تكنولوجيا

أسرار وخدع لا تعرفها في نظام ويندوز

مبرمج كومبيوتر
مبرمج كومبيوتر
مبرمج كومبيوتر

مبرمج كومبيوتر

إتبعنا على مواقع التواصل 😍👇

أوامر لمستخدمي ويندوز 7 و8، ستندهش حين تعرف فائدتها، وسوف تتساءل لماذا لا يعرفها الكثيرون.

هناك بعض الأسرار والخدع التي لا يعرفها معظم مستخدمي ويندوز 7، أو 8 المشابه له، هل حاولت من قبل اكتشاف الويندوز ومعرفة خباياه؟ هذه هي فرصتك الآن لتتعرف على بعض الأوامر التي أمدتنا بها “مايكروسوفت” دون أن نلاحظها.

1 – الاختيار والتركيز على التطبيقات في شريط المهام
يمكنك اختيار التطبيقات أو عرض ما هو مفتوح منها في شريط المهام دون أن تلجأ للفأرة، كل ما عليك فعله هو الضغط على زر الويندوز (Win، أو شباك بالعربية) مع حرف T أو “فـ” في لوحة المفاتيح العربية.

2 – نسخ ولصق أو تراجع عن نقل ملف
بعض الناس يعرفون أن مفاتيح Ctrl+C و Ctrl+V و Ctrl+Zتستخدم في قص ولصق النصوص فقط، ولا يعرفون أنه من الممكن استخدامها في نسخ وقص ونقل الملفات والمجلدات.

3 – فتح أي تطبيق
كي تقوم بفتح أي تطبيق مُلصق في شريط المهم لديك، اضغط على زر Win (النافذة) في لوحة المفاتيح مع رقم ترتيب التطبيق في الشريط.

4 – إدارة التطبيقات المعلقة في شريط المهام
من أجل فتح نافذة جديدة لتطبيق تم فتحه مسبقاً أو فتح نفس التطبيق مرتين، اضغط على زر Shift مع Win مع رقم ترتيب التطبيق في شريط المهام.

5 – لصق أي تطبيق أو ملف في شريط المهام
ويندوز 7 يمنحك القدرة على لصق أي تطبيق في شريط المهام، ولكن ماذا لو أردت وضع ملف أو مجلد في شريط المهام عليك اتباع الخطوات التالية ..
1) سحب الملف أو المجلد إلى سطح المكتب، وإذا كان الملف في مُفضلتك اتبع الآتي .
2) Right click > New > Shortcut أو بالعربية (اضغط كليك يمين > جديد > اختصار.
3) تحدد مكان المجلد الذي تريد وضعه من المفضلة لديك.
4) أعد تسمية هذا الاختصار.
5) سيظهر لك الاختصار على هيئة مجلد، تضغط عليه كليك يمين ثم لصق في شريط المهام.

إقرأ ايضاً:  زيادة سرعة الويندوز 10 | تعرف على خطوات تمكنك من ذلك

6 – فتح موجه أوامر
موجه الأوامر مختلف قليلاً في ويندوز 7 وكي تقوم بفتحه اضغط زر Shift مع كليك يمين ثم تختار فتح “موجه أوامر”.

7 – الدخول إلى قائمة “إرسال إلى” السرية
يوجد هناك بعض الأسرار في قائمة Send To (إرسال إلى) وكي تدخل إليها، اضغط على أي ملف كليك يمين مع زر Shift ثم إلى قائمة Send To، تلك الخاصية تسمح لك بتحديد كل الملفات في الأماكن البعيدة دون تعب.

8 – تعديل قائمة “إرسال إلى”
إذا كنت ترغب في تغيير الخيارات الافتراضية في قائمة “إرسال إلى”، قم بكتابة shell:sendto في شريط العنوان العلوي لأي مجلد ثم اسحب وضع الملفات والتطبيقات التي تريدها أن تظهر في قائمة الاختصار.

9 – فتح أي ملف أو صفحة ويب
الضغط على زر Win وR “قـ” في لوحة المفاتيح، ستظهر لك قائمة بوسعك من خلالها الدخول إلى أي موقع أو أي مجلد في حاسوبك دون عناء البحث.

10 – صنع مجلد مضغوط
المجلد المضغوط هو أسرع وسيلة لنقل مجموعة كبيرة من الملفات بحجم صغير، لإنشاء مجلد مضغوط، انقر على المجلد المطلوب تصغير حجمه ثم كليك يمين وتختار Send To ومنها تختار Compressed (zipped) Folder ستجد ظهور نفس المجلد ولكن مضغوط.

أكتب تعليقك ورأيك