pet Bingo
Pet Bingo

يعرّف مطورون هذه اللعبة التعليمية الممتعة أنه تم إعدادها بالتعاون مع متخصصين وأساتذة جامعيين في التعليم الابتدائي والمبكر من جامعة ستانفورد الشهيرة، ويضيفون أن الأطفال سيتعملون مهارات الرياضيات المختلفة بناءً على أسس ومبادئ رياض الأطفال حتى الصف الرابع الابتدائي؛ أي أنها مناسبة للأطفال من سن الثالثة حتى سن العاشرة.

وتتركز المهارات في هذه اللعبة على إتقان الحساب للأطفال وإمكانية جمع وطرح الأعداد حتى رقم 1000 وجمع أعداد مكونة من أربعة خانات، وحفظ جدول الضرب حتى العدد 12، وأيضًا القسمة على العدد 100 وغيرها الكثير والكثير، أجمل ما في اللعبة أنها تقدم هذا المحتوى التعليمي في صورة ألعاب ومستويات يحاول طفلك عبورها مما يخلق لديه التحدي ورغبة الاستمرار والوصول للنهاية، وذلك من خلال شخصيتين لحيوانات أليفة حتى يزيد ارتباطة باللعبة أكثر، بالفعل هي أفضل ألعاب الحساب للأطفال على الهواتف الذكية وسيستمتع بها طفلك وستزيد من قدراته الذهنية بشكل كبير وملحوظ.

عدد تحميل اللعبة: 50+ ألف تحميل.

تقييم اللعبة: 4.6/5

للتحميل: على هواتف الأندرويد من هنا وعلى هواتف الآيفون من هنا.

  1. لعبة تطبيق قطار الحروف لتعلم الأبجدية:
إقرأ ايضاً:  لعبة بي بلايد للنوكيا Bey Blade G Revolution.jar
تطبيق قطار الحروف لتعلم الأبجدية
تطبيق قطار الحروف لتعلم الأبجدية

هل أنتِ من جيل التسعينيات؟ هل تتذكرين الإجادة الكبيرة لهذا الجيل للغة العربية بسبب مشاهدة قنوات الكرتون المدبلجة بالعربية الفصحى، وكيف كان هذا التأثير عليهم فيما بعد! هذا بالتحديد مهمة هذا التطبيق وهي مساعدة طفلك على التعرف على الأبجدية العربية وحفظها بما يتوافق معها من أسماء الحيوانات، ومعرفة أشكال الحروف بصورة مبسطة وأيضًا نطقها بطريقة متقنة وبالتشكيل الصحيح.

تتميز اللعبة بألوانها الجذابة المناسبة للأطفال مع سهولة استخدام التطبيق ليناسب الأطفال تحت سن الثمانية سنوات، مع إمكانية سماع وتسجيل النطق الصحيح للحروف حتى يتمكن طفلك من سماع نفسه مما يزيد جودة التعلم.

عدد تحميل اللعبة: 500+ ألف تحميل.

تقييم اللعبة: 4/5

للتحميل: على هواتف الأندرويد من هنا.

  1. لعبة Kids Educational Game 5:
Kids Educational Game 5
Kids Educational Game 5

تختلف هذه اللعبة عن غيرها بعدم تركيزها على جانب واحد فقط من المهارات سواء الأبجدية أو الحساب، ولكنها لعبة تنموية بصورة شاملة لكل ما يخص الأطفال تحت سن الثمانية سنوات من معرفة الألوان والتفريق بينها والتمييز بين الأحجام المختلفة وغيرها، فعندما يلعبها طفلك سيتدرب على التمييز بين الأشكال والترتيب التصاعدي والتنازلي بناءً على الأحجام بالإضافة للمهارات الحركية والأخرى التي تعتمد على الرؤية بالإضافة لحل الـ(Puzzle) واستخدام المنطق وتقوية الذاكرة.

سيتفاعل طفلك مع اللعبة من خلال الأشكال البصرية والموسيقى الحماسية خلال مراحلها المختلفة، أمّا عن أهم ما يميز هذه اللعبة هو تقديم جميع الدروس التعليمية في صورة ألعاب لدرجة لن يشعر معها طفلك أنْ هناك معلومات تتدفق إليه أو يشعر بملل التعلم إطلاقًا.

عدد تحميل اللعبة: 500+ ألف تحميل.

تقييم اللعبة: 4/5

للتحميل: على هواتف الأندرويد من هنا وعلى هواتف الآيفون من هنا.

إقرأ أيضاً: ألعاب ماسنجر فيسبوك | إليك هذه القائمة من 7 ألعاب ممتعة وشيقة

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.