تكنولوجيا

أسوأ المشكلات التكنولوجية لعام 2013

تكنولوجيا
تكنولوجيا

تكنولوجيا

إتبعنا على مواقع التواصل 😍👇

على الرغم من إن كل عام يمر يشهد تقدماً تكنولوجياً مذهلاً للبشر في جميع المجالات تقريباً، إلا أن عام 2013 شهد بعض الحوادث التكنولوجية التي تسببت في ضرر كبير لشركات ضخمة فقدت سمعتها، بهذه المناسبة، دعونا نتعرف على أهم تلك الأحداث وما تسببت فيه من مشكلات.

1) Obamacare
مشكلات تقنية عديدة واجهت الموقع التابع لوزارة الصحة الأميركية والخاص بمبادرة الصحة العامة والتي منعت آلاف الأميركيين من التسجيل بنجاح في الفترة المحددة، وتسبب في أزمة كبيرة للرئيس الأميركي “باراك أوباما” بعد فشل المبادرة بشكل مخيب للآمال بسبب نقص في عدد الاختبارات.

2) نظام Sabre
نظام حجز تذاكر الطيران التابع للشركة التي تحمل نفس الاسم، والذي واجه مشكلات تقنية في فترة العطلات الصيفية أدت إلى سقوط النظام بأكمله لمدة 3 ساعات وتأجيل وإلغاء عشرات الرحلات، واحتجاز مئات الآلاف من الركاب في العديد من دول العالم، حيث تشترك في هذا النظام 300 شركة طيران أخرى.

3) فشل نظام Natwest
نظام جديد يسمح للعملاء بمراقبة الأنشطة المالية باستخدام شبكة الإنترنت، ولكن النظام واجه مشكلات عديدة ما جعل الآلاف يشتكي منه على واقع التواصل الاجتماعي مثل “تويتر” و”فيسبوك”.

4) انهيار جهاز NHS
أكبر كمبيوتر مخصص لمراقبة المستشفيات الحكومية في اسكتلندا، تعرض إلى عطل أدى إلى توقف النظام تماماً وتأجيل ما يقارب من 500 عملية جراحية وعدم قدرة الأطباء والممرضات على الوصول لبيانات المرضى، لحسن الحظ لم يكن هناك أي مريض يقوم بعملية قد تعرض حياته للخطر في وقت انهيار النظام.

5) خداع Walmart
متجر Walmart قام بعرض حزمة تتضمن شاشة كمبيوتر وأجهزة عرض يصل سعرها إلى 500 دولار مقابل 8 دولار فقط، مما جعل الكثير من المستخدمين يقدمون على شراء الحزمة، ولكن بعد ذلك أكد المتجر أن ما حدث عطلاً تقنياً، وأن هذا ليس السعر الحقيقي للمنتجات، وهو ما ترتب عليه إلغاء جميع المشتريات وإعادة النقود لأصحابها مما تسبب في غضب العديد من المشتريين.

إقرأ ايضاً:  مايكروسوفت اوفيس 2013 في الطريق إليكم

6) فشل أجهزة البنك البريطاني
وجد العاملون في بنك “إنكلترا” أنفسهم في مشكلة كبيرة بعد تعطل الكمبيوتر الرئيسي في جميع المعاملات الرئيسية للبنك، وتوقف التسهيل الكمي الذي على أساسه تتم عمليات الشراء والبيع للأسهم، وهو ما تسبب في أزمة وقتها، وتغيرات سريعة في السوق المالي.

7) رواتب كاليفورنيا
واجه العاملون في ولاية كاليفورنيا مشكلة منذ فترة قصيرة في صرف الرواتب، بسبب ترقية النظام وتحديث أوضاع العاملين، مما تسبب في تداخل المعلومات، وحذف العديد من البيانات بطريق الخطأ.

8) مشكلة M&S
خطأ تقني حدث في الشركة المختصة في شراء وبيع الأسهم، مما جعل الأشخاص الذين يعلمون في التداول قلقين من البيانات التي تصلهم بخصوص بيع وشراء عدد معين من الأسهم، وهو ما قد يؤدي الى كارثة إذا تم شراء أسهم خاطئة أو بيعها.

9) الفوائد المعينة
تعرضت أجهزة الحكومة في 4 ولايات أميركية هي كاليفورنيا وماساتشوستس وبنسلفانيا وفلوريدا إلى مشكلة تقنية جعلت آلاف العاطلين عن العمل غير قادرين على الحصول على رواتبهم التي يحصلون عليها من الحكومة مما تسبب في تأجيل الدفعات المالية لعدة أيام.

10) بلاكبيري
مشكلة عانت منها جميع أجهزة الشركة في الفترة الماضية، أدت إلى صعوبة الوصول إلى البريد الإلكتروني والرسائل، ولكن تم حل المشكلة بعد فترة قصيرة رغم انتشارها في 4 قارات في أقل من أسبوع.

أكتب تعليقك ورأيك