تكنولوجيا

أغلى 10 علامات تجارية للسيارات في العالم

أغلى 10 علامات تجارية للسيارات في العالم
إتبعنا على مواقع التواصل

أغلى 10 علامات تجارية للسيارات في العالم

أعدّ “ذار يتشست” قائمة تستعرض 10 علامات تجارية لسيارات تُعد الأعلى قيمة في كل أنحاء العالم، كما أن الشركات التي تمتلكها تعتبر محط أنظار المستهلكين والخبراء على السواء.
وتصدّرت “تويوتا” اليابانية القائمة، إذ بلغت القيمة المقدرة لعلامتها التجارية 34.9 مليار دولار، كما أنها الأولى عالمياً من حيث حجم إنتاجها والذي زاد على 8.381 ملايين سيارة في 2013، ليتفوق بنحو مليوني سيارة عن إنتاج “جنرال موتورز”.
1-“تويوتا”:
القيمة المقدرة: 34,9 مليار دولار.
تُعد الرائدة على مستوى العالم في مجال صناعة السيارات، إذ تمتلك الكثير من العلامات التجارية منها “تويوتا”، “لكزس”، “سايون”،”هينو”، كما أنها ستنتج قريباً سيارات كهربائية تحت علامتها التجارية الجديدة “رانز”.
2-“بي إم دبليو”:
القيمة المقدرة:28,96 مليار دولار.
تأسست الشركة عام 1916 ويقع مقرّها الرئيسي في ميونخ الألمانية، كما أنها تمتلك العلامات التجارية “رولز رويس”، وتجاوز إنتاجها 2.065 مليوني سيارة العام الماضي.

3-“فولكس فاغن”:
القيمة المقدرة: 27,06 مليار دولار.
تُعدُّ واحدة من أكثر العلامات التجارية انتشاراً في العالم، إذ لها تواجد في أوروبا وأميركا الشمالية بالإضافة إلى الأسواق الآسيوية، تأسست “فولكس فاغن” عام 1937 وأنتجت ما يزيد على 8.57 ملايين سيارة العام الماضي.

إقرأ أيضاً على Arabitec.com :  2015 Chevrolet Optra شيفروليه اوبترا 2015 مواصفات واسعار

4-“مرسيدس بنز:”
القيمة المقدرة : 24,17 مليار دولار.
إن وجودها في المركز الـ4 لا يُعد أمراً مفاجئاً، لأن العلامات التجارية الفاخرة عموماً تحقق هوامش ربح أعلى بكثير من السيارات المخصّصة لاستهلاك العامة، وتعود ملكية “مرسيدس بنز” إلى شركة صناعة السيارات الألمانية “دايملر إيه جي”.

5-“هوندا”:
القيمة المقدرة: 22,15 مليار دولار.
تمثّل نموذجاً آخر من الهيمنة اليابانية على سوق السيارات العالمية، إذ تحتلُّ المركز الـ7 عالمياً من حيث حجم الإنتاج، وتمتلك خط إنتاج السيارات الفاخرة “أكيورا” التي تتنافس مع “تويوتا لكزس”، “بي إم دبليو”، و”مرسيدس بنز”.

6-“نيسان”:
القيمة المقدرة: 21.19 مليار دولار.
تقيم “نيسان” تحالفاً مع “رينو” الفرنسية ينطوي على الملكية المشتركة، وتأتي في المركز الـ6 عالمياً بين شركات صناعة السيارات من حيث حجم الإنتاج، ويقع مقرها في يوكوهاما اليابانية.

إقرأ أيضاً على Arabitec.com :  Audi S3 2017 Sedan .. سيارة سيدان بتصميم رياضي

7-“فورد”:
القيمة المقدرة: 20,24 مليار دولار.
تعتبر “فورد موتورز” الأشهر بين شركات صناعة السيارات الأميركية، إذ شكلت القوة الدافعة لهذه الصناعة في المراحل الأولى من القرن العشرين.

8-“هيونداي”:
القيمة المقدرة: 18,83 مليار دولار.
إحدى الشركات التي تقود اقتصاد كوريا الجنوبية، تأسست عام 1947 كشركة هندسية ثم تحولت إلى إنتاج السيارات عام 1967، يقع مقرّها الرئيسي في العاصمة سول، وتستحوذ على 32.8% من شركة “كيا موتورز”.

9-” بورش”:
القيمة المقدرة: 11,37 مليار دولار.
تأسست شركة صناعة السيارات الألمانية عام 1931، وصنعت لنفسها اسماً على مستوى العالم في الستينيات بعد مشاركتها في سباقات السيارات، وتمتلك الكثير من النماذج الشهيرة مثل “911”، “بوكستر”، “سبايدر”، “باناميرا”، و”كايين”.

10-“رينو”:
القيمة المقدرة: 9,01 مليارات دولار.
تأسست عام 1898، وتُعد واحدة من الشركات المتعددة الجنسية الفرنسية الأشهر عالمياً، وتقدم إنتاجها بشكل رئيسي في الأسواق الأوروبية إلّا أنّها توسّعت عالمياً في بعض المناطق مثل الشرق الأوسط وآسيا، وبلغت مبيعاتها العالمية في 2013 نحو 2.6 مليوني سيارة.

أكتب تعليقك ورأيك

error: Alert: Content is protected !!