تكنولوجيا

أشهر محركات البحث | أربع محركات بحث عالمية شبيهة بجوجل

أشهر محركات البحث
أشهر محركات البحث
إتبعنا على مواقع التواصل 😍👇

أشهر محركات البحث – يعتبر محرك آرتشي هو أول محرك بحث مستخدم على شبكة الانترنت على الاطلاق الذي أطلق في عام 1990 والضي كان يستخدم بالأساس لربط قواعد البيانات بين المؤسسات ففي تلك الفترة لم يكن الانترنت شائع الاستخدام كما هو الحال في وقتنا الحالي.

وكان محرك البحث هذا هو سبب لانطلاق العديد من محركات البحث مثل محرك البحث Veronica الذي استخدم لفهرسة المواقع وكان اول موقع يظهر لك نتائج مشابهة لبحثك، لكن ثورة محركات البحث بدأت بشكل حقيقي في عام 1994 عند إطلاق محرك البحث ياهو Yahoo الذي ضمن الحصول على نتائج البحث الخاصة بالمستخدم بدقة كبيرة.

وفي 4 سبتمبر 1998 تم إطلاق محرك البحث Google على شبكة الانترنت وتغير الانترنت بشكل كامل بعد صدور هذا المحرك الذي يعتبر الأكثر استخداماً في السنوات الأخيرة، حسب اخر إحصائية فإنه يتم استخدام محرك البحث Google 3.5 بليون مرة ويتعامل تقريباً مع 20 ألف تيرا بايت وهذا كله في اليوم الواحد.

إقرأ أيضاً على Arabitec.com :  اختراق حواسيب وكالة الطاقة الذرية

لكن في مقالنا اليوم من مدونة عربي تك التقنية سنركز على 4 محركات بحث أقل شهرة من Google والتي تمتلك خصائص إضافية لا تمتلكها محركات البحث المعروفة.

أشهر محركات البحث

أشهر محركات البحث

أشهر محركات البحث عام 2021:

المحرك الأول: Bing:

أشهر محركات البحث عام 2021

أشهر محركات البحث عام 2021

يعتبر محرك البحث Bing المنافس الأول لمحرك البحث Google مع تفضيله من قبل العديد من مستخدمي شبكة الأنترنت، كما يحتوي على نظام مكافئات حيث يقوم محرك البحث بجمع نقاط عن كل عملية بحث تقوم بها وعند تجميعك لعدد كافي من النقاط يمكنك استبدالها بمنتج من شركة مايكروسوفت.

المحرك الثاني: Yandex:

Yandex

Yandex

تم اصدار محرك البحث هذا سنة 1997 أي قبل Google بعام ويعتبر المحرك الأكثر استخداماً في روسيا حيث أكثر من 45% من سكان جمهورية روسيا يستخدمون هذا المحرك كالمحرك الافتراضي الخاص بهم.

إقرأ أيضاً على Arabitec.com :  الاتحاد الأوروبى يتهم جوجل باحتكار البحث والإعلانات

المحرك الثالث: Duck Duck Go:

Duck Duck Go

Duck Duck Go

يمتاز هذا المحرك عن غيره باهتمامه بالأمور الشخصية من بيانات وسجل التصفح للمستخدمين حيث لا يوجد به خاصية لحفظ أو الاحتفاظ بالمعلومات الشخصية، كما يوجد به خاصية إضافية عن غيره من محركات البحث (باستثناء محرك البحث Google) وهي توليد كلمات المرور، لذا إذا كنت من الأشخاص الذين يهتمون بالمحافظة على أمورهم الشخصية وسجلات بحثهم بشكل سري بالكامل فأنصحك باستخدام هذا المتصفح.

المحرك الرابع: CC Search:

CC Search

CC Search

العنوان الرئيسي لهذا الموقع هو Search For Content To Reuse أي البحث عن محتوى لإعادة استخدامه، حيث يقوم هذا المحرك بعرض المحتوى الذي لا يوجد عليه حقوق نسخ وتستطيع استخدامه بكل أريحية.

إقرأ أيضاً: محركات بحث خاصّة لا تقوم بتتبعك | محركات بحث تحترم خصوصيتك

أكتب تعليقك ورأيك

error: Alert: Content is protected !!